مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 8 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “جوجل” تحظر الإعلانات السياسية فى سنغافورة تزامنا مع الانتخابات “الصحة”: بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية عقوبته السجن والغرامة “الخطوط السعودية” تغير نظام شحن الحقائب للمسافرين “مدني تبوك” يحتفل باليوم العالمي للتطوع ويكرم الفرق التطوعية الأحساء.. افتتاح معرض “مشروع التصوير التشكيلي” بمشاركة 28 إدارة تعليمية “مركز الملك سلمان”: 14 شاحنة إغاثية تعبر منفذ الوديعة لدعم المحافظات اليمنية توضيح مهم من “حساب المواطن” للمسجلين بعد صرف الدعم “عمل الرياض” يحرر 276 مخالفة لمنشآت تجارية.. ويقبض على47 وافدَا صحة بيشة تدشن اليوم العالمي للتطوع “المفتي” يستقبل وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف الجيبوتي كوريا الشمالية تحذر ترامب من خطورة وصف زعيمها بـ”رجل الصواريخ” “العامة لتحلية المياه المالحة” توفر عدد من الوظائف التخصصية بمحطات رأس الخير

قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب

قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب
صحيفة برق
وكالات

دعا قادة دول روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا “مجموعة بريكس” اليوم الخميس، إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب الدولي وإقرارها من قبل الأمم المتحدة.
وجاء في بيان قادة قمة “بريكس” التاسعة، والمنشور على موقع الرئاسة الروسية “الكرملين” “ندعو إلى توحيد جهود مكافحة الإرهاب برعاية الأمم المتحدة وفقاً للوائح القانون الدولي، ونقر بالدور الرائد للدول وسلطاتها المختصة في منع الإرهاب ومكافحته، ومقتنعون بضرورة اتباع نهج متكامل لمكافحة الإرهاب بفعالية… نذكّر بالتزام جميع الدول بمنع تمويل الشبكات الإرهابية والأعمال الإرهابية”.
وأكد قادة مجموعة “بريكس” – في ختام قمتهم المنعقدة في برازيليا – ضرورة عقد مفاوضات متعددة الأطراف بشأن اتفاقية دولية لمكافحة الإرهاب الكيميائي.
وجاء في البيان “رداً على تهديدات الإرهاب الكيميائي والبيولوجي، نؤكد على الحاجة إلى بدء مفاوضات متعددة الأطراف بشأن اتفاقية دولية لمكافحة الإرهاب الكيميائي والبيولوجي، بما في ذلك ومن خلال اتفاقية الأمم المتحدة لنزع السلاح”.
واستضافت البرازيل قمة “بريكس” يومي 13 و 14 نوفمبر، وتضم المجموعة كلاً من روسيا، والصين، والبرازيل، والهند، وجمهورية جنوب أفريقيا.
وتعتبر المجموعة صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة ، ما يشكل 42 % من سكان العالم.
وتحتل دول “بريكس” 26 % من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 % من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليونات دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*