مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 8 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “جوجل” تحظر الإعلانات السياسية فى سنغافورة تزامنا مع الانتخابات “الصحة”: بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية عقوبته السجن والغرامة “الخطوط السعودية” تغير نظام شحن الحقائب للمسافرين “مدني تبوك” يحتفل باليوم العالمي للتطوع ويكرم الفرق التطوعية الأحساء.. افتتاح معرض “مشروع التصوير التشكيلي” بمشاركة 28 إدارة تعليمية “مركز الملك سلمان”: 14 شاحنة إغاثية تعبر منفذ الوديعة لدعم المحافظات اليمنية توضيح مهم من “حساب المواطن” للمسجلين بعد صرف الدعم “عمل الرياض” يحرر 276 مخالفة لمنشآت تجارية.. ويقبض على47 وافدَا صحة بيشة تدشن اليوم العالمي للتطوع “المفتي” يستقبل وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف الجيبوتي كوريا الشمالية تحذر ترامب من خطورة وصف زعيمها بـ”رجل الصواريخ” “العامة لتحلية المياه المالحة” توفر عدد من الوظائف التخصصية بمحطات رأس الخير

برعاية الأميرة سميرة الفيصل

“جمعية الفصام” تعلن تفاصيل الملتقى العلمي الثالث للفصام

“جمعية الفصام” تعلن تفاصيل الملتقى العلمي الثالث للفصام
نورة محمد
تصوير نوف شراحيلي

أعلنت “الجمعية السعودية للفصام”، عن إقامة الملتقى العلمي الثالث “تحسين جودة حياة مرضى الفصام”، بحضور صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل رئيسة مجلس إدارة الجمعية، والمشرف العام على الملتقى.

جاء ذلك مساء أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي أداره الإعلامي جيلاني الشمراني بمدينة الرياض، بحضور الأميرة سميرة بنت عبدالله، وعدد من الإعلاميين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

وشكرت الأميرة سميرة خلال المؤتمر الإعلاميين على حضورهم، موضحة أن هناك عددًا من المحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة، والتي سيقوم بها نخبة متميزة من العلماء والمختصين، بواقع ثلاث جلسات علمية.

وأشارت إلى أن الجلسات تمتد من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا في اليوم الأول، بينما ستكون في اليوم الثاني مخصصة لورش العمل وعددها 7 ورش وتمتد من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3:15 عصرًا.

وأبانت الفيصل أن الورش مخصصة للممارسين في الصحة النفسية والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، حيث اعتمدت 16 ساعة كتعليم طبي مستمر، كما أن الحفل الختامي سيكون في تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد عبدالرحمن بن عبدالعزيز راعي هذا الملتقى.

وأضافت: “أدعو الله أن يخرج هذا اللقاء العلمي بتوصيات تفيد الوطن أولًا والمواطن، وتحقق رؤية المملكة 2030، الواعدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عراب الرؤية الطموحة، فنحن في أمس الحاجة إلى التوعية عن مرض الفصام”.

وختمت سمو الأميرة حديثها، قائلةً: “هذه الجمعية هي أول جمعية للفصام في الوطن العربي والتي أسست في عام 1431هـ، وحققت الجمعية بفضل الله نجاحات متعددة، كإلحاق عدد من المستفيدين بالجامعات لإكمال دراستهم، وإيجاد مساكن لبعض المستفيدين، وكذلك تدريب الأسر، حيث يدرب أكثر من خمسمائة أسرة سنويًا”.

ثم تحدثت رئيسة اللجنة العلمية وعضو مجلس الإدارة عفاف اليوسف بتفصيل عن حلقات النقاش وورش العمل والمتحدثين خلال الملتقى المزمع إقامته مطلع الأسبوع المقبل، بعد ذلك تحدث أ. سعيد العجل رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن بكلمة شكر فيها سمو الأميرة سميرة الفيصل على هذه الدعوة الكريمة.

وتحدث أ. سعيد العجل رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن بكلمة أكد فيها على الدور المهم للإعلام في دعم القطاع الثالث، واستشعار المسؤولية من قبل الصحافيين لإبراز جهود جمعية الفصام وما تقدمه لهذه الفئة والتي تشكل قرابة 200 ألف حسب آخر الإحصائيات، واختتم حديثه باستعداد صحافيو الوطن بدعم الجمعية إعلاميًا خلال الثلاثة أشهر القادمة من خلال المنصات والصحف التي ينتمون لها.

واستمع الجميع لكلمتين من مستفيدي الجمعية رحبوا فيهما بالحضور، موضحين كيف أنهما استطاعا التغلب على حالتهما المرضية وأكملا دراستهما الجامعية، وأن ذلك بفضل الله ثم بفضل جمعيتهم “الجمعية السعودية للفصام.

الجدير بالذكر أن الملتقى العلمي الثالث للفصام يأتي بالشراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ويبدأ الملتقى الذي سيعقد في فندق الإنتركونتننتال أعماله الأسبوع القادم من 20 -21/3/1441هـ الموافق 17-18/11/2019م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*