مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة رابطة الدوري الإيطالي تكشف موعد انطلاق الموسم الجديد ممر شرفي لرجال الأمن والصحة في الدوري السعودي استشاري: كورونا سيظل قائمًا حتى العثور على تطعيم الحكومة البريطانية تطالب بتخزين الإمدادات الطبية ترامب يخطط لإغلاق “تيك توك” بحلول 15 سبتمبر “الترفيه” توضح متطلبات الحصول على شهادة اعتماد بيع تذاكر الأنشطة الترفيهية صحية مكتملة العناصر.. “بلدية عريعرة” تطور وتؤهل حديقة أم ربيعة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يُستأنف غدًا.. بـ5 مباريات “الجمارك” تعلن تخفيف الإجراءات الاحترازية على الشاحنات بالمنافذ البرية “التعاون الإسلامي” تدين الهجوم الإرهابي على سجن في جلال أباد “الشرطة” تعاقب 305 مخالفًا للإجراءات الاحترازية بشأن كورونا

الأحساء.. افتتاح معرض “مشروع التصوير التشكيلي” بمشاركة 28 إدارة تعليمية

الأحساء.. افتتاح معرض “مشروع التصوير التشكيلي” بمشاركة 28 إدارة تعليمية
هاني الطويل
الأحساء

افتتح مدير عام التعليم بالأحساء، حمد بن محمد العيسى أمس ” معرض برنامج الفنون التشكيلية ” مشروع التصوير التشكيلي بمشاركة “28” إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، والذي يعد أحد البرامج المركزية التي تنظمها إدارة النشاط الطلابي بوزارة التعليم، وتستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي الفني “بنين” بأرض الحضارات.

وتجول المدير العام للتعليم بالأحساء والحضور في أرجاء المعرض الذي احتوى على أكثر من ٥٠ لوحة فنية بالإضافة للوحة العمل الجماعي لطلاب متلازمة دوان بتعليم الأحساء – جميع المراحل – بطول ١٠ أمتار وارتفاع ١٢٠ سم والتي استغرق العمل بها قرابة عامين متتاليين وأُطلق عليها اسم ” الأحساء أرض الحضارات” وبلغ عدد المشاركات ٤٨٥ مشاركة ضمها المعرض.

ورحب العيسى بالمشاركين في معرض ” مشروع التصوير التشكيلي ” مهنئاً الطلاب الفائزين والإدارات التعليمية الفائزة بمشروع ” التصوير التشكيلي ” التي بلغ عددها 11 إدارة تعليمية، مشدداً على الدور المميز للفنون التشكيلية في الحياة اليومية وما تقدمه من رسائل اجتماعية وتربوية هادفة.

وأشار إلى أن الفن التشكيلي من المناشط التي توليها وزارة التعليم عنايتها ضمن برامج الأنشطة الطلابية المختلفة والتي من أهم أهدافها ربط التلميذ ببيئته الطبيعية والاجتماعية بما تشتمل عليه من مظاهر وظواهر وتقاليد وعادات مما يؤكد تفاعله معها وذلك بالتعبير عنها بلغة الفن التشكيلي.

وفي الختام كرم مدير عام تعليم الأحساء الفائزين المشاركين بمشروع ” التصوير التشكيلي ” البالغ عددهم ١٨ فائزاً من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة