مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لأول مرة.. الصين تعلق جميع الرحلات الجوية داخل وخارج البلاد “العنف الأسري”.. محاضرة توعوية تنظمها جميعة “فتاة الخليج” في الخبر الشرقية.. “رضا المستفيدين” يضع لمساته الأخيرة على نتائج تقارير المسح الميداني أمير الشرقية يرعى انطلاق بطولة كرة المرمى لذوي الإعاقة غداً تحت شعار “ألوان رقش”.. “مرضى الشيخوخة” تقيم المعرض الأول للكتاب الحديث بجدة “التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد” هيئة الرياضة تحتفل بإنجاز الأخضر الأولمبي كورونا واقتصاد الصين.. تكلفة تأمين الديون ترتفع وتباطؤ في الأفق مصر.. مصرع عروسين “سامح وريموند” بعد 72 ساعة زواج بالإسماعيلية مصرع قائد القطاع الغربي للمليشيات الحوثية في مواجهات بتعز كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب تحسبا لانتشار فيروس “كورونا” انطلاق أعمال المؤتمر الأوروبي الثالث عشر للغاز في فيينا

عواد الشلهوب يكتب لـ”برق”: التعصب الرياضي “بين المحلية والعالمية”

تعج بين أنديتنا وجماهيرها ظاهرة سلبية إلا وهي ظاهرة التعصب الرياضي وعندما يكون الحديث عن هذه الظاهرة والتي أخذت أبعادًا مقلقة وإفرازات لظواهر تعكر صفو الأجواء الرياضية والتي في الغالب تكون بوصلة الاتهام تتجه بها إلى الإعلام الرياضي والذي كان له دور كبير في تأجيج هذه الظاهرة وهذا التعصب بصورة سلبية لا تمت إلى الروح الرياضية ولا إلى سلوكياتنا الاجتماعية بصله والشواهد على ذلك كثيرة في رياضتنا ليس المجال هنا لسردها.

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأصوات العالية والإيجابية التي تنبذ وتحارب هذا التعصب الذي وصل للأسف الشديد إلى مراحل مقيتة مما جعل من أطراف خارجية معادية للوطن استغلالة لأهداف لا تخفى على كل عقلاء المجال الرياضي المحبين والمخلصين لقادة هذا الوطن وترابه.

ما أود أن أختم به هذا المقال هو أننا على موعد مع تظاهره كروية كبيرة “إياب نهائي دوري أبطال آسيا” والتي يمثل الوطن بها نادي الهلال السعودي فمن واجبنا كمحبي لهذا الوطن توحيد جميع شعارات الأندية تحت الراية الخضراء الخفاقة والتي تحمل كلمة التوحيد وتحمل في ثناياها كل الأمنيات بأن يحقق نادي الهلال السعودي أماني الجميع في الحصول على هذه البطولة ليكون ممثلًا لنا في التجمع الدولي الكبير لأندية العالم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالعزبز الشمري

    مبدع دائما ابوبسام بالتوفيق والى الامام
    لقد اصبت الهدف