مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا النيابة العامة توجه بضبط المتورطين في «الفيديو المسيء» للقيم الدينية توجيه عاجل من «تعليم الشرقية» بشأن تعليق الدراسة غداً مانشستر يونايتد يتعادل مع إيفرتون وتوتنهام يفوز على ولفرهامبتون بالبريميرليج مستشارة قانونية توضح الأعمال المحظورة على المرأة في المملكة (فيديو) أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة إجلاء 54 ألف شخص من مدينة إيطالية لتفكيك قنبلة استطلاع: 50% من الناخبين الأمريكيين يؤيدون محاكمة وعزل ترامب مصرع 10 عمال في حريق مصنع ببنجلاديش نيابةً عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى ختام بطولة جمال الخيل العربية تونس.. القبض على إرهابي وتوقيف 5 مهاجرين غير شرعيين رفع رصيده إلى 30 ميدالية.. “أخضر الأثقال” يواصل التألق في الأردن حماية المستهلك: على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة بعد “التغليف الجديد”

“مايكروسوفت” مطالبة بدفع 25 مليون دولار “ضرائب” فى نيوزيلندا

“مايكروسوفت” مطالبة بدفع 25 مليون دولار “ضرائب” فى نيوزيلندا
صحيفة برق
وكالات

تخضع شركات التكنولوجيا لمزيد من التدقيق بشأن ممارسات تجنب الضرائب المعقدة، ولم تنج مايكروسوفت من هذه الممارسات، فقد اتهمت في الماضي بتحويل 8 مليارات جنيه إسترليني من الإيرادات إلى أيرلندا منذ عام 2011، وبالتالي تجنبت دفع 100 مليون جنيه استرليني من ضريبة الشركات البريطانية.

وبحسب موقع mspoweruser الأمريكى، فيتعين الآن على الشركة دفع 24،748،658 دولارًا إلى هيئة New Zealand Inland Revenue كجزء من تسوية للأعمال التي أجرتها قبل يونيو من العام الماضي.

وتخضع مايكروسوفت للتدقيق بسبب ممارسات تسعير التحويل الخاصة بها، والتي تتعلق بالرسوم التي تدفعها لشركات مايكروسوفت الأخرى مقابل الخدمات التي تقدمها إلى الشركة التابعة، ومثل العديد من البلدان، تقوم دائرة الإيرادات الداخلية New Zealand Inland Revenue بتشديد مراجعتها للممارسات الضريبية للشركات متعددة الجنسيات.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة للمخالفات، ويمكن للشركات متعددة الجنسيات أن تقلل من أرباحها وتدفع ضرائبها في بلدان مثل نيوزيلندا من خلال فرض سعر مرتفع للغاية على مثل هذه المعاملات الداخلية.

وقالت Microsoft NZ فقط في حساباتها السنوية إنها واجهت “تسوية ضريبية” بقيمة 24.7 مليون دولار وأكدت أن نزاعها مع Inland Revenue قد تم حله الآن.

يذكر أنه في عام 2014، نقلت شركة مايكروسوفت ملكية فرعها النيوزيلندي من الولايات المتحدة الأمريكية إلى لوكسمبورج، وفي عام 2017، أعادت ملكية أعمالها إلى برمودا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*