مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني جمعية البركة الخيرية بالدمام تدشن “متجر البركة الإلكتروني” عمرها “21” ساعة .. جراحة معقدة بمستشفى بالخبر تنقذ طفلة من عيب خلقي نادر وزير التجارة يعتمد اللوائح المنظمة لـ”مهنة التقييم” في المملكة “الصحة” تحث على تحميل تطبيقي “تباعد” و “توكلنا ” للسلامة من كورونا روسيا تعلن البدء بإنتاج لقاح كورونا رغم الشكوك الدولية صعود النفط مع تراجع كبير في المخزونات من اليوم.. الإمارات تطلق المرحلة الثانية لـ”عودة المقيمين” دون تقديم طلب تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم إلى 2021 الذهب يهبط دون 1900 دولار مع صعود الدولار حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من طن ونصف من الحشيش المخدر الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على هذه المناطق ضبط مقيمة عربية تنتحل صفة طبيبة تجميل في حائل

ما صحة مقولة “الابتلاء ميراث الأنبياء”؟.. “الشيخ المصلح” يجيب

ما صحة مقولة “الابتلاء ميراث الأنبياء”؟.. “الشيخ المصلح” يجيب
صحيفة برق
الرياض

أوضح الشيخ خالد بن عبدالله المصلح، عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة جامعة القصيم، مدى حقيقة المقولة الشائعة “البلاء ميراث النبوة”.

وقال “الشيخ المصلح” عبر برنامج “يستفتونك” المذاع عبر فضائية “الرسالة”، اليوم الثلاثاء، إن البلاء ليس ميراث النبوة، وإنما الصبر على البلاء وطاعة الله في البلاء هي ميراث النبوة.

وأشار إلى أن البلاء ذاته فهو من أقدار الله التي يجريها على البار والفاجر والمسلم والكافر، مستشهدا بقوله تعالي: “الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا”، وقال سبحانه: “ونبلوكم بالشر والخير فتنة”.

وأكد الشيخ المصلح أن ميراث النبوة هو لزوم ما كان عليه من هدي صلي الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا وإنما ورثوا العلم والعمل، مشيرا إلى أن الصبر على البلاء وطاعة الله والقيام بحقه في زمن البلاء هو ما يدرك به الإنسان ميراث النبوة ويسير على هديهم.

وأما فيما يتعلق بكون الأنبياء أشد الناس بلاءً، أوضح عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة جامعة القصيم، إن ذلك جاء به حديث نبوي صحيح أكد أن الأنبياء أشد الناس بلاءً ويبتلي الرجل على قدر إيمانه، مؤكدا أن ذلك لا يسمى ميراث.

واختتم حديثه بقوله: “إن طاعة الله والصبر على البلاء هو ميراث النبوة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة