مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 25 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 20 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الثلاثاء المقبل.. هيئة الصحفيين بالأحساء تنظّم محاضرة حقوق الملكية الفكرية تراجع حصة الشرق الأوسط من واردات النفط الهندية لأدنى مستوى في 4 سنوات القبض على مقيمة سودانية وضعت مواد نجسة داخل مسجد في “الرس” جونسون يسعى لجذب اهتمام القادة الأفارقة بقمة للاستثمار فريقا محاكمة ترامب يشهران أسلحتهما المعارض الفنزويلي غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب شمال غرب الصين دون سقوط ضحايا تأجيل الميراث لأجل غير مسمى ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين “أفضل بكثير” من المتوقع الصين تمدد رسوم مكافحة الإغراق على بولي سيليكون الخلايا الشمسية كوريا الجنوبية تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الصيني الأميرة خلود ترعى حفل تخريج الخاتمات بالغرفة التجارية بحفر الباطن

الرياض.. انطلاق حملة مناعة للتوعية بالتطعيم ضد الفيروسات

الرياض.. انطلاق حملة مناعة للتوعية بالتطعيم ضد الفيروسات
جيلاني الشمراني
الرياض

انطلقت مساء أمس الخميس، حملة مناعة للتوعية بالتطعيم ضد الفيروسات، والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام بالحمراء مول بالرياض.

وتأتي هذه الحملة ضمن حملات قبس التوعوية، والتي تنظمها جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تحت مظلة عمادة شؤون الطلاب في الجامعة.

وتتكون حملة مناعة بقيادة مازن المحمود وهديل العنزي، بالتعاون مع فريق فارمادايركتر بقيادة منار باسودان.

وتتضمن الحملة عدة أقسام للتوعية، منها بداية اكتشاف الأمصال المضادة للفيروسات، والقسم الثاني يوضح فوائد التطعيمات وأنواع التطعيمات لكل فئة والقسم الثالث يعرض قصص الضحايا التي أصيبت بالأمراض جراء عدم أخذهم للتطعيمات ضد الفيروسات، والقسم الرابع يوضح الإشاعات التي انتشرت والمفاهيم الخاطئة لفوائد التطعيم ضد الفيروسات، وأخيراً قسم الطب الوقائي للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لمن يرغب بالتطعيم من الزوار، يقوم على شرح تفاصيل هذي الأقسام طلاب وطالبات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية وفريق فارما دايركتور.

وأكد الدكتور مؤيد مطالقه أخصائي مكافحة العدوى بمستشفى الحرس الوطني، أن قسم الطب الوقائي بالحملة يقدم التثقيف الكافي حول ما يحتاجه الفرد من معلومات تتعلق بالصحة العامة والأمراض وطرق مكافحتها، وكذلك نقوم بتعريف العامة حول التطعيمات الخاصة بالصغار والكبار بمختلف الأعمار.

كما نقدم نشرات وملصقات توعوية حول مختلف الأمراض، ونقوم بمشاركة الزوار وتوعيتهم حول نظافة الأيدي والأمراض المصاحبة لذلك، ونقدم لجميع زوار حملة مناعة خدمة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالمجان.

أوضحت مريم الضعيفي قائدة مبادرة حملات قَبَس، أن هدف الحملات توعوي تثقيفي للمجتمع عن مواضيع مختلفة، وستكون على مدار السنة الدراسية بأماكن مختلفة، ومنها المراكز التجارية والحدائق والمتنزهات العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة