مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الطيران المدني”: المواطن العائد من الخارج يمرّ بـ 12 مرحلة.. و3 مطارات جاهزة للاستقبال الداخلية: منع التجول والتنقل الكلي وعدم الخروج من المنازل في 6 أحياء بالمدينة المنورة متحدث الصحة: تسجيل 364 إصابة جديدة بـ”كورونا” و3 وفيات في المملكة وصول أولى الرحلات المخصصة لعودة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة مكة.. توزيع 100 كرتون لحوم على المتضررين من كورونا بـ”حي المسفلة” مبادرة تحالف الإيسيسكو لمساعدة العالم الإسلامي على تجاوز أزمة كورونا «أمانة جدة» تلزم مراكز التسوق بوضع حاويات مخصصة للقفازات والكمامات غرفة الرياض تعلن عن مبادرة ” غذاؤنا واحد “ أنشطة متميزة للأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة لجنة تنمية اليمامة تقيم حملة “كلنا مسؤول” الأمن العام : استمرار السماح للعاملين في الخدمات المستثناة بالعمل حسب الأوقات المحددة مجلس إدارة ⁧‫تنسيقي حجاج الداخل‬⁩ يلتقي (عن بعد)
عاجل | متحدث الصحة: تسجيل 364 إصابة جديدة بـ”كورونا” و3 وفيات في المملكة

السعودية تفوز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات

السعودية تفوز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات
حسن يحيى المالكي
الرياض

تنافس 13 فريقاً جمع 39 طالباً من أنحاء الشرق الأوسط، بما فيهم سليمان الرضادي وسلطان مصلح وركان الحارثي من المملكة العربية السعودية، في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019 التي أُقيمت في 1 ديسمبر في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين.

واستقطبت المسابقة التي أقيمت مجرياتها على مدار عام 2019 أكثر من 21 ألف طالب من 437 كلية وجامعة من كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد شارك في التصفيات النهائية لهذا العام 13 فريقاً بدعم من 20 وزارة من دول الشرق الأوسط.

وحل فريق المملكة العربية السعودية في المركز الثالث في المسابقة، ونالت الفرق الفائزة شهادات وجوائز خاصة بالإضافة إلى فرصة إجراء تجارب ميدانية في مختبرات هواوي المتخصصة ومراكز البحث في مقر الشركة العالمي بالتعاون مع بعض ألمع الخبرات في هذا المجال.

وحصل الفائزون على جوائزهم خلال حفل حضره عدد من كبار الشخصيات بمن فيهم السيد ستيفن يي، عضو مجلس المشرفين والرئيس الاقليمي لشركة (هواوي) في الشرق الاوسط وأفريقيا، سعادة محمد البريثن، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بقوانجو، والسيد دينغ ليانبو مدير مركز التبادلات الصينية- الخارجية بين الشعبين في وزارة التعليم الصينية، والبروفيسور شاو جيانهوا نائب مدير المركز الدولي للتعليم العالي والابتكار في اليونسكو.

وقد اختيرت الفرق الفائزة بناء على تصفيات تأهيلية امتدت على مدار ثلاثة أشهر تنافست خلالها الفرق الوطنية مع بعضها البعض ضمن كل بلد لحجز مكانها في التصفيات النهائية الإقليمية. وشملت مرحلة التصفيات العمل في مختبرات تقنية المعلومات والاتصالات على أحدث التقنيات الأساسية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والجيل الخامس.

وتنافست الفرق في التصفيات النهائية في مسابقات امتدت طوال اليوم وتضمنت ورش عمل تقنية بمشاركة خبراء عالميين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما تخللها نقاشات مع كبار ممثلي شركة هواوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة