مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الذهب يحوم فوق 1800 دولار بفعل مخاوف الفيروس وهبوط الدولار “التعاون الإسلامي” تدين إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين دون أنباء عن خسائر بشرية التحالف: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج التحالف: اعتراض وتدمر صاروخين بالستيين و 6 طائرات بدون طيار حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة مصر: 912 إصابة جديدة و89 وفاة بكورونا وزير التعليم: إعادة النظر في اشتراطات إنشاء المؤسسات التعليمية بحسب الكثافة البشرية «بيئة عسير» تدشن مبادرة لتوعية المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة المنتزهات فلسطين.. حظر تجول ليلي وإجراءات أخرى بسبب “عدم الالتزام” بمشاركة السعودية.. مؤتمر عربي يكشف العودة الكاملة للسياحة العربية وينتهي بـ 12 توصية

قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب

قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب
صحيفة برق
وكالات

دعا قادة دول روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا “مجموعة بريكس” اليوم الخميس، إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب الدولي وإقرارها من قبل الأمم المتحدة.
وجاء في بيان قادة قمة “بريكس” التاسعة، والمنشور على موقع الرئاسة الروسية “الكرملين” “ندعو إلى توحيد جهود مكافحة الإرهاب برعاية الأمم المتحدة وفقاً للوائح القانون الدولي، ونقر بالدور الرائد للدول وسلطاتها المختصة في منع الإرهاب ومكافحته، ومقتنعون بضرورة اتباع نهج متكامل لمكافحة الإرهاب بفعالية… نذكّر بالتزام جميع الدول بمنع تمويل الشبكات الإرهابية والأعمال الإرهابية”.
وأكد قادة مجموعة “بريكس” – في ختام قمتهم المنعقدة في برازيليا – ضرورة عقد مفاوضات متعددة الأطراف بشأن اتفاقية دولية لمكافحة الإرهاب الكيميائي.
وجاء في البيان “رداً على تهديدات الإرهاب الكيميائي والبيولوجي، نؤكد على الحاجة إلى بدء مفاوضات متعددة الأطراف بشأن اتفاقية دولية لمكافحة الإرهاب الكيميائي والبيولوجي، بما في ذلك ومن خلال اتفاقية الأمم المتحدة لنزع السلاح”.
واستضافت البرازيل قمة “بريكس” يومي 13 و 14 نوفمبر، وتضم المجموعة كلاً من روسيا، والصين، والبرازيل، والهند، وجمهورية جنوب أفريقيا.
وتعتبر المجموعة صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة ، ما يشكل 42 % من سكان العالم.
وتحتل دول “بريكس” 26 % من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 % من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليونات دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة