مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا, الموافق 8 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني روسيا تعتزم إجراء تجارب سريرية للقاح مضاد لكورونا في يونيو اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الـ20 لبحث سبل استقرار أسواق الطاقة الجمعة المقبلة الجيش اليمني يحرر عددًا من المواقع شمالي محافظة البيضاء وزير الدفاع الإيفواري يعلن إصابته بفيروس “كورونا” الصين: ارتفاع إصابات “كورونا” الجديدة إلى الضعف 80 ألف وفاة بالجائحة في العالم.. وأميركا الأكثر تضرراً الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق أمير القصيم: أمر خادم الحرمين بتعليق تنفيذ الأحكام القضائية يأتي في إطار عنايته بالمواطن والمقيم الاتحاد الأفريقي يكشف عن 20 مليون وظيفة مهددة بسبب كورونا في أفريقيا الرئيس الأمريكي يعلن عن تطوير لقاحين وعقاقير لعلاج فايروس كورونا رئيس شؤون الحرمين يتابع سير الأعمال بالمسجد النبوي قوة المهمات والواجبات الخاصة بمنطقة الجوف تشارك القطاعات الأمنية بتطبيق منع التجول
عاجل | متحدث الصحة: ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في المملكة إلى 2795 حالة.. والوفيات لـ41

المسابقة الوطنية لتصميم المجوهرات تواصل فعالياتها بجدة

المسابقة الوطنية لتصميم المجوهرات تواصل فعالياتها بجدة
وكالة الأنباء السعودية (واس)
جدة

واصلت المسابقة الوطنية لتصميم المجوهرات تحت شعار “وطن من ذهب”، فعالياتها اليوم بفندق هيلتون جدة، بمشاركة 100 مصمم ومصممة، وتنافس 30 تصميمًا بأيادي سعودية واعدة، بحضور المتخصصين والمستثمرين في قطاع الذهب والمجوهرات.
وأكدت رئيسة اللجنة الفنية لمسابقة “وطن من ذهب” رجاء مؤمنة، أن المملكة تصنف على أنها الأفضل عربيًا وعالميًا في إنتاج وصناعة الذهب، بفضل إبداعات شبابها في هذا المجال، منوهةً بأن هدف المسابقة هو تقديمُ نُخبةٍ من المُبدعين والمبدعات إلى سوقِ عَمَلِ صناعة الذهب والمجوهرات ليصبحوا قادرين على الابتكار وتطوير هذه الصناعة.
وطالبت بتبني هذه المواهب والاستفادة منها، لتعزيز الصناعة بأيدٍ وعقولٍ وطنية، لافتةً إلى تقدم 100 مصممٍ ومصممةٍ من جميع مناطق المملكة للتنافس على الفوز بلقب هذه المسابقة الوطنية لتصميم الذهب والمجوهرات، حيث تم فتح باب المشاركة المجانية للجميع تشجيعا لمواهب “وطن من ذهب” .
وأشارت رئيسة لجنة التحكيم في المسابقة عفت باحمدان، أن الابتكار في الفكرة والطرح التصميم، ودراسة التصميم من حيث التصنيع وتطبيق الفكرة، وتناسق الخامات والألوان، مع الالتزام بشروط المسابقة، كانت المعيار الرئيسي لاختيار الفائزات في النسخة الأولى ، لافتةً إلى المستوى المتطور للمشاركات، والاحترافية اللافتة التي ظهرت بها العديد من الأعمال، والتفاعل الكبير من قبل اللجنة المنظمة والقائمين على المسابقة .
وأضافت باحمدان أن عملية الفرز والتدقيق استمرت على مدار أسبوع كامل، وتم مراعاة الشفافية الكاملة والحيدة المتناهية في كل المراحل، مشددةً على أن كل من وصولوا للمرحلة النهائية يعتبروا فائزين.
يذكر أن المعرض المصاحب للمسابقة الوطنية لتصميم المجوهرات استقبل الآلاف من الجمهور وعشاق الذهب والمجوهرات للتعرف على أحدث الابتكارات والإبداعات السعودية الواعدة في مجال تصميم المعدن النفيس، فيما تأهلت 30 متنافسة إلى المرحلة النهائية، وحصدت المركز الأول فائقة مسعود، والمركز الثاني نوف الجبرين، والثالث ابتسام الغامدي، وتسلمت جميع المشاركات شهادات تقدير، وعقد لقاءات مباشرة مع المستثمرون في قطاع الذهب والمجوهرات لفتح الطريق أمامهن نحو سوق العمل .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة