مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مانشستر يونايتد يتعادل مع إيفرتون وتوتنهام يفوز على ولفرهامبتون بالبريميرليج مستشارة قانونية توضح الأعمال المحظورة على المرأة في المملكة (فيديو) أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة إجلاء 54 ألف شخص من مدينة إيطالية لتفكيك قنبلة استطلاع: 50% من الناخبين الأمريكيين يؤيدون محاكمة وعزل ترامب مصرع 10 عمال في حريق مصنع ببنجلاديش نيابةً عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى ختام بطولة جمال الخيل العربية تونس.. القبض على إرهابي وتوقيف 5 مهاجرين غير شرعيين رفع رصيده إلى 30 ميدالية.. “أخضر الأثقال” يواصل التألق في الأردن حماية المستهلك: على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة بعد “التغليف الجديد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين (53) قاضيًا بديوان المظالم “طقس الغد”.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة

البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر

البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر
جمال الوصيف
الرياض

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الصادر يوم الخميس 28 نوفمبر 2019م، باعتباره صادراً عن طرفٍ غير ذى صفة، فالبرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر، ويُعد القرار تدخلاً سافراً وغير مقبول فى سيادة دولة الجزائر وشؤونها الداخلية، مستغلاً الظرف السياسي الدقيق الذي تمر به دولة الجزائر، مشيراً إلى إن القرار يتناقض مع مبادئ الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإعلان مبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات الودية والتعاون بين الدول، ويتعارض مع مبدأ حُسن الجوار بين الدول العربية والدول الأوروبية.

وقال رئيس البرلمان العربي إن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية دولة مُوقعة على المواثيق الدولية والعربية لحقوق الإنسان، وحريصة كل الحرص على تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية والإقليمية لحقوق الانسان، وملتزمة برفع تقاريرٍ دوريةٍ عن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وإلى لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بجامعة الدول العربية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تشهد حالة راقية من الحراك السياسي والانتقال السلمي للسلطة، محيياً الشعب الجزائري الذي التزم بسلمية حراكه الشعبي منذ انطلاقه في فبراير 2019، مؤكداً تضامن البرلمان العربي ووقوفه مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، ورفضه لأي تدخلٍ خارجي في شؤونها الداخلية.

وطالب رئيس البرلمان العربي البرلمان الأوروبي باحترام سيادة دولة الجزائر ونظامها القانونى وقواعد تطبيق العدالة الجنائية فيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واتباع نهجٍ بناءٍ يُشجع على التفاعل والحوار بين البرلمان الأوروبي والبرلمانات العربية ويدفع فى الاتجاه الصحيح للعلاقات العربية الأوروبية، التزاماً بمبدأ حُسن الجوار وعلاقات الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والدول الأوروبية والقضايا الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*