مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزير الشؤون الإسلامية يصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية وزارة الثقافة تعلن عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة عبدالوهاب المشيقح يكتب: لكي تنهض سياحتنا الداخلية! خادم الحرمين يوافق على ترشيح “هاني المقبل” ممثلاً للمملكة في “الإلسكو” وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي “برق” تستضيف المذيع القدير “ناصر الراجح” في حوار من القلب “جواز السفر السعودي” يتقدم مرتبتين بالدخول إلى 77 دولة دون تأشيرة تأسيس رابطة الرياضات المائية .. وتعيين سلطان بن فهد بن سلمان رئيساً لها نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق البرازيل تسجل أكثر من 1200 وفاة جديدة بفيروس كورونا قصف معسكر يضم قوات فرنسية وأممية في شمال مالي

دراسة توضح العلاقة بين متلازمة داون عند الأطفال والإصابة بالتهاب المفاصل

دراسة توضح العلاقة بين متلازمة داون عند الأطفال والإصابة بالتهاب المفاصل
صحيفة برق
وكالات

تشير دراسة حديثة إلى أن الطفل المصاب بمتلازمة داون قد يكون معرضًا لخطر أعلى من الإصابة بالتهاب المفاصل، ويمكن أن يؤثر الالتهاب على الأطفال في أي عمر، على الرغم من أنه نادرًا ما يصيب الأطفال في الأشهر الـ 6 الأولى من العمر.

ووفقا لتقرير موقع ” thehealthsite” متلازمة داون هي حالة يصاب فيها الشخص كروموسوم إضافي، مما يؤثر على كيفية تطور الجسم والدماغ، وأثبتت الدراسات الحديثة أنه يزداد معدل انتشار مرض التهاب المفاصل خاصة مع حالات متلازمة داون مقارنةً بالتهاب المفاصل مجهول السبب .

ومع ذلك، نادراً ما يتم التعرف على هذا المرض في بداية المرض ويظل دون تشخيص، فالأطفال الذين يعانون من التهاب المفاصل من متلازمة داون غالبًا ما يعانون من تلف كبير في المفاصل وإعاقة في التشخيص.

أجرى مجموعة من الباحثين من أيرلندا دراسة قائمة على الملاحظة لتحديد الحالات غير المشخصة من التهاب المفاصل من متلازمة داون، وتشير نتائج الدراسة إلى أن معدل انتشار التهاب المفاصل يبلغ 20 لكل 1000 طفل مصاب بمتلازمة داون.

لاحظ الباحثون وجود درجة عالية من الآثار الجانبية المرتبطة بمادة الميثوتريكسيت فى الأدوية التى تستخدم للأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، وقد يفكر الأطباء في تغيير خيارات العلاج لصالح العلاج البيولوجي لهذه المجموعة من الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة