مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 2 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصين تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا تسجيل 1038 وفاة إضافية بفيروس كورونا في البرازيل طقس اليوم.. سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على المرتفعات وعدة مناطق “الأمن البيئي” ينقذ شجرة طلح معمّرة جرفتها السيول بالثمامة اعتماد موعد مباراة النصر والهلال.. تعرف على جدول مباريات الدوري السعودي كاملا السماح بالحلاقة لمن هم دون السابعة وفتح أماكن ألعاب الأطفال في المطاعم خالد بن سلمان: على المجتمع الدولي منع توريد السلاح إلى إيران أبرزها عدم تواجد الحضور أكثر من 5 ساعات.. تعرّف على بروتوكولات قاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات “الداخلية” تعلن عن البروتوكولات الوقائية المتبعة عند تشييع الجنائز والصلاة عليها إثيوبيا.. أكثر من 80 قتيلا في احتجاجات “المغني المغدور” شرطة الرياض: القبض على 3 مواطنين روّجوا قطعاً أثرية مزورة رئيس الوزراء اليمني: ميليشيا الحوثي تخطط للعودة إلى تهريب الوقود الإيراني

“زيلينسكي” يجدد نفيه حدوث مساومة مع ترامب بشأن بايدن

“زيلينسكي” يجدد نفيه حدوث مساومة مع ترامب بشأن بايدن
صحيفة برق
وكالات
جدّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نفيه أن يكون نظيره الأمريكي دونالد ترامب قد ساومه على المساعدات الأمريكية لبلاده، مقابل فتح تحقيق بحق منافسه الديمقراطي المحتمل جو بايدن ونجله هانتر الذي كان يدير إحدى شركات الطاقة في أوكرانيا، فيما شكره ترامب على شهادته بهذا الصدد.
وفي مقابلة أجراها بمكتبه مع صحفيين من 4 مجلات أوروبية وأمريكية، قال زيلينسكي: “لم أتحدث مطلقا مع الرئيس (ترامب) من منطلق المقايضة”، متابعا “لا أريد أن نبدو كالمتسولين، لكن عليك أن تفهم، نحن في حرب، إذا كنت شريكنا الاستراتيجي، فعليك إذن ألا تحجب عنا أي شيء، أعتقد أنه أمر يتعلق بالإنصاف، إنها لا تتعلق بالمقايضة”، حسب ما نقلت عنه، اليوم الإثنين، مجلة “تايم” الأمريكية، والتي حضر أحد صحفييها المقابلة.
من جانبه، علّق الرئيس الأمريكي على تصريحات نظيره الأوكراني، وكتب عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة “تويتر: “شكرا للرئيس زيلينكس. انتهت القضية”، مضيفا أنه بات ينبغي على النواب الديمقراطيين بالكونجرس “العودة أخيرا لعملهم”.
ويواجه ترامب تحقيقا برلمانيا يديره النواب من الديمقراطيين في مجلس النواب بغرض عزله، وذلك على خلفية ما يرون أنه تحريض من جانبه لزيلينسكي على التدخل في السياسة الداخلية الأمريكية من خلال مطالبته بفتح تحقيق في حق جو بايدن، ونجله هانتر، وذلك خلال محادثة هاتفية جرت بينهما في 25 يوليو الماضي، ويُتّهَم ترامب باستغلال المساعدات الأمريكي التي جمّد إرسالها لأوكرانيا، الصيف الماضي، من أجل إرغام كييف على فتح التحقيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة