مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس أحمد الجبير يكتب: أسعار المنتجات شاملة الضريبة العدالة ينتصر على الحزم في الجولة الـ 24 من دوري محمد بن سلمان للمحترفين
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

الاتحاد الأوروبي: على إيران التراجع عن خطواتها السلبية بالاتفاق النووي

الاتحاد الأوروبي: على إيران التراجع عن خطواتها السلبية بالاتفاق النووي
صحيفة برق
وكالات

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إيران للتراجع عن خطواتها السلبية في الاتفاق النووي.

واعتبر سفراءُ بريطانيا وألمانيا وفرنسا في وقت سابق أن برنامج إيران الصاروخي لا يتماشى مع قرار الأمم المتحدة الذي تبنى الاتفاق النووي.

واتهمت لندن وبرلين وباريس طهران بالعمل على تطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

وكان قرارُ الأمم المتحدة الصادر عام 2015، دعا إيران للامتناع لمدة 8 سنوات عن العمل في مجال الصواريخ الباليستية التي تكون قادرة على حمل رؤوس نووية.

يذكر أن سفراء بريطانيا وألمانيا وفرنسا كانوا حثوا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في خطاب جرى توزيعه الأربعاء، على إبلاغ مجلس الأمن في تقريره التالي بأن برنامج إيران الصاروخي لا يتماشى مع قرار الأمم المتحدة الذي تبنى الاتفاق النووي المبرم بين إيران وست قوى عالمية.

وظهر الخطاب في وقت تصاعدت فيه الاحتكاكات بين إيران والغرب مع تراجع إيران تدريجياً عن التزاماتها بموجب الاتفاق بعدما انسحبت واشنطن منه العام الماضي وأعادت فرض العقوبات التي شلت الاقتصاد الإيراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة