مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي “برق” تستضيف المذيع القدير “ناصر الراجح” في حوار من القلب “جواز السفر السعودي” يتقدم مرتبتين بالدخول إلى 77 دولة دون تأشيرة تأسيس رابطة الرياضات المائية .. وتعيين سلطان بن فهد بن سلمان رئيساً لها نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق البرازيل تسجل أكثر من 1200 وفاة جديدة بفيروس كورونا قصف معسكر يضم قوات فرنسية وأممية في شمال مالي ترامب يؤكد عودة فتح المدارس بأمريكا في فصل الخريف طقس اليوم.. سحب رعدية واستمرار الرياح على عدة مناطق برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. 7 قرارات جديدة لمجلس الوزراء “عضو شورى” يقترح إلغاء الكفيل و3 سنوات للإقامة للقضاء على التستر التجاري

إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص

إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص
أمل البشير
الرياض

أطلقت “صحة الرياض”، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم العالمي لداء السكري بساحة قطارات الملز بالرياض بالتعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

وأفادت مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة الدكتورة أميرة الرصيص، بتدشين القافلة في مقر محطة القطار بالملز، لافتة إلى أن 5 فرق طبية مجهزة من قطاعات ومحافظات المنطقة استهدفت القطارات المتوجهة للمنطقة الشرقية للكشف المبكر للمسافرين بين الرياض الدمام.

وأضافت “الرصيص”: أنه “تم تجهيز أكثر من 25 سيارة لتنفيذ برامج التوعية والكشف المبكر عن مرض السكري وضغط الدم والسمنة تتوجه للأماكن السياحية والتاريخية والأثرية والحدائق والميادين والأسواق ذات التجمعات الكبرى بكافة محافظات منطقة الرياض.

جدير بالذكر أن القافلة تهدف إلى جذب انتباه المجتمع السعودي إلى أهمية خطورة داء السكري من خلال الحملة والملصقات التوعوية على هذه العربات المتحركة والتي تراها العين بسهولة، والقاء الضوء على الأماكن التراثية والتاريخية والتي تقام بها الفعاليات كالقرية التراثية بالغاط وجبل أشيقر بشقراء وذلك تزامنًا مع موسم الرياض وتشجيعًا للسياحة الداخلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة