مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير: إن إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها.

وأضاف، خلال مشاركته في مؤتمر “الحوار المتوسطي” في روما اليوم: “ندعم حملة “الضغط الأقسى”، مشددًا على أنه لابد من حرمان إيران من الأدوات التي تهدد بها المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن “إيران تؤمن بمبدأ تصدير الثورة ولا تحترم سيادة الدول”، مضيفًا أنه “لابد أن نتحلى بالصرامة مع إيران ولا أحد يسعى إلى الحرب”.

وعن الوضع في اليمن، قال الوزير الجبير: “إن الحل الوحيد في اليمن سياسي، والحوثيون هم من بدؤوا الحرب وليس نحن، مؤكدًا أن “كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن”.

وأضاف أن هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية في اليمن.

وأشار إلى “أن اليمن ذو أهمية خاصة بالنسبة للمملكة، وتدخل إيران بشؤونه مدمر”.

وعن العلاقات السعودية الأمريكية، قال: “العلاقات بيننا وبين الولايات المتحدة قوية وراسخة أيًّا كان الحزب الحاكم”، مضيفًا: “سنعمل مع واشنطن لمواجهة التدخل الإيراني كما كافحنا معًا ضد الإرهاب”.

وعن القضية الفلسطينية، قال الجبير: “نؤكد دعمنا لمبدأ الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”، مضيفًا: “أبلغنا واشنطن أن مواقفها من قضية السلام تضعف حل الدولتين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة