مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا جوائز مالية وشهادات تقدير.. المرور يكافئ السائقين الملتزمين بـ 10 سيارات “كيا” “كلوب”: روما سر هدف محمد صلاح الرائع ضد مان يونايتد ترامب يهدد بفرض رسوم بنسبة 25% على واردات السيارات الأوروبية هل فيروس كورونا الجديد بنفس خطورة سارس؟ “الصحة العالمية”: السجائر الإلكترونية تسبب تلف الرئة شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم “أبل” تبدأ تصنيع هواتف آيفون أصغر وأرخص فبراير المقبل الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم

الكونجرس الأمريكي يصوت لصالح حل الدولتين

الكونجرس الأمريكي يصوت لصالح حل الدولتين
صحيفة برق
وكالات

صوت الكونجرس الأمريكي بأغلبية 226 مقابل معارضة 188 على قرار غير ملزم يدعم حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال عضو الكونجرس الديمقراطي ألان لوينثال، الذي بادر بطرح مشروع القرار: إنه “لأكثر من عقدين من الزمان، ظلت الولايات المتحدة ثابتة في اعتقادنا بأن حل الدولتين هو السبيل الحقيقي الوحيد نحو السلام في الشرق الأوسط.. إنه الطريقة الوحيدة لحماية إسرائيل كدولة آمنة يهودية وديمقراطية، مع الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة”.

وأضاف في تصريح صحفي، أن “هذا القرار يعيد التأكيد على هذا الموقف، وهو موقف غير حزبي وغير مثير للجدل يوجه سياستنا الخارجية في ظل الإدارات الديمقراطية والجمهورية على حد سواء”.

وتابع عضو الكونجرس الديمقراطي: “تحدثنا ضد السياسات التي يمكن أن تجعل السلام بعيد المنال: الضم أحادي الجانب، الخطوات أحادية الجانب لإقامة الدولة، العنف، توسيع المستوطنات.. عندما يبدو السلام بعيدًا، يكون صوت الكونجرس أكثر أهمية، وليس أقل.. لا يمكننا أن ندع احتمال السلام العادل أن يفلت، ولا يمكننا قبول أي عمل يقوض حل الدولتين”.

وأشار إلى أن بلاده لا يمكنها المساومة أبدا على أمن إسرائيل، ولا يمكن أن “ندير ظهورنا لرغبة الشعب الفلسطيني في الكرامة والعدالة”، وقال: “لقد كنت فخورا بتقديم هذا القرار، والمساعدة في طرحه، والانضمام إلى زملائي في التصويت لتمريره”.

ويقول نص القرار: “فقط نتيجة حل الدولتين الذي يعزز الاستقرار والأمن لإسرائيل والفلسطينيين وجيرانهم يمكن أن يضمن بقاء دولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية وتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته”.

وأضاف: “في حين لا تزال الولايات المتحدة لا غنى عنها لأي جهد قابل للاستمرار لتحقيق هذا الهدف، يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين فقط اتخاذ الخيارات الصعبة الضرورية لإنهاء نزاعهم”.

وأشار إلى أن “من مصلحة الولايات المتحدة الوطنية الدائمة الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها الصارمة بموجب مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإسرائيل لعام 2016، والتي تسعى إلى مساعدة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد مجموعة واسعة من التهديدات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة