مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مستشارة قانونية توضح الأعمال المحظورة على المرأة في المملكة (فيديو) أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة إجلاء 54 ألف شخص من مدينة إيطالية لتفكيك قنبلة استطلاع: 50% من الناخبين الأمريكيين يؤيدون محاكمة وعزل ترامب مصرع 10 عمال في حريق مصنع ببنجلاديش نيابةً عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى ختام بطولة جمال الخيل العربية تونس.. القبض على إرهابي وتوقيف 5 مهاجرين غير شرعيين رفع رصيده إلى 30 ميدالية.. “أخضر الأثقال” يواصل التألق في الأردن حماية المستهلك: على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة بعد “التغليف الجديد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين (53) قاضيًا بديوان المظالم “طقس الغد”.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة أمين الشرقية يستقبل محافظ بقيق لاستعراض مخرجات مهرجان سفاري

“أمير الجوف” يلتقي وزير الإسكان ويسلم مستفيدي “سكني” والإسكان التنموي وحداتهم

“أمير الجوف” يلتقي وزير الإسكان ويسلم مستفيدي “سكني” والإسكان التنموي وحداتهم
سعود الشراري
الجوف

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه اليوم، بمعالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبد العزيز المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع وعدد من مسؤولي وزارة الإسكان.

وأطّلع سموّه خلال اللقاء على خطط الوزارة والحلول والخيارات السكنية لمستفيدي برنامج “سكني” وكذلك مستفيدي “الإسكان التنموي” في محافظات ومراكز منطقة الجوف، ونسب التغطية وأعداد المستفيدين، وآلية تطوير البنية التحتية في عدد من المشاريع، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان، مشيداً بأهمية الشراكة مع مختلف الأطراف ذات العلاقة من جهات القطاع الخاص والجمعيات الخيرية والقطاع غير الربحي في المنطقة في سبيل خدمة المواطنين.

كما استمع سموه إلى شرح مفصّل لما تم توفيره من برنامج “سكني” لمنطقة الجوف منذ 2017 حتى شهر نوفمبر الجاري من خيارات سكنية وتمويلية وأراضٍ مجانية تجاوزت نحو 14 ألف خيار تشمل الأراضي المجانية والوحدات السكنية، إضافة إلى القروض العقارية المدعومة التي تتيح إمكانية شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي، إضافة إلى ما تم تطويره من بنى تحتية في المشاريع والأراضي التابعة للوزارة.

وناقش سمو الأمير فيصل بن نواف مع معالي وزير الإسكان، أبرز التحديات والعوائق لمشاريع الإسكان في المنطقة وسبل تجاوزها، بما يضمن استمرارية العمل والإنجاز، مؤكدًا حرص الإمارة وجميع الجهات الخدمية على تذليل كافة العقبات وتوفير التسهيلات اللازمة التي تسهم في توفير المزيد من المشاريع السكنية لخدمة أهالي المنطقة.

كما سلم سمو أمير منطقة الجوف عدداً من الوحدات السكنية لمستفيدي برنامج ” سكني ” و الإسكان التنموي، وأشاد سمو أمير المنطقة بالجهود التي تقدمها وزارة الإسكان، مثمناً دورها الفعال في توفير السكن الملائم، مقدماً شكره لمعالي الوزير ولمنسوبي الوزارة على كل ما تم تقديمه من برامج مميزة وخيارات سكنية متنوعة يعود نفعها على المواطنين، منوّهاً بالدور الذي تقوم به الوزارة تجاه مستفيدي الإسكان التنموي وتلبية احتياج المنطقة بالشراكة مع القطاع غير الربحي.

من جهته، ثمن معالي وزير الإسكان، حرص سمو أمير منطقة الجوف واهتمامه بمشاريع الإسكان في المنطقة وتوفير جميع الحلول، مؤكداً استمرار الوزارة في توفير كافة الخيارات التي تلبّي تطلّعات المواطنين وتتناسب مع قدراتهم، تنفيذاّ لتوجيهات القيادة الحكيمة وتماشياً مع أهداف “برنامج الإسكان”، إضافة إلى دعم مشاريع الإسكان التنموي الذي يعد إحدى مبادرات التكامل مع القطاع غير الربحي انطلاقاً مما نصت عليه رؤية 2030.

وتفقّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف اليوم، يرافقه معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، عددًا من المشاريع السكنية ومخططات الأراضي المجانية في منطقة الجوف، وأطّلع سموه على سير العمل فيها، وذلك قبل تسليمها للمواطنين المستفيدين من برنامج “سكني”في منطقة الجوف, كما زار سمو أمير المنطقة ومعالي وزير الإسكان عدداً من المستفيدين في مشروع إسكان سكاكا.
وتشمل منطقة الجوف 10 مخططات توفّر 6356 أرض مجانية، بينها 7 مخططات توفّر 3,559 أرضًا مطوّرة وتحت التطوير، و3 مخططات مكتملة التصميم ويجري طرحهه وتوفر 2456 أرضاً مجانية، إضافة إلى 3 مشاربع للوحدات السكنية الجاهزة تتوزع على سكاكا 1 بعدد 294 وحدة، وسكاكا 2 بعدد 241 وحدة، والقريات بعدد 255 وحدة سكنية.
وزار سمو أمير المنطقة مشروع “إسكان سكاكا 1” الذي يوفّر 294 وحدة سكنية جاهزة من نوع فيلا، روعي في تصميمه وتنفيذه توفير بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق والبنية التحتية، كما زار سموه مخطط الورود في سكاكا والذي يوفر 240 قطعة أرض مجانية، على مساحة إجمالية للمشروع تقارب 260 ألف متر مربع.
وأشاد سموّه بتنفيذ المشاريع وبتصاميمها التي تلائم متطلبات الأسرة السعودية، مثمّناً دور وزارة الإسكان في توفير مختلف الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي تسهم في تسهيل تملّك المواطنين للمسكن وفقاً لرغباتهم وقدراتهم.

بدوره، شدّد معالي وزير الإسكان خلال زيارته لمشاريع منطقة الجوف على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لاستكمال كافة الأعمال، وضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة لتوفير خيارات سكنية متنوعة تلبّي تطلّعات المواطنين وتتناسب مع رغباتهم، منوّهاً إلى حرص الوزارة على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي تسهم في تمكين المواطنين من التملّك السكني وفقاً لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – مع مراعاة الرغبات المختلفة والتي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء أو الأراضي المجانية أو الحصول على القروض العقارية المدعومة لخياري البناء الذاتي وشراء الوحدات الجاهزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*