مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الذهب يحوم فوق 1800 دولار بفعل مخاوف الفيروس وهبوط الدولار “التعاون الإسلامي” تدين إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين دون أنباء عن خسائر بشرية التحالف: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج التحالف: اعتراض وتدمر صاروخين بالستيين و 6 طائرات بدون طيار حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة مصر: 912 إصابة جديدة و89 وفاة بكورونا وزير التعليم: إعادة النظر في اشتراطات إنشاء المؤسسات التعليمية بحسب الكثافة البشرية «بيئة عسير» تدشن مبادرة لتوعية المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة المنتزهات فلسطين.. حظر تجول ليلي وإجراءات أخرى بسبب “عدم الالتزام” بمشاركة السعودية.. مؤتمر عربي يكشف العودة الكاملة للسياحة العربية وينتهي بـ 12 توصية

برعاية الأميرة سميرة الفيصل

“جمعية الفصام” تعلن تفاصيل الملتقى العلمي الثالث للفصام

“جمعية الفصام” تعلن تفاصيل الملتقى العلمي الثالث للفصام
نورة محمد
تصوير نوف شراحيلي

أعلنت “الجمعية السعودية للفصام”، عن إقامة الملتقى العلمي الثالث “تحسين جودة حياة مرضى الفصام”، بحضور صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل رئيسة مجلس إدارة الجمعية، والمشرف العام على الملتقى.

جاء ذلك مساء أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي أداره الإعلامي جيلاني الشمراني بمدينة الرياض، بحضور الأميرة سميرة بنت عبدالله، وعدد من الإعلاميين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

وشكرت الأميرة سميرة خلال المؤتمر الإعلاميين على حضورهم، موضحة أن هناك عددًا من المحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة، والتي سيقوم بها نخبة متميزة من العلماء والمختصين، بواقع ثلاث جلسات علمية.

وأشارت إلى أن الجلسات تمتد من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا في اليوم الأول، بينما ستكون في اليوم الثاني مخصصة لورش العمل وعددها 7 ورش وتمتد من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3:15 عصرًا.

وأبانت الفيصل أن الورش مخصصة للممارسين في الصحة النفسية والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، حيث اعتمدت 16 ساعة كتعليم طبي مستمر، كما أن الحفل الختامي سيكون في تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد عبدالرحمن بن عبدالعزيز راعي هذا الملتقى.

وأضافت: “أدعو الله أن يخرج هذا اللقاء العلمي بتوصيات تفيد الوطن أولًا والمواطن، وتحقق رؤية المملكة 2030، الواعدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عراب الرؤية الطموحة، فنحن في أمس الحاجة إلى التوعية عن مرض الفصام”.

وختمت سمو الأميرة حديثها، قائلةً: “هذه الجمعية هي أول جمعية للفصام في الوطن العربي والتي أسست في عام 1431هـ، وحققت الجمعية بفضل الله نجاحات متعددة، كإلحاق عدد من المستفيدين بالجامعات لإكمال دراستهم، وإيجاد مساكن لبعض المستفيدين، وكذلك تدريب الأسر، حيث يدرب أكثر من خمسمائة أسرة سنويًا”.

ثم تحدثت رئيسة اللجنة العلمية وعضو مجلس الإدارة عفاف اليوسف بتفصيل عن حلقات النقاش وورش العمل والمتحدثين خلال الملتقى المزمع إقامته مطلع الأسبوع المقبل، بعد ذلك تحدث أ. سعيد العجل رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن بكلمة شكر فيها سمو الأميرة سميرة الفيصل على هذه الدعوة الكريمة.

وتحدث أ. سعيد العجل رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن بكلمة أكد فيها على الدور المهم للإعلام في دعم القطاع الثالث، واستشعار المسؤولية من قبل الصحافيين لإبراز جهود جمعية الفصام وما تقدمه لهذه الفئة والتي تشكل قرابة 200 ألف حسب آخر الإحصائيات، واختتم حديثه باستعداد صحافيو الوطن بدعم الجمعية إعلاميًا خلال الثلاثة أشهر القادمة من خلال المنصات والصحف التي ينتمون لها.

واستمع الجميع لكلمتين من مستفيدي الجمعية رحبوا فيهما بالحضور، موضحين كيف أنهما استطاعا التغلب على حالتهما المرضية وأكملا دراستهما الجامعية، وأن ذلك بفضل الله ثم بفضل جمعيتهم “الجمعية السعودية للفصام.

الجدير بالذكر أن الملتقى العلمي الثالث للفصام يأتي بالشراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ويبدأ الملتقى الذي سيعقد في فندق الإنتركونتننتال أعماله الأسبوع القادم من 20 -21/3/1441هـ الموافق 17-18/11/2019م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة