مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “غرفة جدة” تدشن مشروع “بسطة ماركت” لتسويق منتجات رواد الأعمال والمبادرين ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع رئيس الوزراء الإيطالي: وجود حفتر بمؤتمر برلين إشارة ممتازة “اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا مقتل خمسة جنود بانفجار شمال بوركينافاسو ألمانيا: استعدادات أمنية وحظر الطيران فوق المنطقة الحكومية قبيل مؤتمر ليبيا المعلمي يلتقي مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة ترامب يهاجم “بايدن”: الديمقراطيون يحاولون تزوير الانتخابات فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019 ألمانيا تطالب الآلاف غربي البلاد بترك منازلهم بعد العثور على قنبلة ضخمة مبعوث خاص للرئيس الصيني يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا

يضم موانئ دبي.. تحالف لتطوير محطات الحاويات بميناء جدة الإسلامي

يضم موانئ دبي.. تحالف لتطوير محطات الحاويات بميناء جدة الإسلامي
صحيفة برق
متابعات

كشفت هيئة الموانئ السعودية، الخميس، عن مشروع لتطوير وتشغيل محطات الحاويات بميناء جدة الإسلامي، بالتعاون مع شركتي “موانئ دبي العالمية”، و”محطة بوابة البحر الأحمر”.

ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم، فإن اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع النقل وافقت على توقيع عقود إسناد خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي، مع هاتين الشركتين اللتين تعدان من كبرى شركات التشغيل والتطوير للموانئ إقليمياً وعالمياً، وذلك في إطار ترسيخ مكانة السعودية مركزاً للخدمات اللوجستية العالمية.

وأضافت أن العقود التي ستكون وفق صيغة البناء والتشغيل والنقل (BOT)، تعدّ خطوة متقدمة ترمي من خلالها الهيئة إلى تعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص؛ لتعظيم وتطوير قدرات الموانئ السعودية وترفع طاقاتها الاستيعابية وخدماتها التنافسية.

وستتم متابعة هذه الجهود ضمن مؤشرات قياس أداء طموحة، ومحددة، وواضحة، وذات مستوى يوافق أعلى المعايير العالمية، وبما يرفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجيستية.

وأشارت هيئة الموانئ إلى أنه سيكون لعقود الإسناد أثر إيجابي مباشر على الاقتصاد الوطني، ينتج عن تدفق الاستثمارات الذي سيتم من خلالها، فضلاً عن مساهمتها في تبنّي أفضل ممارسات التشغيل.

ويتوقع أن تسهم هذه العقود في خلق فرص عمل مباشرة بقطاع الموانئ والخدمات اللوجستية، وأخرى غير مباشرة في قطاع سلاسل الإمداد والقطاعات المصاحبة ذات العلاقة.

وتأتي هذه المبادرة تفعيلاً لمذكرات التفاهم التي وقّعتها هيئة الموانئ أمام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في فبراير/ شباط الماضي، بما يحقق مستهدفات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، أحد برامج “رؤية 2030”.

وتبذل هيئة الموانئ والمركز الوطني للتخصيص جهوداً تهدف لتطوير هذه المنظومة، وارتقائها إلى أعلى مستويات التنافسية في العالم، بما يرسخ دورها المحوري لجعل السعودية منصّة لوجستية عالمية، ومحور ربط بين القارات الثلاث، بما يُسهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد المحلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*