مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مستشارة قانونية توضح الأعمال المحظورة على المرأة في المملكة (فيديو) أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة إجلاء 54 ألف شخص من مدينة إيطالية لتفكيك قنبلة استطلاع: 50% من الناخبين الأمريكيين يؤيدون محاكمة وعزل ترامب مصرع 10 عمال في حريق مصنع ببنجلاديش نيابةً عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى ختام بطولة جمال الخيل العربية تونس.. القبض على إرهابي وتوقيف 5 مهاجرين غير شرعيين رفع رصيده إلى 30 ميدالية.. “أخضر الأثقال” يواصل التألق في الأردن حماية المستهلك: على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة بعد “التغليف الجديد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين (53) قاضيًا بديوان المظالم “طقس الغد”.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة أمين الشرقية يستقبل محافظ بقيق لاستعراض مخرجات مهرجان سفاري

ترامب: إنفاق الناتو بمقدار 130 مليار دولار منذ وصولي السلطة

ترامب: إنفاق الناتو بمقدار 130 مليار دولار منذ وصولي السلطة
صحيفة برق
وكالات
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إن عدد دول حلف الناتو التي توفي بالتزاماتها المالية للحلف زادت إلى أكثر من الضعف منذ انتخابه، كما زاد إنفاقه بمقدار 130 مليار دولار.
وكتب ترامب، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “خلال الـ3 عقود التي سبقت انتخابي، انخفض إنفاق الناتو بمقدار الثلثين، وفقط 3 أعضاء آخرين بالناتو (إلى جانب الولايات المتحدة) كانوا يوفون بالتزاماتهم المالية”.
وأضاف: “منذ وصولي للحكم، زاد عدد دول حلفاء الناتو الذين يوفون بالتزاماتهم إلى أكثر من الضعف، وزاد إنفاق الناتو بمقدار 130 مليار دولار”.
ويطالب ترامب منذ توليه السلطة بزيادة تقاسم الأعباء داخل الحلف، وضَعف مشاركة أعضاء الحلف الآخرين في إنفاقه، كما يشكو من أن الولايات المتحدة تدفع حصة غير متناسبة من تكاليف الدفاع عن الحلف، لكنه يبدي رضاه في الأشهر الأخيرة عن التقدم الذي أحرزه أعضاء الحلف بهذا الصدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*