مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

“الهيئة الملكية” تحتفي باليوم العالمي للتطوع

“الهيئة الملكية” تحتفي باليوم العالمي للتطوع
ناصر الضاعني
الجبيل

احتفت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية، باليوم العالمي للتطوع، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بقاعة المؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.

حيث قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي، في كلمة له خلال الحفل: في الخامس من ديسمبر من كل عام يحتفل متطوعو العالم بيومهم العالمي، وهي مناسبة مميزة ومتجددة لتعزيز روح التطوع وتكريم المتطوعين، ومناسبة حية تجدد التزامنا بأهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة وسامية، وتأصيل لدور ومساهمة المتطوعين والمتطوعات في تحقيق التنمية الشاملة في بناء المجتمع.

وأضاف على مر الأعوام، يرى الجميع مدينة الجبيل الصناعية منصة تطوعية رائدة على مستوى المملكة واليوم يتطلع الكثيرون إلى دورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات عدة ومنها العمل التطوعي.

ومتطوعو ومتطوعات الجبيل يعملون برؤية واضحة وتركيز كبير وانضباط مميز، من خلال توظيف طاقاتهم العلمية والعملية ومهاراتهم الحياتية وخبراتهم المهنية، في تحقيق أهداف العمل التطوعي المتوافقة مع التوجه التنموي الذي تعيشه مملكتنا.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن الهيئة الملكية بالجبيل قد أولت العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية اهتماماً بالغًا، فحرصت على تأسيس مركز الهيئة الملكية للمسؤولية الاجتماعية بهدف تنظيم العمل الاجتماعي في جميع مرافق الهيئة الملكية، واهتمت بتوثيق تلك الجهود المبذولة من خلال بنك التطوع عبر منصة إلكترونية تفاعلية، بالإضافة إلى وضع معايير كاملة للمسؤولية الاجتماعية وفق منظومة معينة ولجان متخصصة في هذا العمل.

عقب ذلك، شاهد الحضور فيلمًا بعنوان “بتطوعي تفتخر”؛ ثم دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد النهدي، نادي الهيئة الملكية التطوعي والذي سيحتضن موظفي ومتقاعدي ⁧‫الهيئة الملكية بالجبيل، بهدف ترسيخ قيم الدين الإسلامي القائم على التكاتف والتعاون والتكافل الاجتماعي.

وبعد ذلك، بدأت الجلسة الحوارية والتي أدارها الإعلامي عادل بن سعد أبوحيمد، بمشاركة ضيوفه سمو الأميرة د. الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود والتي تحدثت عن العمل التطوعي وأثره في تعزيز التنمية المستدامة في ضوء رؤية المملكة 2030، فيما شارك عضو مجلس الشورى وأمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أ.د عبدالله الفوزان بموضوع العمل التطوعي ودوره في بناء الشخصية.

وركز نائب وزير الصحة للشؤون الصحية السابق أ معالي الأستاذ حمد بن محمد الضويلع على العمل التطوعي وأثره الخيري في المجتمع، فيما تطرق الأمين العام لجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بالمجتمع أ.د فهد المغلوث إلى موضوع التطوع التخصصي أثره ومجالاته.

وفي نهاية الاحتفاء كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المتحدثين بالجلسة الحوارية، بالإضافة لرموز التطوع في المدينة، والفرق التطوعية، والجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية الفاعلة في المدينة وشركاء النجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة