مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي هاتفيًا بعد إصابته بكورونا أمير عسير يدشن 120 سرير عناية مركزة استعدادًا لأي طارئ وادي الدواسر.. مركز التنمية الاجتماعية ينظم دورة في “مهارات التخطيط المالي” تقنية “وادي الدواسر” تعلن موعد فتح باب القبول والتسجيل استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير بلدية “عقلة الصقور” تضبط موقعاً مخالفاً لتحضير الأطعمة وزير التعليم: كورونا ستعيد ترتيب أولويات العالم وتوجهات التعليم والعمل عن بُعد مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة نجران يتفقد هيئة محافظة بدر الجنوب الفياض: الجوال محاولة بائسة في التقارير التلفزيونية لخفض التكاليف “وزير التعليم” يوجه بإنشاء أستوديوهات للترافع والحضور الافتراضي لجلسات المحاكم “الأمر بالمعروف” بالرياض.. ينفذ برنامج قيم في 50 موقعًا اللجنة الفنية ببلدي “الأحساء” تناقش “أعمال الجسور” مع وكالة المشاريع بالأمانة

عواد الشلهوب يكتب لـ”برق”: التعصب الرياضي “بين المحلية والعالمية”

تعج بين أنديتنا وجماهيرها ظاهرة سلبية إلا وهي ظاهرة التعصب الرياضي وعندما يكون الحديث عن هذه الظاهرة والتي أخذت أبعادًا مقلقة وإفرازات لظواهر تعكر صفو الأجواء الرياضية والتي في الغالب تكون بوصلة الاتهام تتجه بها إلى الإعلام الرياضي والذي كان له دور كبير في تأجيج هذه الظاهرة وهذا التعصب بصورة سلبية لا تمت إلى الروح الرياضية ولا إلى سلوكياتنا الاجتماعية بصله والشواهد على ذلك كثيرة في رياضتنا ليس المجال هنا لسردها.

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأصوات العالية والإيجابية التي تنبذ وتحارب هذا التعصب الذي وصل للأسف الشديد إلى مراحل مقيتة مما جعل من أطراف خارجية معادية للوطن استغلالة لأهداف لا تخفى على كل عقلاء المجال الرياضي المحبين والمخلصين لقادة هذا الوطن وترابه.

ما أود أن أختم به هذا المقال هو أننا على موعد مع تظاهره كروية كبيرة “إياب نهائي دوري أبطال آسيا” والتي يمثل الوطن بها نادي الهلال السعودي فمن واجبنا كمحبي لهذا الوطن توحيد جميع شعارات الأندية تحت الراية الخضراء الخفاقة والتي تحمل كلمة التوحيد وتحمل في ثناياها كل الأمنيات بأن يحقق نادي الهلال السعودي أماني الجميع في الحصول على هذه البطولة ليكون ممثلًا لنا في التجمع الدولي الكبير لأندية العالم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالعزبز الشمري

    مبدع دائما ابوبسام بالتوفيق والى الامام
    لقد اصبت الهدف