مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 15 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا موظف يفتح النار على زميله في بيشة النفط يهبط بعد زيادة مفاجئة في المخزون الأمريكي تحطم مروحية عسكرية روسية ومقتل اثنين من طاقمها المملكة تدين وتستنكر الهجومين اللذين وقعا في الصومال وأفغانستان عقوبات أمريكية على 5 مسئولين من جنوب السودان الرئيس العراقي يعقد مشاورات لاختيار رئيس جديد للحكومة الهلال يصل إلى قطر استعداداً لمونديال الأندية أتالانتا يعبر شاختار الأوكراني ويصعد إلى ثمن نهائي “الأبطال” إيران ترفض دعوة ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد.. ولا خسائر محافظ القريات يعقد اجتماعا مع مدير فرع “التجارة والاستثمار” بالجوف المركزي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة في آخر اجتماعات 2019

دراسة توضح العلاقة بين متلازمة داون عند الأطفال والإصابة بالتهاب المفاصل

دراسة توضح العلاقة بين متلازمة داون عند الأطفال والإصابة بالتهاب المفاصل
صحيفة برق
وكالات

تشير دراسة حديثة إلى أن الطفل المصاب بمتلازمة داون قد يكون معرضًا لخطر أعلى من الإصابة بالتهاب المفاصل، ويمكن أن يؤثر الالتهاب على الأطفال في أي عمر، على الرغم من أنه نادرًا ما يصيب الأطفال في الأشهر الـ 6 الأولى من العمر.

ووفقا لتقرير موقع ” thehealthsite” متلازمة داون هي حالة يصاب فيها الشخص كروموسوم إضافي، مما يؤثر على كيفية تطور الجسم والدماغ، وأثبتت الدراسات الحديثة أنه يزداد معدل انتشار مرض التهاب المفاصل خاصة مع حالات متلازمة داون مقارنةً بالتهاب المفاصل مجهول السبب .

ومع ذلك، نادراً ما يتم التعرف على هذا المرض في بداية المرض ويظل دون تشخيص، فالأطفال الذين يعانون من التهاب المفاصل من متلازمة داون غالبًا ما يعانون من تلف كبير في المفاصل وإعاقة في التشخيص.

أجرى مجموعة من الباحثين من أيرلندا دراسة قائمة على الملاحظة لتحديد الحالات غير المشخصة من التهاب المفاصل من متلازمة داون، وتشير نتائج الدراسة إلى أن معدل انتشار التهاب المفاصل يبلغ 20 لكل 1000 طفل مصاب بمتلازمة داون.

لاحظ الباحثون وجود درجة عالية من الآثار الجانبية المرتبطة بمادة الميثوتريكسيت فى الأدوية التى تستخدم للأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، وقد يفكر الأطباء في تغيير خيارات العلاج لصالح العلاج البيولوجي لهذه المجموعة من الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*