مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس أحمد الجبير يكتب: أسعار المنتجات شاملة الضريبة العدالة ينتصر على الحزم في الجولة الـ 24 من دوري محمد بن سلمان للمحترفين
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

تركيا تدافع عن تهديدها بإعاقة خطط حلف الأطلسي

تركيا تدافع عن تهديدها بإعاقة خطط حلف الأطلسي
صحيفة برق
وكالات

نقلت محطة تلفزيونية عن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قوله، الجمعة، إن أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) لم يتوصلوا إلى اتفاق في قمة عقدت في لندن هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن أنقرة تُركت وحيدة في الحرب على الإرهاب، على حد تعبيره.

وكانت تركيا قد هددت بتعطيل اتفاق للحلف للدفاع عن دول البلطيق وبولندا ما لم يوافق الحلف على تصنيف مقاتلين أكراد سوريين، استهدفتهم أنقرة بعملية عسكرية في أكتوبر/ تشرين الأول، على أنهم جماعة إرهابية. ووافقت تركيا في النهاية على دعم خطة البلطيق في ظل إصرار وضغط دول الحلف.

وقال أكار لتلفزيون (إن.تي.في): “من غير المنطقي أن تحاول بعض الدوائر تصوير الخطوات التي نتخذها دفاعاً عن أمننا الوطني على أنها تجاهل لحلف الأطلسي”.

وأضاف: “في نهاية المطاف لم يتم التوصل إلى اتفاق. لقد تُركنا وحدنا في المعركة ضد الإرهاب”.

وتعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، قبيل انعقاد قمة الحلف في لندن بالذكرى السبعين لتأسيسه، بعرقلة خطط الحلف الدفاعية.

وثارت توترات بين دول في الحلف وتركيا بسبب حيازة الأخيرة منظومة دفاع جوية روسية، فضلاً عن عمليتها العسكرية في شمال سوريا.

وقبيل انعقاد القمة المذكورة، قال أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في مقابلة نشرت، الثلاثاء الماضي، إن الحلف لا يعتبر روسيا عدواً، لكنه سيرد على أي اعتداء قد تشنه على بولندا أو دول البلطيق.

وأكد ستولتنبرغ لصحيفة “ريجبوسبوليتا” البولندية أنه “بوجود قوات الحلف في بولندا ودول البلطيق، نوجه رسالة قوية لروسيا: إذا حصل أي اعتداء على بولندا أو أي من دول البلطيق، فالحلف بكامله سيرد”.

وذكر مصدر دبلوماسي بعد تهديد أنقرة لخطط الناتو أن الأتراك “يأخذون شعوب شرق أوروبا رهائن بعدم موافقتهم على هذه الخطة العسكرية إلى أن يحصلوا على تنازلات”.

ووصف مصدر آخر سلوك تركيا بأنه “معرقل” في الوقت الذي يحاول فيه الحلف إثبات أنه متحد بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحلف “مات دماغياً”.

ووضع حلف شمال الأطلسي خطة الدفاع عن دول البلطيق وبولندا بناء على طلب من هذه الدول وبعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة