مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين دون أنباء عن خسائر بشرية التحالف: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج التحالف: اعتراض وتدمر صاروخين بالستيين و 6 طائرات بدون طيار حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة مصر: 912 إصابة جديدة و89 وفاة بكورونا وزير التعليم: إعادة النظر في اشتراطات إنشاء المؤسسات التعليمية بحسب الكثافة البشرية «بيئة عسير» تدشن مبادرة لتوعية المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة المنتزهات فلسطين.. حظر تجول ليلي وإجراءات أخرى بسبب “عدم الالتزام” بمشاركة السعودية.. مؤتمر عربي يكشف العودة الكاملة للسياحة العربية وينتهي بـ 12 توصية مصر تؤكد ضرورة التصدي لنقل الإرهابيين بين بؤر الصراعات ملك الأردن: كورونا تحت السيطرة وتركيزنا الآن على الاقتصاد

بالفيديو.. استشاري عظام يحذر من أضرار “جلسة التربيعة”

بالفيديو.. استشاري عظام يحذر من أضرار “جلسة التربيعة”
صحيفة برق
متابعات

حذر استشاري جراحات العظام والمفاصل الدكتور محمد الصحن، من الجلوس على وضع “التربيعة” لفترات طويلة، مبينًا أن الجلوس بهذه الوضعية لفترات طويلة له العديد من الأضرار على الركبة والمفاصل.

وقال الدكتور الصحن في لقائه ببرنامج “فيتامين وتمرين” على القناة “السعودية الأولى”، إن الجلوس على وضعية التربيعة وثني الركبة لفترات قصيرة لا ضرر منها، ولكن الضرر يأتي من الجلوس بهذه الوضعية ساعات طويلة.

وأوضح أن هذه الوضعية من الجلوس تسبب ضغطًا على مفصل الركبة وتؤثر على أوتارها الخلفية، ما يؤدي لصعوبة في الوقوف وصعود الدرج وأداء الصلاة، لذا لا بد من تغيير وضعية الجلوس باستمرار، والجلوس على الكرسي أيضًا بعض الوقت.

وأضاف أنه من المهم جداً إنقاص وزن الجسم؛ فكل كيلوجرام زائد يضغط على الركبة بمقدار 4 كيلوجرامات، مبينًا أن الحبوب والإبر المسكّنة تخفف الآلام ولكن لا تقضي عليها، وقد تتطور الآلام لدرجة تجعل الشخص غير قادر على النوم وهنا لا بد من إجراء عملية جراحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة