مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الأهلي يهزم الوحدة ويواجه النصر في نصف نهائي كأس الملك “ريال مدريد” يعتلي صدارة الدوري الإسباني مؤقتا بفوزه على إشبيلية 2 – 1 مصرع طفلة فور سقوطها من الطابق الخامس بأحد فنادق مكة 5 آلاف زائر وزائرة في جناح “عمل وتنمية الشرقية” بسفاري بقيق 4 ميدان فروسية الجبيل يقيم حفل سباقة السابع “تعليم الأحساء” تنهي استعداداتها لبداية الفصل الدراسي الثاني الأمم المتحدة: عدم الاستقرار في غرب دارفور يهدد حياة آلاف النساء أستراليا تواجه العواصف والفيضانات الشديدة ترقية “الشيخي” إلى وكيل محكمة “ب” في القنفذة علماء يكشفون عن طريقة لإنتاج الأكسجين من غبار القمر “سبيس إكس” تؤجل اختبار نظام إنقاذ مركبة الفضاء الجديدة للغد كشف طبي على القادمين من الصين بـ3 مطارات أمريكية بسبب المرض الغامض !

ما صحة مقولة “الابتلاء ميراث الأنبياء”؟.. “الشيخ المصلح” يجيب

ما صحة مقولة “الابتلاء ميراث الأنبياء”؟.. “الشيخ المصلح” يجيب
صحيفة برق
الرياض

أوضح الشيخ خالد بن عبدالله المصلح، عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة جامعة القصيم، مدى حقيقة المقولة الشائعة “البلاء ميراث النبوة”.

وقال “الشيخ المصلح” عبر برنامج “يستفتونك” المذاع عبر فضائية “الرسالة”، اليوم الثلاثاء، إن البلاء ليس ميراث النبوة، وإنما الصبر على البلاء وطاعة الله في البلاء هي ميراث النبوة.

وأشار إلى أن البلاء ذاته فهو من أقدار الله التي يجريها على البار والفاجر والمسلم والكافر، مستشهدا بقوله تعالي: “الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا”، وقال سبحانه: “ونبلوكم بالشر والخير فتنة”.

وأكد الشيخ المصلح أن ميراث النبوة هو لزوم ما كان عليه من هدي صلي الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا وإنما ورثوا العلم والعمل، مشيرا إلى أن الصبر على البلاء وطاعة الله والقيام بحقه في زمن البلاء هو ما يدرك به الإنسان ميراث النبوة ويسير على هديهم.

وأما فيما يتعلق بكون الأنبياء أشد الناس بلاءً، أوضح عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة جامعة القصيم، إن ذلك جاء به حديث نبوي صحيح أكد أن الأنبياء أشد الناس بلاءً ويبتلي الرجل على قدر إيمانه، مؤكدا أن ذلك لا يسمى ميراث.

واختتم حديثه بقوله: “إن طاعة الله والصبر على البلاء هو ميراث النبوة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة