مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان “صحي الوجه” يدشن لقاح الانفلونزا الموسمية منظمة عالمية تختار “بلدية الخبر” كأفضل نموذج إداري يحتذى به الكويت تسجل 385 إصابة جديدة بفيروس كورونا “سلمان للإغاثة” يوزع أكثر من 9 أطنان من السلال الغذائية للنازحين في مخيم جعولة بعدن مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة مجلس إدارة غرفة الأحساء يرفع التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة رئيس بلدية الخفجي: “اليوم الوطني” يوم بناء وتلاحم ورقي وتطور لمملكتنا في كافة المجالات ” أمين الشرقية” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ90 “أمين الأحساء”: اليوم الوطني يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب في هذه الأرض المباركة الجبيل تكتسي الأخضر وتركيب خمسة آلاف علم؛ احتفاءً باليوم الوطني الـ 90
عاجل | ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة

“مايكروسوفت” مطالبة بدفع 25 مليون دولار “ضرائب” فى نيوزيلندا

“مايكروسوفت” مطالبة بدفع 25 مليون دولار “ضرائب” فى نيوزيلندا
صحيفة برق
وكالات

تخضع شركات التكنولوجيا لمزيد من التدقيق بشأن ممارسات تجنب الضرائب المعقدة، ولم تنج مايكروسوفت من هذه الممارسات، فقد اتهمت في الماضي بتحويل 8 مليارات جنيه إسترليني من الإيرادات إلى أيرلندا منذ عام 2011، وبالتالي تجنبت دفع 100 مليون جنيه استرليني من ضريبة الشركات البريطانية.

وبحسب موقع mspoweruser الأمريكى، فيتعين الآن على الشركة دفع 24،748،658 دولارًا إلى هيئة New Zealand Inland Revenue كجزء من تسوية للأعمال التي أجرتها قبل يونيو من العام الماضي.

وتخضع مايكروسوفت للتدقيق بسبب ممارسات تسعير التحويل الخاصة بها، والتي تتعلق بالرسوم التي تدفعها لشركات مايكروسوفت الأخرى مقابل الخدمات التي تقدمها إلى الشركة التابعة، ومثل العديد من البلدان، تقوم دائرة الإيرادات الداخلية New Zealand Inland Revenue بتشديد مراجعتها للممارسات الضريبية للشركات متعددة الجنسيات.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة للمخالفات، ويمكن للشركات متعددة الجنسيات أن تقلل من أرباحها وتدفع ضرائبها في بلدان مثل نيوزيلندا من خلال فرض سعر مرتفع للغاية على مثل هذه المعاملات الداخلية.

وقالت Microsoft NZ فقط في حساباتها السنوية إنها واجهت “تسوية ضريبية” بقيمة 24.7 مليون دولار وأكدت أن نزاعها مع Inland Revenue قد تم حله الآن.

يذكر أنه في عام 2014، نقلت شركة مايكروسوفت ملكية فرعها النيوزيلندي من الولايات المتحدة الأمريكية إلى لوكسمبورج، وفي عام 2017، أعادت ملكية أعمالها إلى برمودا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة