مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا النيابة العامة توجه بضبط المتورطين في «الفيديو المسيء» للقيم الدينية توجيه عاجل من «تعليم الشرقية» بشأن تعليق الدراسة غداً مانشستر يونايتد يتعادل مع إيفرتون وتوتنهام يفوز على ولفرهامبتون بالبريميرليج مستشارة قانونية توضح الأعمال المحظورة على المرأة في المملكة (فيديو) أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة إجلاء 54 ألف شخص من مدينة إيطالية لتفكيك قنبلة استطلاع: 50% من الناخبين الأمريكيين يؤيدون محاكمة وعزل ترامب مصرع 10 عمال في حريق مصنع ببنجلاديش نيابةً عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى ختام بطولة جمال الخيل العربية تونس.. القبض على إرهابي وتوقيف 5 مهاجرين غير شرعيين رفع رصيده إلى 30 ميدالية.. “أخضر الأثقال” يواصل التألق في الأردن حماية المستهلك: على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة بعد “التغليف الجديد”

وزير الحج ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي يعقدان اجتماعًا لبحث ترتيبات موسم حج 1441هـ

وزير الحج ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي يعقدان اجتماعًا لبحث ترتيبات موسم حج 1441هـ
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

استقبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمكة المكرمة اليوم معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي فخر الرازي والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.
وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بشؤون حجاج جمهورية إندونيسيا.
عقب ذلك عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المبكرة لخدمة حجاج جمهورية إندونيسيا بموسم حج 1441هـ.
إثر ذلك وقع وزير الحج والعمرة ووزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ التي تنظم قدوم الحجاج القادمين من إندونيسيا وتوفير متطلباتهم كافة من خلال الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
وأكد الدكتور بنتن في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن ما تحقق من نجاح في موسم حج هذا العام أتى بفضل من المولى عز وجل ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، وما يوليانه من اهتمام دائم بكل ما يقدم لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في راحة واطمئنان، في ظل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تهيئ جميع الإمكانات والموارد المادية والبشرية لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
من جهته أعرب وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا عن سعادته بالتطور الكبير التي تشهده الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن عامًا بعد عام.
وقدم معاليه شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما يقدمونه لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من جميع أنحاء العالم.
وأضاف “إننا في جمهورية إندونيسيا نعاني كثيراً عند تنظيم حجاجنا البالغين مائتي ألف وأنتم تعتنون بثلاثة ملايين حاج سنوياً باحترافية كبيرة ولانملك سوى تقديم الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولكل
الشعب السعودي الكريم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*