مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

“اليمن”.. تصاعد خروقات الحوثيين للهدنة الأممية في الحديدة

“اليمن”.. تصاعد خروقات الحوثيين للهدنة الأممية في الحديدة
صحيفة برق
وكالات

تصاعدت وتيرة خروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة الأممية في عدد من مناطق محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث كثفت تحركاتها العسكرية وهجومها على القوات المشتركة.

وأفاد بيان عسكري، الجمعة، بأن الميليشيات الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة في التحيتا بقدائف الـ”بي. ام. بي” والأسلحة المتوسطة، كما استهدفت مواقع القوات في منطقتي الجبلية والطور بالأسلحة المتوسطة.

وبحسب البيان الذي نشره المركز الإعلامي لـ”ألوية العمالقة”، فإن الميليشيات استهدفت أيضاً عدد من مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، بالأسلحة المتوسطة وقذائف الـ “آر. بي. جي” بشكل مكثف.

كما واصلت ميليشيات الحوثي اعتدائها على منازل المواطنين بالقصف المدفعي والاستهداف بالعيارات المتوسطة في مدينتي حيس والتحيتا جنوب الحديدة.

وأكدت مصادر محلية أن الميليشيات شنت قصف مدفعي بقذائف الهاون على مدينتي حيس والتحيتا، مما تسبب في إلحاق أضرار في منازل المواطنين وبث الرعب بين السكان.

وأضافت المصادر أن الميليشيا أعقبت قصفها المدفعي باستهداف المنازل بنيران عيارات أسلحتها المتوسطة بكثافة، وقد استخدمت في هذا القصف عيار الـ”دوشكا 12.7″.

واتهم الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، ميليشيا الحوثي بأنها “أصبحت تتكئ على اتفاق السويد وتتخذه فرصة لاعادة ترتيب صفوفها ولاستعادة أنفاسها، وهي اليوم تبدو جاهزة لخوض جولة جديدة من المعارك”.

واعتبر الدبيش، في تصريح صحافي، أن اتفاقية السويد التي لم تلتزم بها الميليشيا الحوثية، “أصبحت تمثل كارثة لليمنيين، وهي تعني القتل والدمار ومزيد من معاناة الشعب اليمني”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة