مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

الكونجرس الأمريكي يصوت لصالح حل الدولتين

الكونجرس الأمريكي يصوت لصالح حل الدولتين
صحيفة برق
وكالات

صوت الكونجرس الأمريكي بأغلبية 226 مقابل معارضة 188 على قرار غير ملزم يدعم حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال عضو الكونجرس الديمقراطي ألان لوينثال، الذي بادر بطرح مشروع القرار: إنه “لأكثر من عقدين من الزمان، ظلت الولايات المتحدة ثابتة في اعتقادنا بأن حل الدولتين هو السبيل الحقيقي الوحيد نحو السلام في الشرق الأوسط.. إنه الطريقة الوحيدة لحماية إسرائيل كدولة آمنة يهودية وديمقراطية، مع الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة”.

وأضاف في تصريح صحفي، أن “هذا القرار يعيد التأكيد على هذا الموقف، وهو موقف غير حزبي وغير مثير للجدل يوجه سياستنا الخارجية في ظل الإدارات الديمقراطية والجمهورية على حد سواء”.

وتابع عضو الكونجرس الديمقراطي: “تحدثنا ضد السياسات التي يمكن أن تجعل السلام بعيد المنال: الضم أحادي الجانب، الخطوات أحادية الجانب لإقامة الدولة، العنف، توسيع المستوطنات.. عندما يبدو السلام بعيدًا، يكون صوت الكونجرس أكثر أهمية، وليس أقل.. لا يمكننا أن ندع احتمال السلام العادل أن يفلت، ولا يمكننا قبول أي عمل يقوض حل الدولتين”.

وأشار إلى أن بلاده لا يمكنها المساومة أبدا على أمن إسرائيل، ولا يمكن أن “ندير ظهورنا لرغبة الشعب الفلسطيني في الكرامة والعدالة”، وقال: “لقد كنت فخورا بتقديم هذا القرار، والمساعدة في طرحه، والانضمام إلى زملائي في التصويت لتمريره”.

ويقول نص القرار: “فقط نتيجة حل الدولتين الذي يعزز الاستقرار والأمن لإسرائيل والفلسطينيين وجيرانهم يمكن أن يضمن بقاء دولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية وتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته”.

وأضاف: “في حين لا تزال الولايات المتحدة لا غنى عنها لأي جهد قابل للاستمرار لتحقيق هذا الهدف، يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين فقط اتخاذ الخيارات الصعبة الضرورية لإنهاء نزاعهم”.

وأشار إلى أن “من مصلحة الولايات المتحدة الوطنية الدائمة الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها الصارمة بموجب مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإسرائيل لعام 2016، والتي تسعى إلى مساعدة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد مجموعة واسعة من التهديدات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة