مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

مدير وكالة المعونة الأمريكية يؤكد الاستعداد لعودة التعاون مع السودان

مدير وكالة المعونة الأمريكية يؤكد الاستعداد لعودة التعاون مع السودان
صحيفة برق
وكالات

قال المدير العام لوكالة المعونة الأمريكية مارك قرين، إن هناك استعدادا لعودة التعاون مع السودان وتوسعته، مع دعم الحكومة الإنتقالية فنيا في كافة المجالات، لافتا إلى أن السودان سيتم إزالته من لائحة الإرهاب، حال اكتمال الجوانب الإجرائية المطلوبة.
وذكر بيان لوزارة الخارجية السودانية، اليوم “الأربعاء” – أن رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، التقى مع المدير العام لوكالة المعونة الأمريكية، في واشنطن.
واستعرض حمدوك تطورات الأوضاع في السودان، وتعقيدات الوضع الاقتصادي، معربا عن أمله في دعم شركاء السودان، بما يسهم في مواجهة التحديات المتعددة التي تجابه الحكومة الإنتقالية.
وطالب حمدوك بضرورة إسقاط اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لانتفاء أسباب وجوده بعد سقوط النظام البائد، موضحا أن ذلك سيسهم، في حال تحققه، في استفادة السودان من المبادرات الدولية كالإعفاء من الديون وتدفق الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل للشباب .. في غضون ذلك، التقى حمدوك، مع تيبور ناجي، مساعد وكيل وزارة الخارجية للشئون الأفريقية.
وأكد حمدوك، الانسجام بين المكونين العسكري والمدني في مجلس السيادة، مشيرا إلى الإنجازات التي تحققت بفضل هذا الانسجام.
من جانبه .. أعرب المسئول الأمريكي عن إعجابه بالتغيير الذي حدث في السودان، وأمله في أن تتجاوز الحكومة الانتقالية التحديات التي تجابهها.
وأكد استعداد الولايات المتحدة لتقديم المساعدة الفنية للسودان، حتى قبل إسقاط اسمه من لائحة الدول الراعية للإرهاب، مشيدا باستضافة جنوب السودان لمفاوضات السلام السوداني

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة