مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس أحمد الجبير يكتب: أسعار المنتجات شاملة الضريبة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

“الهيئة الملكية” تحتفي باليوم العالمي للتطوع

“الهيئة الملكية” تحتفي باليوم العالمي للتطوع
ناصر الضاعني
الجبيل

احتفت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية، باليوم العالمي للتطوع، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بقاعة المؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.

حيث قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي، في كلمة له خلال الحفل: في الخامس من ديسمبر من كل عام يحتفل متطوعو العالم بيومهم العالمي، وهي مناسبة مميزة ومتجددة لتعزيز روح التطوع وتكريم المتطوعين، ومناسبة حية تجدد التزامنا بأهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة وسامية، وتأصيل لدور ومساهمة المتطوعين والمتطوعات في تحقيق التنمية الشاملة في بناء المجتمع.

وأضاف على مر الأعوام، يرى الجميع مدينة الجبيل الصناعية منصة تطوعية رائدة على مستوى المملكة واليوم يتطلع الكثيرون إلى دورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات عدة ومنها العمل التطوعي.

ومتطوعو ومتطوعات الجبيل يعملون برؤية واضحة وتركيز كبير وانضباط مميز، من خلال توظيف طاقاتهم العلمية والعملية ومهاراتهم الحياتية وخبراتهم المهنية، في تحقيق أهداف العمل التطوعي المتوافقة مع التوجه التنموي الذي تعيشه مملكتنا.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن الهيئة الملكية بالجبيل قد أولت العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية اهتماماً بالغًا، فحرصت على تأسيس مركز الهيئة الملكية للمسؤولية الاجتماعية بهدف تنظيم العمل الاجتماعي في جميع مرافق الهيئة الملكية، واهتمت بتوثيق تلك الجهود المبذولة من خلال بنك التطوع عبر منصة إلكترونية تفاعلية، بالإضافة إلى وضع معايير كاملة للمسؤولية الاجتماعية وفق منظومة معينة ولجان متخصصة في هذا العمل.

عقب ذلك، شاهد الحضور فيلمًا بعنوان “بتطوعي تفتخر”؛ ثم دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد النهدي، نادي الهيئة الملكية التطوعي والذي سيحتضن موظفي ومتقاعدي ⁧‫الهيئة الملكية بالجبيل، بهدف ترسيخ قيم الدين الإسلامي القائم على التكاتف والتعاون والتكافل الاجتماعي.

وبعد ذلك، بدأت الجلسة الحوارية والتي أدارها الإعلامي عادل بن سعد أبوحيمد، بمشاركة ضيوفه سمو الأميرة د. الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود والتي تحدثت عن العمل التطوعي وأثره في تعزيز التنمية المستدامة في ضوء رؤية المملكة 2030، فيما شارك عضو مجلس الشورى وأمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أ.د عبدالله الفوزان بموضوع العمل التطوعي ودوره في بناء الشخصية.

وركز نائب وزير الصحة للشؤون الصحية السابق أ معالي الأستاذ حمد بن محمد الضويلع على العمل التطوعي وأثره الخيري في المجتمع، فيما تطرق الأمين العام لجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بالمجتمع أ.د فهد المغلوث إلى موضوع التطوع التخصصي أثره ومجالاته.

وفي نهاية الاحتفاء كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المتحدثين بالجلسة الحوارية، بالإضافة لرموز التطوع في المدينة، والفرق التطوعية، والجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية الفاعلة في المدينة وشركاء النجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة