مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين دون أنباء عن خسائر بشرية التحالف: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج التحالف: اعتراض وتدمر صاروخين بالستيين و 6 طائرات بدون طيار حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة مصر: 912 إصابة جديدة و89 وفاة بكورونا وزير التعليم: إعادة النظر في اشتراطات إنشاء المؤسسات التعليمية بحسب الكثافة البشرية «بيئة عسير» تدشن مبادرة لتوعية المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة المنتزهات فلسطين.. حظر تجول ليلي وإجراءات أخرى بسبب “عدم الالتزام” بمشاركة السعودية.. مؤتمر عربي يكشف العودة الكاملة للسياحة العربية وينتهي بـ 12 توصية مصر تؤكد ضرورة التصدي لنقل الإرهابيين بين بؤر الصراعات ملك الأردن: كورونا تحت السيطرة وتركيزنا الآن على الاقتصاد

فوائد فيتامين “سى” تقليل فرص الإصابة بالسرطان وتقوية المناعة

فوائد فيتامين “سى” تقليل فرص الإصابة بالسرطان وتقوية المناعة
صحيفة برق
وكالات

فيتامين “سي” يعد من أهم الفيتامينات للجسم، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به، وأيضا يعد من أهم الفيتامينات التي تجعل البشرة نضرة وتقلل فرص ظهور علامات تقدم العمر بها كالتجاعيد.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن فوائد فيتامين “سي” للجسم، وذلك وفقا لموقع “webmed و healthline” الطبي.

فيتامين “سي” يعد من الخيارات الجيدة في الحفاظ علي صحة الشخص، فهو يعد الغذاء الأساسي للشخص حيث أنه يلعب دوراً هاماً في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، ويحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة به كنزلات البرد والأنفلونزا.

ـ يعمل فيتامين “سي” علي تحفز تصنيع الكولاجين في الجسم، وذلك يجعله من الخيارات الجيدة في الحفاظ على صحة البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

ـ يحافظ فيتامين “سي” علي البشرة ويجعلها نضرة ويقلل من ظهور التصبغات الجلدية.

ـ يعد فيتامين “سي” علاج تكميلي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا، فهو يساعد على امتصاص الحديد من الطعام.

ـ لمن يخطط لحمل تناولك لفيتامين “سي” يعزز الخصوبة ويزيد من فرص الإنجاب بشكل ملحوظ، ولذا عليك أخذه كحبوب غنية به، أو الإكثار من تناول الأطعمة الغنية به.

ـ نظرا لاحتواء فيتامين “سي” علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعله من الخيارات الجيدة في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، فهو يحمي الجسم من الجزيئات الحرة الضارة وتكوين الخلايا السرطانية.

ـ يعد فيتامين “سي” من الخيارات الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من التعرض للإصابة بأي أمراض خاصة به.

ـ يساهم فيتامين “سى” بشكل كبير في سرعة الشفاء من الجروح، أي التخلص من شكل الجروح.

ـ ويتواجد فيتامين سي في البرتقال والليمون والجريب فروت والفلفل الألوان ولذا ينصح بالإكثار من تناول هذه الأطعمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة