مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا, الموافق 8 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني روسيا تعتزم إجراء تجارب سريرية للقاح مضاد لكورونا في يونيو اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الـ20 لبحث سبل استقرار أسواق الطاقة الجمعة المقبلة الجيش اليمني يحرر عددًا من المواقع شمالي محافظة البيضاء وزير الدفاع الإيفواري يعلن إصابته بفيروس “كورونا” الصين: ارتفاع إصابات “كورونا” الجديدة إلى الضعف 80 ألف وفاة بالجائحة في العالم.. وأميركا الأكثر تضرراً الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق أمير القصيم: أمر خادم الحرمين بتعليق تنفيذ الأحكام القضائية يأتي في إطار عنايته بالمواطن والمقيم الاتحاد الأفريقي يكشف عن 20 مليون وظيفة مهددة بسبب كورونا في أفريقيا الرئيس الأمريكي يعلن عن تطوير لقاحين وعقاقير لعلاج فايروس كورونا رئيس شؤون الحرمين يتابع سير الأعمال بالمسجد النبوي قوة المهمات والواجبات الخاصة بمنطقة الجوف تشارك القطاعات الأمنية بتطبيق منع التجول
عاجل | متحدث الصحة: ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في المملكة إلى 2795 حالة.. والوفيات لـ41

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين
صحيفة برق
متابعات

انتهت منافسات الجولة السادسة من دورى المجموعات، من بطولة دورى أبطال أوروبا «شامبيونزليج»، والتى معها أسدل الستار على الفرق التى تأهلت إلى دور ثمن نهائى البطولة الأعرق في القارة العجوز، والتى شهدت مفاجآت في الهبوط والصعود.
حيث نجحت بعض الفرق في حجز أماكنها في دور ثمن نهائى الشامبيونزليج مبكرًا، كما نجحت أخرى في تحقيق العلامة الكاملة، بينما فشلت بعض الفريق في تحقيق أى انتصار في ذلك الدور من البطولة.
كما اتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة، إلى قرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بتحديد موعد ومكان إجراء قرعة دور الـ16، كما أعلن عن شروط وكيفية إجراء القرعة.
وجاءت الفرق التى تأهلت إلى دور الـ16، كالتالى:
المجموعة الأولى: باريس سان جيرمان الفرنسى، برصيد 16 نقطة، وريـال مدريد الإسبانى، 11 نقطة.
المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ الألمانى، برصيد 18 نقطة، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، 10 نقاط.
المجموعة الثالثة: مانشستر سيتى الإنجليزي، برصيد 14 نقطة، وأتلانتا الإيطالى، 7 نقاط.
المجموعة الرابعة: يوفنتوس الإيطالى، برصيد 16 نقطة، وأتلتيكو مدريد الإسبانى 10 نقاط.
المجموعة الخامسة: ليفربول الإنجليزي، برصيد 13 نقطة، ونابولى الإيطالى 12 نقطة.
المجموعة السادسة: برشلونة الإسبانى، برصيد 14 نقطة، وبروسيا دورتموند الألمانى، 10 نقاط.
المجموعة السابعة: لايبزيج الألمانى، برصيد 11 نقطة، وليون الفرنسى، بـ8 نقاط.
المجموعة الثامنة: فالنسيا الإسبانى، برصيد 11 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن نظيره تشيلسى الإنجليزي، الذى يحتل نفس عدد النقاط.
ويعتبر فريق بايرن ميونيخ الألمانى، هو الفريق الوحيد في تلك البطولة الذى حقق العلامة الكاملة في دورى المجموعات، كما أنه أول فريق تأهل إلى دور ثمن نهائى البطولة، وذلك عن المجموعة الثانية، بعدما أصبح خط هجومه هو الأقوى في ذلك الدور بإحرازه 24 هدفا، متفوقًا على نظيره وغريمه في المجموعة توتنهام ثانى أقوى خط هجوم بـ6 أهداف، بعدما سجل 18 هدفا.
بينما اشترك فريق سرفينا زفيزدا الصربى عن المجموعة الثانية، وجينك البلجيكى عن المجموعة الخامسة، في أكثر الشباك التى استقبلت أهداف.
فيما انفرد فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بلقب أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن، حيث لم تزور الكرة شباكه سوى في هدفين فقط.
كما شهد ذلك الدور عدة مفاجآت، منها هبوط فريق إنتر ميلان الإيطالى، على حساب صعود نظيره بروسيا دورتموند الألمانى، وبرشلونة الإسبانى، عن المجموعة السادسة، وتأهل للعب في دور مجموعات الدورى الأوروبى.
والمفاجأة الأخرى، تعتبر هى الأقوى، بعدما فشل فريق أياكس أمستردام الهولندى في التأهل لدور ثمن نهائى بطولة «الشامبيونز ليج» عن المجموعة الثامنة، وصعوده لدور المجموعات بالدورى الأوروبى، بعدما كان هو الحصان الأسود في النسخة الماضية، بعد إقصائه لريـال مدريد حامل البطولة حينا إذن لثلاث نسخ متتالية من دور الـ16، وعمل ريمونتادا تاريخية أمام يوفنتوس الإيطالى، في نفس النسخة في ربع النهائى أمام يوفنتوس.
كما حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم موعد قرعة دور الـ16 من دورى الأبطال، والتى من المقرر أن تقام يوم الاثنين المقبل الموافق 16 ديسمبر الجارى، في مقر الاتحاد الأوروبى، بمدينة نيون السويسرية، والتى تقع على ضفاف بحيرة جنيف.
وستكون مباريات الذهاب أيام 18 و19 و25 و26 من فبراير المقبل، فيما تقام مواجهات الإياب في 10 و11 و17 و18 مارس المقبل، فيما حددت أبرز شروط قرعة دور الـ16، في عدم مواجهة فريقين من نفس المجموعة أو اللعب ضد نادى من نفس البلد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة