مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 6 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الدوريات البحرية بحرس الحدود في جازان تنقذ مواطناً من الغرق مقتل أربعة أشخاص في إطلاق نار أثناء محاولة سرقة في فلوريدا حالة الطقس المتوقعة اليوم “رازفان” مستمر مع الهلال حتى يونيو 2021 خماسية ليفربول تٌطيح بمدرب إيفرتون مؤشرات الأسهم الأميركية تغلق على مكاسب متواضعة “واشنطن” تخصص مكافأة ضخمة مقابل معلومات عن مسئول بالحرس الثوري “موسكو”: لا ننحاز إلى أي طرف في ليبيا ترامب: “الجمهوريون” موحدون.. وسننتصر في معركة العزل بريطانيا وفرنسا وألمانيا: إيران تطور صواريخ لحمل رؤوس نووية “ترامب”: بيلوسي تشعر تجاهي بالحسد ! “بومبيو” يرفض تقرير الديمقراطيين بشأن عزل ترامب

الفعاليات استثمار أم جمع أموال

الفعالية تجمع بشري بأهداف عدة، إما ترفيهيًا أو اجتماعيًا أو اقتصاديًا أو سياسيًا أو دينيًا، يبدأ عددهم من سبع أشخاص فما فوق.

ومؤخرًا.. تحول اسمها علميًا ودوليًا إلى صناعة الاجتماعات ولا زال مفهوم الفعالية سائد ومنتشر.
ومع انتشار هذا المفهوم وسرعة نمو الفعاليات الترفيهية والمغريات والدعم الموجود، أصبح معظم الناس صناع فعالية دون ضابط أو إجراء؛ وصار الكل يتباهى بأن لدية مؤسسة تنظيم فعاليات بعجرها وبجرها، يطربه المدح ويعيه تطوير محتواه وصناعته بما يتوافق مع استراتيجية وطن، والأغلبيه قص ونسخ لمحتويات لها تأثير في السوق السعودي يعيشون التقليد ويمجون الإبداع.

عفوًا أيها الضيف الجديد في القطاع؛ لا تعتقد أن كل الأعمال التجارية متوافقة مع بعضها البعض في الخطط والاستراتيجيات والحسابات المالية، فصناعة الفعاليات أو الاجتماعات استثمار بلد ورؤية وطن ليست بقالة أو مخبز محصور على قوتك وقوت عيالك.
في صناعة الفعاليات الكل يشاركك الفكرة والدعم من فريق عمل – متطوعين ومتطوعات – مديري حشود – صناع محتوى – فريق تسويقي – مصممين – مقاولين – منظمين؛ البعض يعتقد أنها غلة هو المستحوذ عليها فقط.
صبرًا أخي الضيف؛ ففعاليتك إذا لم تقم على أمرين فحري بك أن تراجع دخولك وتوجهك.

هذان الأمران هما التسويق منطلقًا من الجانب الترويجي (للبلد للمنتجات لعلامتك التجارية لزوارك ودعم العارضين تسويقيًا)، الجانب الثاني الاستثماري الذي يعزز الاقتصاد في القطاعات وينميه ويطوره ويجعله جاذب من خلال اختيار الشركات الفعالة ذات النوعية في قطاعها.

بوجود هذين الأمرين تعرف تبني أهدافك وتعزز تطلعاتك وتنمو فعاليتك في حالة صحية لا تتأثر مستقبلًا.
إن صناعة الاجتماعات فن ومهارة تبدأ بخطط وتروي وتنتهي بتقييم وتطوير وتحسين لمخرجاتك،
وأكبر داعم لوصولنا لأهدافنا المنطلقة من رؤيتنا ٢٠٣٠، والتي تركز على تسويق بلدنا تجاه العالم هي صناعة الاجتماعات وما نقدمه من فعاليات نوعية جاذبة، من خلالها نستطيع الوصول للأهداف والتطلعات.

انتظر قراءتكم للخاطره القادمة انتظروني.

سلمان العطاوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*