مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال” الرئيس اللبناني ينفي موافقته على تحقيق دولي بتفجير بيروت
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين

قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين
صحيفة برق
وكالات

طالب مجلس النواب الأميركي، الذي يهمين عليه الديمقراطيون، الجمعة بأن تدعم أي خطة سلام أميركية للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي “بوضوح” حل الدولتين، في تحذير للرئيس دونالد ترمب.

وتبنى المجلس قراراً بهذا الخصوص، بغالبية أصوات ديمقراطية، بالإضافة إلى خمسة أصوات جمهورية.

ويشير النص غير الملزم إلى أنّ “كل مقترح من الولايات المتحدة.. يجب أن يدعم بوضوح هدف حلّ الدولتين”.

وأضاف أن على واشنطن أيضاً “ردع الأفعال التي من شأنها أن تبعد أكثر نهاية سلمية للصراع، وبالأخص كل ضم أحادي للأراضي أو كل جهد لإنشاء دولة فلسطينية خارج إطار المفاوضات مع إسرائيل”.

وذكّر القرار بالدعم الذي قدّمه “خلال أكثر من 20 عاماً” الرؤساء الأميركيون الديمقراطيون والجمهوريون للحل الذي يتطلع إلى إقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، ورفضهم أيضاً “توسيع المستوطنات” الإسرائيلية.

ويعدّ هذا القرار الرمزي بمثابة تحذير للرئيس الأميركي الذي راكم منذ وصوله إلى البيت الأبيض القرارات الأحادية التي تعدّ مواتية لإسرائيل، في قطيعة مع التقليد الدبلوماسي الأميركي ومع الإجماع الدولي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة