مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 25 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 20 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير الباحة يوجه الجهات الأمنية بتيسير وصول الطلاب والمعلمين برعاية وزير التجارة.. انطلاق منتدى المحاسبين السعودي الأول يناير الجاري النفط يصعد لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع أسعار الذهب عالقة في نطاق ضيق وسط انخفاض حجم التداولات مقتل 80 حوثياً وأسر 100 آخرين باشتباكات شمال صنعاء “موانئ” تحصل على شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات المملكة تدين الاعتداء الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي على مسجد بمأرب الثلاثاء المقبل.. هيئة الصحفيين بالأحساء تنظّم محاضرة حقوق الملكية الفكرية تراجع حصة الشرق الأوسط من واردات النفط الهندية لأدنى مستوى في 4 سنوات القبض على مقيمة سودانية وضعت مواد نجسة داخل مسجد في “الرس” جونسون يسعى لجذب اهتمام القادة الأفارقة بقمة للاستثمار فريقا محاكمة ترامب يشهران أسلحتهما

قمة العشرين رؤى وتطلعات

وزير دولة يتجهز ومدير مكتب يرتب وإدارة تنتفض ومسئول يعمم وإعلام يصرح ودولة ترشح ممثليها وصحف تنشر وكاتب يسطر والطيران يستعد الوجهة للسعودية والمحطة الرياض أنها السعودية محتضنة عشرين دولة تعد الأقوى اقتصاديًا وسياسيًا وإقليميًا.

قمة المجموعة العشرين قص شريطها وانطلقت تحضيراتها، لعقد أهم منتدى اقتصادي عالمي لتعزيز دور هذة المجموعة في تحسين وتطوير الإقتصاد العالمي ومناقشة أهم القضايا الاقتصادية التي تصب في مصلحة منطقة الشرق الأوسط برؤية واضحة وأهداف موضوعة وبنود مطروحة للفحص والمعالجة والتحسين.

سعودية الحزم والعزم ورؤية سمو سيدي ولي العهد ٢٠٣٠ والرؤية الثاقبة والخطط المبنية على النماء والازدهار تستضيف هذه القمة لأول مرة في مملكتنا الحبيبة بجهود حثيث وعمل دؤوب وزيارات مخططة لسمو سيدي ولي العهد أبت هذة القمة إلا أن تكون في الرياض لترى رياضًا مختلفًا مزدهرًا يعيش أجمل لحظات الشباب والعنفوان.

ولا يسعنا إلا أن اذكر أنا وأنت إطلاق الرؤية الشبابية الثاقبة ٢٠٣٠ وبرامجها الوطنية ٢٠٢٠ التي ترسخ الجانب الاقتصادي والاجتماعي فهي تسير وفق المعطيات والتوجهات العالمية وكأننا نقول للعالم لسنا ببدعًا من التقدم والنمو السريع.

إن الهدف العام للقمة هو اغتنام فرص القرن ٢١ للجميع وهذا ما يصرح به دائمًا سمو سيدي ولي العهد بالنظر إلى عنان السماء وإيجاد البدائل الإقتصادية ودعم الشباب الطامح، وإن من أهم المحاور التي تنطلق من الهدف الرئيسي للقمة هو تمكين الإنسان عملًا وعلمًا وحفظًا لحقوقه وهذا ما تعززه وتدعو له دولتنا المباركة في ظل أنظمة وتشريعات جديدة تحفظ لكل ذي حق حقه، منطلقة من الشريعة الإسلامية السمحة لذا فالمرأة السعودية تعيش في مساحتها ومحيطها فهي وزيرة وموظفة وقائدة للسيارة ومتخذة لقرارتها ومسيرة لأمورها فهي نصفنا والنصف اكتمل.

ومن المحاور كذلك مراعاة البيئة والحفاظ عليها لإيجاد هواء نقي يتيح لنا التنفس بطلاقة وسماء صافية نستطيع رؤيتها فها هي الأمانات والبلديات تعمل على ذلك في ظل برامج التحول الوطني ٢٠٢٠، نتذكر جميعًا كلمة سيدي سمو ولي العهد عندما قال عندنا مصادر أخرى غير البترول نستطيع تعزيزها وتنميتها فها هي سعوديتنا تنقلنا من الاعتماد على النفط إلى إيجاد بدائل إقتصادية أخرى وهذا من المحاور التي ينطلق منها الهدف الرئيسي للقمة وهو تشكيل آفاق جديدة وها نحن نراه عيانًا بيانًا على واقعنا ونجني ثماره عام بعد عام، قد قالها سمو سيدي ولي العهد حفظه الله (إن القمة فرصة فريدة لتشكيل توافق عالمي).

ختامًا افتخر بقولي مملكتنا تنطلق ومعها جبال طويق الراسيات وقمم راسخة والهمة توصل للقمة.

بقلم: سلمان العطاوي مدير إدارة التسويق والفعاليات – مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض – غرفة الرياض

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة