مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي الاتحاد السعودي لكرة الطائرة يحدد الأول من أغسطس موعد بداية تسجيل اللاعبين شرطة ‫القصيم‬ تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية برشلونة يؤكد تجديد عقد ميسي الجزائر تسجل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية استفادة أكثر من 900 مريض من مبادرة توصيل الأدوية بالمدينة المنورة الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي” باكستان تسجيل 2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

رئيس بلدية القطيف يفتتح مهرجان الزهور الأول

رئيس بلدية القطيف يفتتح مهرجان الزهور الأول
ناصر الضاعني
القطيف

افتتح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني مساء اليوم الخميس، مهرجان الزهور الأول بمقر مشروع وسط العوامية بمحافظة القطيف، والذي تنظمه البلدية، برعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وبحضور عدد من المسؤولين، ويستمر لمدة خمسة أيام.
ويتضمن المهرجان 120 فعالية متنوعة تتناسب مع كافة شرائح المجتمع، منها مسابقات ثقافية وتوعوية وفعاليات خاصة بالطفل والمرأة، كما يحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب وأركان مخصصة للأسر المنتجة، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.
ووفرت البلدية أماكن لهم لعرض منتجاتهم وحرفهم اليدوية إضافة إلى تخصيص مناطق لبيع الوجبات الغذائية وعربات الطعام المتحركة، كما يشتمل أيضا على مسطحات خضراء وسجادة كبيرة للزهور تم تجهيزها وتشكيلها بطابع هندسي من الزهور الموسمية المختلفة ذات الألوان الزاهية، بإجمالي يتجاوز النصف مليون زهرة.
ويهدف المهرجان إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن المهرجان يحظى بمشاركة 250 متطوعا، إضافة إلى إتاحة الفرص للموهوبين والمتميزين لإظهار مهاراتهم، لافتا النظر إلى أن عددًا من الأركان في المهرجان تهدف إلى خلق أفكار متنوعة أمام زوار المهرجان.
وأشار إلى أن المهرجان يهدف الى المساهمة بتنشيط الحركة السياحية في المحافظة وخلق فرص ترفيهية وبرامج ترويحية جديدة لسكان المحافظة وتنمية الحس الجمالي والذوق الفني لدى المواطن والمقيم على حد سواء.

وأوضح أن المهرجان سيفتح أبوابه للزيارة من الساعة ٤ عصراً حتى الساعة 10 مساءً، لافتا الى أن المهرجان انطلق وسط حضور كبير، متوقعا إقبالا متزايدا من الجمهور خلال الأيام المقبلة، وذلك للتعرف على أفضل أنواع الزهور المحلية التي يتم عرضها في المهرجان، داعيا المواطنين والمقيمين لزيارة المهرجان والاستمتاع بما يقدمه من فعاليات، إضافة الى أنواع الزهور المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة