مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مستشارة قانونية توضح الأعمال المحظورة على المرأة في المملكة (فيديو) أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة إجلاء 54 ألف شخص من مدينة إيطالية لتفكيك قنبلة استطلاع: 50% من الناخبين الأمريكيين يؤيدون محاكمة وعزل ترامب مصرع 10 عمال في حريق مصنع ببنجلاديش نيابةً عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى ختام بطولة جمال الخيل العربية تونس.. القبض على إرهابي وتوقيف 5 مهاجرين غير شرعيين رفع رصيده إلى 30 ميدالية.. “أخضر الأثقال” يواصل التألق في الأردن حماية المستهلك: على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة بعد “التغليف الجديد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين (53) قاضيًا بديوان المظالم “طقس الغد”.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة أمين الشرقية يستقبل محافظ بقيق لاستعراض مخرجات مهرجان سفاري

خطأ طبي يهدد بنقل الإيدز إلى ألف مريض

خطأ طبي يهدد بنقل الإيدز إلى ألف مريض
صحيفة برق
وكالات

اعترف مستشفى أميركي أن نزلاءه المرضى قد يكونوا أصيبوا بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) عن طريق الخطأ، بسبب واقعة إهمال للعاملين فيه.

وأعلن المستشفى بولاية إنديانا الأميركية، أن أكثر من ألف مريض لديها معرض للإصابة بالإيدز أو التهاب الكبد، وذلك لأن أحد العاملين به لم يعقم الأدوات الجراحية المستخدمة بشكل صحيح.

وأرسلت إدارة مستشفى غوشين رسالة لـ1182 من نزلائه، الذين أجروا عمليات جراحية في المستشفى بين شهري أبريل وسبتمبر، لإعلامهم بأنهم معرضون للإصابة بـالإيدز أو التهاب الكبد بي أو سي، وفقا لمحطة “فوكس 24”.

وحاولت الإدارة تطمين المرضى بالإشارة إلى أن احتمال الإصابة بالأمراض المذكورة “منخفض جدا”، لأن الأدوات المستخدمة كانت “معقمة نوعا ما”.

وقال المستشفى في الرسالة: “بالرغم من استخدام أدوات التعقيم الكيميائية، لا نستطيع أن نؤكد بأن الأدوات المستخدمة كانت معقمة بشكل كامل”.

وقالت إحدى المريضات اللاتي تلقين رسالة المستشفى: “شعرت بغضب شديد، لأنه عندما تخبر أحدا باحتمالية إصابته بمرض كهذا، فأنك لا تؤثر عليه فقط بل على عائلته كذلك”.

وأعلنت الإدارة أنها ستقوم باختبارات فحص الدم لجميع المرضى الذين تعرضوا للأدوات الطبية غير المعقمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*