مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 15 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا موظف يفتح النار على زميله في بيشة النفط يهبط بعد زيادة مفاجئة في المخزون الأمريكي تحطم مروحية عسكرية روسية ومقتل اثنين من طاقمها المملكة تدين وتستنكر الهجومين اللذين وقعا في الصومال وأفغانستان عقوبات أمريكية على 5 مسئولين من جنوب السودان الرئيس العراقي يعقد مشاورات لاختيار رئيس جديد للحكومة الهلال يصل إلى قطر استعداداً لمونديال الأندية أتالانتا يعبر شاختار الأوكراني ويصعد إلى ثمن نهائي “الأبطال” إيران ترفض دعوة ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد.. ولا خسائر محافظ القريات يعقد اجتماعا مع مدير فرع “التجارة والاستثمار” بالجوف المركزي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة في آخر اجتماعات 2019

إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص

إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص
أمل البشير
الرياض

أطلقت “صحة الرياض”، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم العالمي لداء السكري بساحة قطارات الملز بالرياض بالتعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

وأفادت مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة الدكتورة أميرة الرصيص، بتدشين القافلة في مقر محطة القطار بالملز، لافتة إلى أن 5 فرق طبية مجهزة من قطاعات ومحافظات المنطقة استهدفت القطارات المتوجهة للمنطقة الشرقية للكشف المبكر للمسافرين بين الرياض الدمام.

وأضافت “الرصيص”: أنه “تم تجهيز أكثر من 25 سيارة لتنفيذ برامج التوعية والكشف المبكر عن مرض السكري وضغط الدم والسمنة تتوجه للأماكن السياحية والتاريخية والأثرية والحدائق والميادين والأسواق ذات التجمعات الكبرى بكافة محافظات منطقة الرياض.

جدير بالذكر أن القافلة تهدف إلى جذب انتباه المجتمع السعودي إلى أهمية خطورة داء السكري من خلال الحملة والملصقات التوعوية على هذه العربات المتحركة والتي تراها العين بسهولة، والقاء الضوء على الأماكن التراثية والتاريخية والتي تقام بها الفعاليات كالقرية التراثية بالغاط وجبل أشيقر بشقراء وذلك تزامنًا مع موسم الرياض وتشجيعًا للسياحة الداخلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*