مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “غرفة جدة” تدشن مشروع “بسطة ماركت” لتسويق منتجات رواد الأعمال والمبادرين ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع رئيس الوزراء الإيطالي: وجود حفتر بمؤتمر برلين إشارة ممتازة “اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا مقتل خمسة جنود بانفجار شمال بوركينافاسو ألمانيا: استعدادات أمنية وحظر الطيران فوق المنطقة الحكومية قبيل مؤتمر ليبيا المعلمي يلتقي مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة ترامب يهاجم “بايدن”: الديمقراطيون يحاولون تزوير الانتخابات فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019 ألمانيا تطالب الآلاف غربي البلاد بترك منازلهم بعد العثور على قنبلة ضخمة مبعوث خاص للرئيس الصيني يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين
صحيفة برق
متابعات

انتهت منافسات الجولة السادسة من دورى المجموعات، من بطولة دورى أبطال أوروبا «شامبيونزليج»، والتى معها أسدل الستار على الفرق التى تأهلت إلى دور ثمن نهائى البطولة الأعرق في القارة العجوز، والتى شهدت مفاجآت في الهبوط والصعود.
حيث نجحت بعض الفرق في حجز أماكنها في دور ثمن نهائى الشامبيونزليج مبكرًا، كما نجحت أخرى في تحقيق العلامة الكاملة، بينما فشلت بعض الفريق في تحقيق أى انتصار في ذلك الدور من البطولة.
كما اتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة، إلى قرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بتحديد موعد ومكان إجراء قرعة دور الـ16، كما أعلن عن شروط وكيفية إجراء القرعة.
وجاءت الفرق التى تأهلت إلى دور الـ16، كالتالى:
المجموعة الأولى: باريس سان جيرمان الفرنسى، برصيد 16 نقطة، وريـال مدريد الإسبانى، 11 نقطة.
المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ الألمانى، برصيد 18 نقطة، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، 10 نقاط.
المجموعة الثالثة: مانشستر سيتى الإنجليزي، برصيد 14 نقطة، وأتلانتا الإيطالى، 7 نقاط.
المجموعة الرابعة: يوفنتوس الإيطالى، برصيد 16 نقطة، وأتلتيكو مدريد الإسبانى 10 نقاط.
المجموعة الخامسة: ليفربول الإنجليزي، برصيد 13 نقطة، ونابولى الإيطالى 12 نقطة.
المجموعة السادسة: برشلونة الإسبانى، برصيد 14 نقطة، وبروسيا دورتموند الألمانى، 10 نقاط.
المجموعة السابعة: لايبزيج الألمانى، برصيد 11 نقطة، وليون الفرنسى، بـ8 نقاط.
المجموعة الثامنة: فالنسيا الإسبانى، برصيد 11 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن نظيره تشيلسى الإنجليزي، الذى يحتل نفس عدد النقاط.
ويعتبر فريق بايرن ميونيخ الألمانى، هو الفريق الوحيد في تلك البطولة الذى حقق العلامة الكاملة في دورى المجموعات، كما أنه أول فريق تأهل إلى دور ثمن نهائى البطولة، وذلك عن المجموعة الثانية، بعدما أصبح خط هجومه هو الأقوى في ذلك الدور بإحرازه 24 هدفا، متفوقًا على نظيره وغريمه في المجموعة توتنهام ثانى أقوى خط هجوم بـ6 أهداف، بعدما سجل 18 هدفا.
بينما اشترك فريق سرفينا زفيزدا الصربى عن المجموعة الثانية، وجينك البلجيكى عن المجموعة الخامسة، في أكثر الشباك التى استقبلت أهداف.
فيما انفرد فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بلقب أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن، حيث لم تزور الكرة شباكه سوى في هدفين فقط.
كما شهد ذلك الدور عدة مفاجآت، منها هبوط فريق إنتر ميلان الإيطالى، على حساب صعود نظيره بروسيا دورتموند الألمانى، وبرشلونة الإسبانى، عن المجموعة السادسة، وتأهل للعب في دور مجموعات الدورى الأوروبى.
والمفاجأة الأخرى، تعتبر هى الأقوى، بعدما فشل فريق أياكس أمستردام الهولندى في التأهل لدور ثمن نهائى بطولة «الشامبيونز ليج» عن المجموعة الثامنة، وصعوده لدور المجموعات بالدورى الأوروبى، بعدما كان هو الحصان الأسود في النسخة الماضية، بعد إقصائه لريـال مدريد حامل البطولة حينا إذن لثلاث نسخ متتالية من دور الـ16، وعمل ريمونتادا تاريخية أمام يوفنتوس الإيطالى، في نفس النسخة في ربع النهائى أمام يوفنتوس.
كما حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم موعد قرعة دور الـ16 من دورى الأبطال، والتى من المقرر أن تقام يوم الاثنين المقبل الموافق 16 ديسمبر الجارى، في مقر الاتحاد الأوروبى، بمدينة نيون السويسرية، والتى تقع على ضفاف بحيرة جنيف.
وستكون مباريات الذهاب أيام 18 و19 و25 و26 من فبراير المقبل، فيما تقام مواجهات الإياب في 10 و11 و17 و18 مارس المقبل، فيما حددت أبرز شروط قرعة دور الـ16، في عدم مواجهة فريقين من نفس المجموعة أو اللعب ضد نادى من نفس البلد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*