مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 8 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “جوجل” تحظر الإعلانات السياسية فى سنغافورة تزامنا مع الانتخابات “الصحة”: بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية عقوبته السجن والغرامة “الخطوط السعودية” تغير نظام شحن الحقائب للمسافرين “مدني تبوك” يحتفل باليوم العالمي للتطوع ويكرم الفرق التطوعية الأحساء.. افتتاح معرض “مشروع التصوير التشكيلي” بمشاركة 28 إدارة تعليمية “مركز الملك سلمان”: 14 شاحنة إغاثية تعبر منفذ الوديعة لدعم المحافظات اليمنية توضيح مهم من “حساب المواطن” للمسجلين بعد صرف الدعم “عمل الرياض” يحرر 276 مخالفة لمنشآت تجارية.. ويقبض على47 وافدَا صحة بيشة تدشن اليوم العالمي للتطوع “المفتي” يستقبل وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف الجيبوتي كوريا الشمالية تحذر ترامب من خطورة وصف زعيمها بـ”رجل الصواريخ” “العامة لتحلية المياه المالحة” توفر عدد من الوظائف التخصصية بمحطات رأس الخير

بالفيديو.. استشاري عظام يحذر من أضرار “جلسة التربيعة”

بالفيديو.. استشاري عظام يحذر من أضرار “جلسة التربيعة”
صحيفة برق
متابعات

حذر استشاري جراحات العظام والمفاصل الدكتور محمد الصحن، من الجلوس على وضع “التربيعة” لفترات طويلة، مبينًا أن الجلوس بهذه الوضعية لفترات طويلة له العديد من الأضرار على الركبة والمفاصل.

وقال الدكتور الصحن في لقائه ببرنامج “فيتامين وتمرين” على القناة “السعودية الأولى”، إن الجلوس على وضعية التربيعة وثني الركبة لفترات قصيرة لا ضرر منها، ولكن الضرر يأتي من الجلوس بهذه الوضعية ساعات طويلة.

وأوضح أن هذه الوضعية من الجلوس تسبب ضغطًا على مفصل الركبة وتؤثر على أوتارها الخلفية، ما يؤدي لصعوبة في الوقوف وصعود الدرج وأداء الصلاة، لذا لا بد من تغيير وضعية الجلوس باستمرار، والجلوس على الكرسي أيضًا بعض الوقت.

وأضاف أنه من المهم جداً إنقاص وزن الجسم؛ فكل كيلوجرام زائد يضغط على الركبة بمقدار 4 كيلوجرامات، مبينًا أن الحبوب والإبر المسكّنة تخفف الآلام ولكن لا تقضي عليها، وقد تتطور الآلام لدرجة تجعل الشخص غير قادر على النوم وهنا لا بد من إجراء عملية جراحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*