مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 25 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 20 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الثلاثاء المقبل.. هيئة الصحفيين بالأحساء تنظّم محاضرة حقوق الملكية الفكرية تراجع حصة الشرق الأوسط من واردات النفط الهندية لأدنى مستوى في 4 سنوات القبض على مقيمة سودانية وضعت مواد نجسة داخل مسجد في “الرس” جونسون يسعى لجذب اهتمام القادة الأفارقة بقمة للاستثمار فريقا محاكمة ترامب يشهران أسلحتهما المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب شمال غرب الصين دون سقوط ضحايا تأجيل الميراث لأجل غير مسمى ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين “أفضل بكثير” من المتوقع الصين تمدد رسوم مكافحة الإغراق على بولي سيليكون الخلايا الشمسية كوريا الجنوبية تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الصيني الأميرة خلود ترعى حفل تخريج الخاتمات بالغرفة التجارية بحفر الباطن

اليمن: إتلاف 1600 لغم من مخلفات ميليشيا الحوثي بمحافظة شبوة

اليمن: إتلاف 1600 لغم من مخلفات ميليشيا الحوثي بمحافظة شبوة
صحيفة برق
وكالات

أتلف المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، 1600 لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوات ناسفة، زرعتها ميليشيا الحوثي في مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.
وأكد المشرف العام للفرق الهندسية في شبوة المهندس عبدالله سالم حسن – في تصريح أوردته قناة (العربية) الإخبارية – أن الفرق العاملة في مديريتي بيحان وعسيلان تمكنت منذ بدء العمل في المشروع، من تطهير وتأمين 30 حقلا ومنطقة ملغمة، نزعت الفرق منها حوالي 23 ألف لغم وعبوة ناسفة و قذيفة غير منفجرة.
وأوضح أن عملية التفجير التي نفذتها فرق “مسام” تشمل 4000 لغم و250 عبوة ناسفة، فيما تنوعت البقية ما بين قذائف غير منفجرة وذخائر، لافتا إلى أن جميع المناطق والحقول التي تم تأمينها تعد من المناطق ذات التأثير العالي، كونها مناطق زراعية ومناطق رعي وتجمعات سكنية وفيها آبار المياه ومدارس وطرقات المدنيين.
وأشاد بتعاون المواطنين في تلك المناطق من خلال الإبلاغ عن المناطق المشتبه زراعتها بالألغام والإدلاء بأي معلومات تتعلق بذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة