مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإنذار المبكر”: رياح وأتربة على الرياض وعدد من المناطق ترامب يتوعد منظمي الفوضى و”أنتيفا” بسنوات طويلة في السجن سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج المكسيك: وفيات كورونا تتخطى الـ 10 آلاف حالة بورصة وول ستريت تصعد بعدما هدأت مخاوف الاحتجاجات والجائحة إصابات كورونا في عموم أفريقيا تناهز الـ 150 ألفًا مؤشر القياسي يرتفع 0.51% في بداية التعامل بطوكيو “البرازيل”: تسجيل 11598 إصابة جديدة بفيروس كورونا و623 وفاة البرازيل تسجل فائضا تجاريا 4.5 مليار دولار في مايو أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار في طقس اليوم “ترامب”: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

“مايكروسوفت” مطالبة بدفع 25 مليون دولار “ضرائب” فى نيوزيلندا

“مايكروسوفت” مطالبة بدفع 25 مليون دولار “ضرائب” فى نيوزيلندا
صحيفة برق
وكالات

تخضع شركات التكنولوجيا لمزيد من التدقيق بشأن ممارسات تجنب الضرائب المعقدة، ولم تنج مايكروسوفت من هذه الممارسات، فقد اتهمت في الماضي بتحويل 8 مليارات جنيه إسترليني من الإيرادات إلى أيرلندا منذ عام 2011، وبالتالي تجنبت دفع 100 مليون جنيه استرليني من ضريبة الشركات البريطانية.

وبحسب موقع mspoweruser الأمريكى، فيتعين الآن على الشركة دفع 24،748،658 دولارًا إلى هيئة New Zealand Inland Revenue كجزء من تسوية للأعمال التي أجرتها قبل يونيو من العام الماضي.

وتخضع مايكروسوفت للتدقيق بسبب ممارسات تسعير التحويل الخاصة بها، والتي تتعلق بالرسوم التي تدفعها لشركات مايكروسوفت الأخرى مقابل الخدمات التي تقدمها إلى الشركة التابعة، ومثل العديد من البلدان، تقوم دائرة الإيرادات الداخلية New Zealand Inland Revenue بتشديد مراجعتها للممارسات الضريبية للشركات متعددة الجنسيات.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة للمخالفات، ويمكن للشركات متعددة الجنسيات أن تقلل من أرباحها وتدفع ضرائبها في بلدان مثل نيوزيلندا من خلال فرض سعر مرتفع للغاية على مثل هذه المعاملات الداخلية.

وقالت Microsoft NZ فقط في حساباتها السنوية إنها واجهت “تسوية ضريبية” بقيمة 24.7 مليون دولار وأكدت أن نزاعها مع Inland Revenue قد تم حله الآن.

يذكر أنه في عام 2014، نقلت شركة مايكروسوفت ملكية فرعها النيوزيلندي من الولايات المتحدة الأمريكية إلى لوكسمبورج، وفي عام 2017، أعادت ملكية أعمالها إلى برمودا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة