مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال” الرئيس اللبناني ينفي موافقته على تحقيق دولي بتفجير بيروت
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

الإرياني: شحنة الأسلحة المضبوطة تدحض مزاعم الحوثي عن السلام

الإرياني: شحنة الأسلحة المضبوطة تدحض مزاعم الحوثي عن السلام
صحيفة برق
وكالات

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس الجمعة إن “المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن مطالبين بإنقاذ الشعب اليمني من التدخل الإيراني وباتخاذ إجراءات حازمة لوقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيا الحوثية”.

وأكد الإرياني، مساء الجمعة في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع “تويتر”، أن مصادرة البحرية الأميركية شحنة أسلحة إيرانية مكونة من كمية كبيرة من أجزاء صواريخ متقدمة كانت متجهة للميليشيا الحوثية على متن زورق في بحر العرب، يكشف استمرار النظام الإيراني في تهريب أسلحته للحوثيين لقتل اليمنيين واستهداف دول الجوار وتهديد خطوط الملاحة والأمن الإقليمي والدولي.

واعتبر ذلك “خرقاً لكافة القوانين والمواثيق الدولية والقرارات الدولية بشأن الأزمة في اليمن وفي مقدمتها القرار 2216”.

وأضاف وزير الإعلام اليمني: “على المجتمع الدولي إدراك استمرار إيران في تهريب أحدث الأسلحة العسكرية للحوثيين”.

ولفت إلى أن الميليشيا الحوثية “تسعى لتطوير قدراتها العسكرية وتعتمد بشكل رئيسي على الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع، رغم ما تروج له من كلام عن التهدئة والسلام”، مشيراً لـ”توظيفها موانئ الحديدة كمنافذ للتهريب”.

وأشار الإرياني إلى أن شحنة الأسلحة الإيرانية المضبوطة “تدحض مزاعم الميليشيا الحوثية عن السلام، وتؤكد أن التهدئة في قاموسها مجرد مناورة سياسية وجرعة تخدير لكسب المزيد من الوقت وتعويض ما فقدته من مخزون بشري وأسلحة نوعية ومحاولة تغيير المعادلة العسكرية وموازين القوة على الأرض”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت الأربعاء ضبط قارب يحمل صواريخ متقدمة في بحر العرب، وأكدت أن مصدر الصواريخ هو إيران.

وكان المتحدث باسم القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، أكد إن السفينة المضبوطة كانت تحمل صواريخ ومعدات وأسلحة إيرانية في طريقها إلى قبالة ميناء الصليف في الحديدة لتفريغها بزوارق صيد يمنية ونقلها للحوثيين”.

وأوضح الدبيش، في تصريح صحافي، أن الباخرة التي كانت تحمل الأسلحة إيرانية وتحمل علم إيران وطاقمها يتكون من 28 شخص وجميعهم إيرانيين، مبيناً أن طاقمها اعترف أثناء التحقيقات الأولية أنه كان سيتم استقبالهم من قبل زوارق صيد قبالة جزيرة كمران عقب دخوله السفينة للمياه الإقليمية اليمنية ليتم تفريغ حمولتها في الصليف.

وأشار إلى أنه وجِد في السفينة صواريخ وألغام ومتفجرات ومادة الـ”تي. إن. تي” شديدة الانفجار، معتبراً أن “هذا دليل واضح على ضلوع إيران في تأجيج الصراع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة