مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 2 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الأمن البيئي” ينقذ شجرة طلح معمّرة جرفتها السيول بالثمامة اعتماد موعد مباراة النصر والهلال.. تعرف على جدول مباريات الدوري السعودي كاملا السماح بالحلاقة لمن هم دون السابعة وفتح أماكن ألعاب الأطفال في المطاعم خالد بن سلمان: على المجتمع الدولي منع توريد السلاح إلى إيران أبرزها عدم تواجد الحضور أكثر من 5 ساعات.. تعرّف على بروتوكولات قاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات “الداخلية” تعلن عن البروتوكولات الوقائية المتبعة عند تشييع الجنائز والصلاة عليها إثيوبيا.. أكثر من 80 قتيلا في احتجاجات “المغني المغدور” شرطة الرياض: القبض على 3 مواطنين روّجوا قطعاً أثرية مزورة رئيس الوزراء اليمني: ميليشيا الحوثي تخطط للعودة إلى تهريب الوقود الإيراني مبادرة “من أجل وطني” بتعليم تبوك تختتم بفوز 10 طالبات وزارة الداخلية تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية جاسم البطاشي: “سينيمانا” تجربة فريدة ولابد من تكرارها سنويًا

“صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي للمستشفيات صديقة الأم والطفل

“صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي للمستشفيات صديقة الأم والطفل
أمل البشير
صحيفة برق

أقامت “صحة الرياض”، دورة تدريبية بعنوان “المستشفيات صديقة الام والطفل”، وذلك بإشراف مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة، وتحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري.

ونوه مدير إدارة شؤون المستشفيات بالإنابة الدكتور مجاهد الشهري، إلى أن الدورات تأتي في إطار مشروع إعداد المستشفيات لتصبح صديقة للام والطفل والذي يتبع لإدارة المستشفيات.

وأوضحت منسقة برنامج الرضاعة الطبيعية، وبرنامج تطوير أقسام النساء بصحة الرياض الدكتورة منى سمير، أن البرنامج يستهدف الممارسين الصحيين بالمستشفيات، وتأهيل المتدربين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتقييم المؤسسات الصحية لمعايير مبادرة صديق الطفل، بحسب معايير منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، وإيجاد بيئة داعمة للأمهات في المؤسسات الصحية، وتدريب العاملين ذوي العلاقة على مهارات تقديم المساعدة للأم، وتحفيزها على الرضاعة الطبيعية.

يُذكر أن مبادرة المستشفيات صديقة الطفل أطلقتها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف عام 1991، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود العالمية لحماية وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية.

وحصل على لقب صديق الطفل 64 مستشفى ومركزًا صحيًا داخل وزارة الصحة وخارجها على مستوى المملكة بعد تطبيق المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة