مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

الاتحاد الأوروبي: على إيران التراجع عن خطواتها السلبية بالاتفاق النووي

الاتحاد الأوروبي: على إيران التراجع عن خطواتها السلبية بالاتفاق النووي
صحيفة برق
وكالات

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إيران للتراجع عن خطواتها السلبية في الاتفاق النووي.

واعتبر سفراءُ بريطانيا وألمانيا وفرنسا في وقت سابق أن برنامج إيران الصاروخي لا يتماشى مع قرار الأمم المتحدة الذي تبنى الاتفاق النووي.

واتهمت لندن وبرلين وباريس طهران بالعمل على تطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

وكان قرارُ الأمم المتحدة الصادر عام 2015، دعا إيران للامتناع لمدة 8 سنوات عن العمل في مجال الصواريخ الباليستية التي تكون قادرة على حمل رؤوس نووية.

يذكر أن سفراء بريطانيا وألمانيا وفرنسا كانوا حثوا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في خطاب جرى توزيعه الأربعاء، على إبلاغ مجلس الأمن في تقريره التالي بأن برنامج إيران الصاروخي لا يتماشى مع قرار الأمم المتحدة الذي تبنى الاتفاق النووي المبرم بين إيران وست قوى عالمية.

وظهر الخطاب في وقت تصاعدت فيه الاحتكاكات بين إيران والغرب مع تراجع إيران تدريجياً عن التزاماتها بموجب الاتفاق بعدما انسحبت واشنطن منه العام الماضي وأعادت فرض العقوبات التي شلت الاقتصاد الإيراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة