مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ماكرون لـ “ترامب”: العقوبات الأمريكية على حزب الله تأتي بآثار عكسية مصر.. القبض على “مُبتز” سيدات عبر فيسبوك باحث أمريكي يوضح سبب انتشار “كورونا” أسرع من الإنفلونزا «النيابة العامة» توجِّه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي «جامعة نجران» تواصل استقبال طلبات القبول الاحتياطي لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية ملياردير برازيلي يخصص 18 مليون دولار لمواجهة كورونا بـ”مصنع” الجزائر تتفقد موانئها لتدارك “سيناريو بيروت” متظاهرون لبنانيون يقتحمون 4 وزارات في بيروت «أمين عسير» يزور مهرجان العنب بالماوين وزير السياحة يطلع على المقومات الاستثمارية والسياحية في أبها قيام مجموعة أشخاص بنصب شبكة صيد طيور والأمن البيئي يُحقق “الشريان” يعود ببرنامج مسابقات على “إم بي سي”
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1469 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و 1492 حالة تعافي

محافظ خميس مشيط يرعى أمسية “تراث وحضارة “

محافظ خميس مشيط يرعى أمسية “تراث وحضارة “
فاطمة الشهري
خميس مشيط

رعى محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط مساء الثلاثاء أمسية جمعية الثقافة والفنون بعنوان (خميس مشيط -تراث وحضارة ) وذلك على مسرح المستشفى السعودي الألماني.

وأكد مدير الجمعية أحمد السروي في بداية الأمسية أهمية مد جسور التواصل الثقافي لمحافظات منطقة عسير، مع الحضور الكبير لمحافظة خميس مشيط تراثا وثقافة، حيث تمتلك تاريخ ممتد و موروث ثقافي و فني وحضارة تجذب كل المهتمين للغوص فيه واكتشاف الكنوز الكبيرة التي تضيف للتاريخ الثقافي في المملكة.

وأوضح أن الأمسية تأتي ضمن جهود ثقافة وفنون أبها في إحياء أمسيات في كل محافظات منطقة عسير تتناول تاريخها و موروثها و حياة أهلها من خلال استقطاب نخبة من رموزها كل فترة، وذلك ضمن برامج الشراكة المجتمعية التي تقوم بها الجمعية في تعاون وثيق يعزز دور القطاع الخاص في دعم توجه الدولة للتنمية الثقافية و تحسين جودة الحياة.

ثم قدم عريف الأمسية سعيد القاضي تعريفا عن أهدافها و سيرة للمتحدثين الدكتور سعد آل غنوم و الدكتور مبارك آل حمدان واللذان تناولا عدة محاور حول النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية بقسميها التعليم العام والعالي منذ بداية توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى العصر الحاضر، واستعرضوا الحراك الثقافي و المسيرة التنموية التي حولت خميس مشيط لتكون نقطة انطلاقة ضخمة للإبداع الفني، و الرياضي، و الإجتماعي.

بعد ذلك وقعت إتفاقية تعاون بين جمعية الثقافة والفنون والمستشفى السعودي الألماني بعسير، وحضر الأمسية شيخ شمل قبائل شهران الشيخ سعيد بن مشيط ومدير الشؤون الأمنية بالمحافظة فهد أبو ملحة والمدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني بعسير الدكتور معتق السرحاني وعدد من الوجهاء والإعلاميين بالمحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة