مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 6 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “فيسبوك” يضحي بـ100 ألف متابع ويحذف الصفحة العربية لخامنئي تركيا تدافع عن تهديدها بإعاقة خطط حلف الأطلسي الاتحاد الأوروبي: على إيران التراجع عن خطواتها السلبية بالاتفاق النووي “موسكو”: علاقاتنا مع مصر تعيش “نهضة” حقيقية “طقس الغد”.. أمطار رعدية مع انخفاض في درجات الحرارة على 12 منطقة خفر السواحل الموريتاني يوقف نحو 140 مهاجرًا غير شرعي محافظ القريات يعقد إجتماعًا مع مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة الجوف إصابة 37 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال عند حدود قطاع غزة الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها إصدار أكثر من مليون و600 ألف تأشيرة عمرة “الهيئة الملكية” تحتفي باليوم العالمي للتطوع الرياض.. انطلاق حملة مناعة للتوعية بالتطعيم ضد الفيروسات

رئيس بلدية القطيف يفتتح مهرجان الزهور الأول

رئيس بلدية القطيف يفتتح مهرجان الزهور الأول
ناصر الضاعني
القطيف

افتتح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني مساء اليوم الخميس، مهرجان الزهور الأول بمقر مشروع وسط العوامية بمحافظة القطيف، والذي تنظمه البلدية، برعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وبحضور عدد من المسؤولين، ويستمر لمدة خمسة أيام.
ويتضمن المهرجان 120 فعالية متنوعة تتناسب مع كافة شرائح المجتمع، منها مسابقات ثقافية وتوعوية وفعاليات خاصة بالطفل والمرأة، كما يحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب وأركان مخصصة للأسر المنتجة، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.
ووفرت البلدية أماكن لهم لعرض منتجاتهم وحرفهم اليدوية إضافة إلى تخصيص مناطق لبيع الوجبات الغذائية وعربات الطعام المتحركة، كما يشتمل أيضا على مسطحات خضراء وسجادة كبيرة للزهور تم تجهيزها وتشكيلها بطابع هندسي من الزهور الموسمية المختلفة ذات الألوان الزاهية، بإجمالي يتجاوز النصف مليون زهرة.
ويهدف المهرجان إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن المهرجان يحظى بمشاركة 250 متطوعا، إضافة إلى إتاحة الفرص للموهوبين والمتميزين لإظهار مهاراتهم، لافتا النظر إلى أن عددًا من الأركان في المهرجان تهدف إلى خلق أفكار متنوعة أمام زوار المهرجان.
وأشار إلى أن المهرجان يهدف الى المساهمة بتنشيط الحركة السياحية في المحافظة وخلق فرص ترفيهية وبرامج ترويحية جديدة لسكان المحافظة وتنمية الحس الجمالي والذوق الفني لدى المواطن والمقيم على حد سواء.

وأوضح أن المهرجان سيفتح أبوابه للزيارة من الساعة ٤ عصراً حتى الساعة 10 مساءً، لافتا الى أن المهرجان انطلق وسط حضور كبير، متوقعا إقبالا متزايدا من الجمهور خلال الأيام المقبلة، وذلك للتعرف على أفضل أنواع الزهور المحلية التي يتم عرضها في المهرجان، داعيا المواطنين والمقيمين لزيارة المهرجان والاستمتاع بما يقدمه من فعاليات، إضافة الى أنواع الزهور المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*