مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 15 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا موظف يفتح النار على زميله في بيشة النفط يهبط بعد زيادة مفاجئة في المخزون الأمريكي تحطم مروحية عسكرية روسية ومقتل اثنين من طاقمها المملكة تدين وتستنكر الهجومين اللذين وقعا في الصومال وأفغانستان عقوبات أمريكية على 5 مسئولين من جنوب السودان الرئيس العراقي يعقد مشاورات لاختيار رئيس جديد للحكومة الهلال يصل إلى قطر استعداداً لمونديال الأندية أتالانتا يعبر شاختار الأوكراني ويصعد إلى ثمن نهائي “الأبطال” إيران ترفض دعوة ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد.. ولا خسائر محافظ القريات يعقد اجتماعا مع مدير فرع “التجارة والاستثمار” بالجوف المركزي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة في آخر اجتماعات 2019

ترمب: وقف النار شمال سوريا متماسك حسب الاتفاق مع أنقرة

ترمب: وقف النار شمال سوريا متماسك حسب الاتفاق مع أنقرة
صحيفة برق
وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الأربعاء إن وقف النار شمال سوريا متماسك حسب الاتفاق المبرم مع أنقرة.

وأضاف ترمب في مؤتمر صحفي مع أردوغان أنه سيبحث مع الرئيس التركي أنظمة “إس-400” الصاروخية الروسية للدفاع الجوي، التي اشترتها أنقرة من موسكو، والمسألة المتعلقة بمقاتلات “إف-35” الأمريكية، التي أعلنت الولايات المتحدة عن استبعاد تركيا من البرنامج الخاص بها بعد شرائها “إس-400”.

 وأضاف أنه سيبحث مع نظيره التركي كذلك عقد صفقة حول التجارة بين واشنطن وأنقرة، مشيرا إلى أنه “يتفهم مشاكل تركيا”.

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمؤتمر الصحفي إنه يرغب بإعادة توطين مليوني سوري في المنطقة الآمنة التي يتم إنشاؤها شمالي سوريا.

وأشار أردوغان إلى أن هدف أنقرة هو إقامة “منطقة آمنة” تمتد من الحدود العراقية السورية إلى مدينة جرابلس.

وقال أردوغان أنه من الصعب الوصول لحد التجارة الذي نتطلع إليه مع واشنطن بسبب العقوبات مشيراً بأن تركيا ماضية في الوفاء بالتزامتها وفق الاتفاق المبرم مع واشنطن.

وأعلن الرئيس التركي أن القوات التركية احتجزت 872 شخصا من حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الكردية كما استطاعت إلقاء القبض على 200 فرد من داعش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*