مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “غرفة جدة” تدشن مشروع “بسطة ماركت” لتسويق منتجات رواد الأعمال والمبادرين ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع رئيس الوزراء الإيطالي: وجود حفتر بمؤتمر برلين إشارة ممتازة “اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا مقتل خمسة جنود بانفجار شمال بوركينافاسو ألمانيا: استعدادات أمنية وحظر الطيران فوق المنطقة الحكومية قبيل مؤتمر ليبيا المعلمي يلتقي مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة ترامب يهاجم “بايدن”: الديمقراطيون يحاولون تزوير الانتخابات فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019 ألمانيا تطالب الآلاف غربي البلاد بترك منازلهم بعد العثور على قنبلة ضخمة مبعوث خاص للرئيس الصيني يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا

السعودية تفوز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات

السعودية تفوز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات
حسن يحيى المالكي
الرياض

تنافس 13 فريقاً جمع 39 طالباً من أنحاء الشرق الأوسط، بما فيهم سليمان الرضادي وسلطان مصلح وركان الحارثي من المملكة العربية السعودية، في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019 التي أُقيمت في 1 ديسمبر في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين.

واستقطبت المسابقة التي أقيمت مجرياتها على مدار عام 2019 أكثر من 21 ألف طالب من 437 كلية وجامعة من كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد شارك في التصفيات النهائية لهذا العام 13 فريقاً بدعم من 20 وزارة من دول الشرق الأوسط.

وحل فريق المملكة العربية السعودية في المركز الثالث في المسابقة، ونالت الفرق الفائزة شهادات وجوائز خاصة بالإضافة إلى فرصة إجراء تجارب ميدانية في مختبرات هواوي المتخصصة ومراكز البحث في مقر الشركة العالمي بالتعاون مع بعض ألمع الخبرات في هذا المجال.

وحصل الفائزون على جوائزهم خلال حفل حضره عدد من كبار الشخصيات بمن فيهم السيد ستيفن يي، عضو مجلس المشرفين والرئيس الاقليمي لشركة (هواوي) في الشرق الاوسط وأفريقيا، سعادة محمد البريثن، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بقوانجو، والسيد دينغ ليانبو مدير مركز التبادلات الصينية- الخارجية بين الشعبين في وزارة التعليم الصينية، والبروفيسور شاو جيانهوا نائب مدير المركز الدولي للتعليم العالي والابتكار في اليونسكو.

وقد اختيرت الفرق الفائزة بناء على تصفيات تأهيلية امتدت على مدار ثلاثة أشهر تنافست خلالها الفرق الوطنية مع بعضها البعض ضمن كل بلد لحجز مكانها في التصفيات النهائية الإقليمية. وشملت مرحلة التصفيات العمل في مختبرات تقنية المعلومات والاتصالات على أحدث التقنيات الأساسية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والجيل الخامس.

وتنافست الفرق في التصفيات النهائية في مسابقات امتدت طوال اليوم وتضمنت ورش عمل تقنية بمشاركة خبراء عالميين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما تخللها نقاشات مع كبار ممثلي شركة هواوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة