مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “غرفة جدة” تدشن مشروع “بسطة ماركت” لتسويق منتجات رواد الأعمال والمبادرين ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع رئيس الوزراء الإيطالي: وجود حفتر بمؤتمر برلين إشارة ممتازة “اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا مقتل خمسة جنود بانفجار شمال بوركينافاسو ألمانيا: استعدادات أمنية وحظر الطيران فوق المنطقة الحكومية قبيل مؤتمر ليبيا المعلمي يلتقي مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة ترامب يهاجم “بايدن”: الديمقراطيون يحاولون تزوير الانتخابات فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019 ألمانيا تطالب الآلاف غربي البلاد بترك منازلهم بعد العثور على قنبلة ضخمة مبعوث خاص للرئيس الصيني يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا

الدكتور الربيعة : استقرار حالة التوأم السيامي الليبي وخروجهما من العناية المركزة

الدكتور الربيعة : استقرار حالة التوأم السيامي الليبي وخروجهما من العناية المركزة
وكالة الأنباء السعودية (واس)
الرياض

قام معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم السيامي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم بزيارة التوأم السيامي الليبي ( أحمد و محمد ) في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني في الرياض، بعد عملية الفصل الناجحة التي أجريت لهما مؤخراً، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله.
واطمأن معاليه خلال الزيارة على صحة التوأم ” أحمد و محمد “، مستمعاً إلى شرح عن حالتهما الصحية ومراحل تنفيذ خطط العلاج والتأهيل لما بعد العملية، مهنئاً والدي التوأم على نجاح العملية، متمنياً لهما دوام الصحة والعافية.
وأكد الدكتور الربيعة، في تصريح صحفي عقب الزيارة على استقرار حالة التوأم السيامي الليبي ، وعودة جميع مؤشراتهما الحيوية إلى وضعها الطبيعي، وخروجهما من وحدة العناية المركزة إلى جناح الأطفال بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.
وأضاف أن التوأم بدأ الرضاعة الطبيعية دون الحاجة إلى أي مغذيات خارجية، وأصبحا يتفاعلان بشكل طبيعي مع الفريق الطبي ومع والديهما مما أمكن تحويلهما إلى جناح الأطفال لبدء مرحلة التأهيل والعلاج الطبيعي التي قد تستغرق ما بين 8 إلى 12 أسبوعاً.
وأوضح أن الفريق الطبي يتوقع أن يمكث التوأم أحمد و محمد، تحت الرعاية الطبية في المملكة قرابة من 3 – 4 أشهر، ثم يعودان – بإذن الله – إلى بلديهما ليبيا بصحة وسلامة.
ورفع معاليه خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما ورعايتهما الكريمة، مؤكداً أن المملكة منارة إشعاع حضاري لا تنضب في مبادرات العمل الإنساني ودعم المحتاجين .
وأشار الدكتور الربيعة إلى أن هذا الإنجاز الطبي الجديد المتمثل في نجاح عمليات فصل التوأم هو أحد الشواهد لمنجزات وطننا الغالي العديدة، ودلالة على ما وصلت إليه القطاعات الصحية في بلادنا من كفاءة وتميز.
كما قدم معاليه الشكر والتقدير والعرفان لزملائه أعضاء الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوأم على جهودهم وعملهم الدؤوب وتفانيهم وتسجيلهم السبق في عدد حالات فصل التوائم السيامية لخدمة هذه البلاد الطاهرة.
يذكر أن التوأم السيامي الليبي أحمد و محمد، أجريت لهما عملية فصل يوم الخميس 17 ربيع الأول 1441هـ الموافق 14 نوفمبر 2019م، استغرقت قرابة 14 ساعة، وشارك فيها 35 من المتخصصين والكوادر التمريضية والفنية، وهي العملية رقم 48 في سلسلة التوائم السيامية التي أجريت في المملكة خلال الثلاثين عاماً الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة