مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني نائب رئيس جمعية الكشافة يُشيد بجهود الفريق التطوعي الكشفي في القصيم المواصفات السعودية تُعرف بلائحتي المنتجات النسيجية وقطع غيار السيارات الذهب يحوم فوق 1800 دولار بفعل مخاوف الفيروس وهبوط الدولار “التعاون الإسلامي” تدين إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين دون أنباء عن خسائر بشرية التحالف: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج التحالف: اعتراض وتدمر صاروخين بالستيين و 6 طائرات بدون طيار حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة مصر: 912 إصابة جديدة و89 وفاة بكورونا وزير التعليم: إعادة النظر في اشتراطات إنشاء المؤسسات التعليمية بحسب الكثافة البشرية «بيئة عسير» تدشن مبادرة لتوعية المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة المنتزهات

وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح”

وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح”
صحيفة برق
الرياض

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم إطلاق برنامج متكامل للمصدر المفتوح (مصدر)، أحد أهم المبادرات الإستراتيجية في إستراتيجية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج التحوّل الوطني 2020. ويهدف البرنامج للاستفادة من منظومة المصدر المفتوح بما يسهم في تنمية التقنية وتعزيز المحتوى المحلي والعمل على بيئة مستدامة مما يضمن الفعالية في رحلة التحول الرقمي وخفض التكاليف وتحفيز الابتكار الرقمي.

وأكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد الثنيان أن إطلاق “برنامج المصدر المفتوح” يأتي لتعظيم المحتوى المحلي وتحفيز الابتكار الرقمي ودعم حلول المصدر المفتوح، وتمكين القطاعات المختلفة والشركات المحلية ورواد الأعمال والأفراد المتطوعين من دخول منظومة المصدر المفتوح، وترسيخ مفهوم العطاء والمشاركة، لبناء مجتمع رقمي فعال في المملكة العربية السعودية؛ ولدعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكتنا الغالية.

وأوضح أن البرنامج الذي أطلق يشتمل على عدة مبادرات تضمنت: تحفيز تبني حلول مفتوحة المصدر لرقمنة القطاعات المختلفة (الحكومي، الصناعي، المنشآت المتوسطة والصغيرة، والقطاع غير الربحي، ومحفزات نوعية تشجع الشركات ورواد الأعمال على دخول السوق، بالإضافة لبرامج تهدف لتوعية وتأهيل القدرات في هذا المجال، وتحفيز الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال، مؤكداً أن البرنامج تحقق بالتعاون الهادف والشراكة المثمرة مع الجهات في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية التي شاركت في إطلاقه.

يذكر أنه شُكّل مجلس استشاري لسوق المصدر المفتوح يهدف إلى تسريع تبني الحلول مفتوحة المصدر في مختلف القطاعات، والاستفادة من تجارب الجهات وتبادل الخبرات، ووضع البرامج اللازمة لنشر الوعي وتأهيل الكفاءات الوطنية في هذا المجال، من خلال مجلس شُكّل برئاسة وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان، وعضوية كل من المهندس متعب بن مخلف القني، والمهندس صالح المزروع، والدكتورة ديما بنت صالح العذل، والمهندس محمد بن عبدالله العمودي، وتركي بن عبدالله المانع، والدكتور عبدالعزيز الزومان، والمهندس سامي بن محمد الحلوة، والمهندس ضيف الله بن ذويبان العتيبي، والدكتور رائد الشيخ، والمهندس عبدالعزيز بن عبدالكريم العريج، والدكتور مشعل بن عبدالله القدهي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة