مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

الإرياني: شحنة الأسلحة المضبوطة تدحض مزاعم الحوثي عن السلام

الإرياني: شحنة الأسلحة المضبوطة تدحض مزاعم الحوثي عن السلام
صحيفة برق
وكالات

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس الجمعة إن “المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن مطالبين بإنقاذ الشعب اليمني من التدخل الإيراني وباتخاذ إجراءات حازمة لوقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيا الحوثية”.

وأكد الإرياني، مساء الجمعة في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع “تويتر”، أن مصادرة البحرية الأميركية شحنة أسلحة إيرانية مكونة من كمية كبيرة من أجزاء صواريخ متقدمة كانت متجهة للميليشيا الحوثية على متن زورق في بحر العرب، يكشف استمرار النظام الإيراني في تهريب أسلحته للحوثيين لقتل اليمنيين واستهداف دول الجوار وتهديد خطوط الملاحة والأمن الإقليمي والدولي.

واعتبر ذلك “خرقاً لكافة القوانين والمواثيق الدولية والقرارات الدولية بشأن الأزمة في اليمن وفي مقدمتها القرار 2216”.

وأضاف وزير الإعلام اليمني: “على المجتمع الدولي إدراك استمرار إيران في تهريب أحدث الأسلحة العسكرية للحوثيين”.

ولفت إلى أن الميليشيا الحوثية “تسعى لتطوير قدراتها العسكرية وتعتمد بشكل رئيسي على الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع، رغم ما تروج له من كلام عن التهدئة والسلام”، مشيراً لـ”توظيفها موانئ الحديدة كمنافذ للتهريب”.

وأشار الإرياني إلى أن شحنة الأسلحة الإيرانية المضبوطة “تدحض مزاعم الميليشيا الحوثية عن السلام، وتؤكد أن التهدئة في قاموسها مجرد مناورة سياسية وجرعة تخدير لكسب المزيد من الوقت وتعويض ما فقدته من مخزون بشري وأسلحة نوعية ومحاولة تغيير المعادلة العسكرية وموازين القوة على الأرض”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت الأربعاء ضبط قارب يحمل صواريخ متقدمة في بحر العرب، وأكدت أن مصدر الصواريخ هو إيران.

وكان المتحدث باسم القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، أكد إن السفينة المضبوطة كانت تحمل صواريخ ومعدات وأسلحة إيرانية في طريقها إلى قبالة ميناء الصليف في الحديدة لتفريغها بزوارق صيد يمنية ونقلها للحوثيين”.

وأوضح الدبيش، في تصريح صحافي، أن الباخرة التي كانت تحمل الأسلحة إيرانية وتحمل علم إيران وطاقمها يتكون من 28 شخص وجميعهم إيرانيين، مبيناً أن طاقمها اعترف أثناء التحقيقات الأولية أنه كان سيتم استقبالهم من قبل زوارق صيد قبالة جزيرة كمران عقب دخوله السفينة للمياه الإقليمية اليمنية ليتم تفريغ حمولتها في الصليف.

وأشار إلى أنه وجِد في السفينة صواريخ وألغام ومتفجرات ومادة الـ”تي. إن. تي” شديدة الانفجار، معتبراً أن “هذا دليل واضح على ضلوع إيران في تأجيج الصراع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة