مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ترامب يهدد بفرض رسوم بنسبة 25% على واردات السيارات الأوروبية هل فيروس كورونا الجديد بنفس خطورة سارس؟ “الصحة العالمية”: السجائر الإلكترونية تسبب تلف الرئة شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم “أبل” تبدأ تصنيع هواتف آيفون أصغر وأرخص فبراير المقبل الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين

أرامكو تعلن حجم الطرح وسعر الطرح النهائي لأسهمها

أرامكو تعلن حجم الطرح وسعر الطرح النهائي لأسهمها
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، وتحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة المطروحة للاكتتاب العام عند 32 ريال سعودي للسهم الواحد.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن حجم الطرح بلغ 3.000.000.000 مليار سهم عادي (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء) تشكل ما نسبته 1.5% من رأس مال الشركة.
وسجلت عملية الطرح مجموع طلبات اكتتاب من قبل المؤسسات المكتتبة مبلغا وقدره 397 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 106 مليارات دولار أمريكي، ومع إضافة طلبات الاكتتاب من قبل المكتتبين الأفراد في الطرح، يبلغ إجمالي قيمة الاكتتاب 446 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 119 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل نسبة تغطية تبلغ 465 % من إجمالي أسهم الطرح (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء).
وبينت أن قيمة الطرح تبلغ 96 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 25.6 مليار دولار أمريكي (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء).
وتمثل أسهم الطرح المخصصة للمكتتبين الأفراد نسبة 33.3 % من أسهم الطرح (أي ما يعادل 0.5 % من رأس مال الشركة) بينما تمثل أسهم الطرح المخصصة للمؤسسات المكتتبة نسبة 66.7 من أسهم الطرح (أي ما يعادل 1.0 % من رأس مال الشركة (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء في كلتي الحالتين).
وأشارت إلى أن المساهم البائع قام بمنح مدير الاستقرار السعري خيار شراء من أجل السماح لمدير الاستقرار السعري بتنفيذ العمليات المتعلقة بالاستقرار السعري، والذي يستطيع بموجبه مدير الاستقرار السعري شراء 450.000.000 سهم إضافي بحد أقصى من المساهم البائع والتي تمثل 15 % من إجمالي حجم الطرح بسعر الطرح النهائي. وستكون ممارسة خيار الشراء متاحة بشكل كلي أو جزئي بناءً على إخطار من مدير الاستقرار السعري خلال فترة تبدأ من تاريخ تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية (تداول) وتنتهي في موعد لا يتجاوز ثلاثين يوماً تقويمياً بعد ذلك.
وأكدت أنه في حال ممارسة خيار الشراء بشكل كامل سيكون حجم الطرح الكلي 3.450.000.000 ، سهم بقيمة مليار 110.4 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 29.4 مليار دولار أمريكي .
وفيما يلي تواريخ الطرح الرئيسة:
الأحداث الرئيسة التاريخ
– آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة: 11 / 4 / 1441هـ (الموافق 8 ديسمبر 2019م).
– تاريخ إعادة فائض مبالغ الاكتتاب (إن وجدت) للمكتتبين الأفراد في موعد أقصاه: 15 / 4 / 1441هـ (الموافق 12 ديسمبر 2019م).
– التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم في السوق: يتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة، وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع تداول الإلكتروني:
www.tadawul.com.sa

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة