مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ظهور فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا» “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال”
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

أرامكو تعلن حجم الطرح وسعر الطرح النهائي لأسهمها

أرامكو تعلن حجم الطرح وسعر الطرح النهائي لأسهمها
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، وتحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة المطروحة للاكتتاب العام عند 32 ريال سعودي للسهم الواحد.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن حجم الطرح بلغ 3.000.000.000 مليار سهم عادي (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء) تشكل ما نسبته 1.5% من رأس مال الشركة.
وسجلت عملية الطرح مجموع طلبات اكتتاب من قبل المؤسسات المكتتبة مبلغا وقدره 397 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 106 مليارات دولار أمريكي، ومع إضافة طلبات الاكتتاب من قبل المكتتبين الأفراد في الطرح، يبلغ إجمالي قيمة الاكتتاب 446 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 119 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل نسبة تغطية تبلغ 465 % من إجمالي أسهم الطرح (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء).
وبينت أن قيمة الطرح تبلغ 96 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 25.6 مليار دولار أمريكي (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء).
وتمثل أسهم الطرح المخصصة للمكتتبين الأفراد نسبة 33.3 % من أسهم الطرح (أي ما يعادل 0.5 % من رأس مال الشركة) بينما تمثل أسهم الطرح المخصصة للمؤسسات المكتتبة نسبة 66.7 من أسهم الطرح (أي ما يعادل 1.0 % من رأس مال الشركة (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء في كلتي الحالتين).
وأشارت إلى أن المساهم البائع قام بمنح مدير الاستقرار السعري خيار شراء من أجل السماح لمدير الاستقرار السعري بتنفيذ العمليات المتعلقة بالاستقرار السعري، والذي يستطيع بموجبه مدير الاستقرار السعري شراء 450.000.000 سهم إضافي بحد أقصى من المساهم البائع والتي تمثل 15 % من إجمالي حجم الطرح بسعر الطرح النهائي. وستكون ممارسة خيار الشراء متاحة بشكل كلي أو جزئي بناءً على إخطار من مدير الاستقرار السعري خلال فترة تبدأ من تاريخ تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية (تداول) وتنتهي في موعد لا يتجاوز ثلاثين يوماً تقويمياً بعد ذلك.
وأكدت أنه في حال ممارسة خيار الشراء بشكل كامل سيكون حجم الطرح الكلي 3.450.000.000 ، سهم بقيمة مليار 110.4 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 29.4 مليار دولار أمريكي .
وفيما يلي تواريخ الطرح الرئيسة:
الأحداث الرئيسة التاريخ
– آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة: 11 / 4 / 1441هـ (الموافق 8 ديسمبر 2019م).
– تاريخ إعادة فائض مبالغ الاكتتاب (إن وجدت) للمكتتبين الأفراد في موعد أقصاه: 15 / 4 / 1441هـ (الموافق 12 ديسمبر 2019م).
– التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم في السوق: يتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة، وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع تداول الإلكتروني:
www.tadawul.com.sa

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة