مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا, الموافق 8 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني روسيا تعتزم إجراء تجارب سريرية للقاح مضاد لكورونا في يونيو اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الـ20 لبحث سبل استقرار أسواق الطاقة الجمعة المقبلة الجيش اليمني يحرر عددًا من المواقع شمالي محافظة البيضاء وزير الدفاع الإيفواري يعلن إصابته بفيروس “كورونا” الصين: ارتفاع إصابات “كورونا” الجديدة إلى الضعف 80 ألف وفاة بالجائحة في العالم.. وأميركا الأكثر تضرراً الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق أمير القصيم: أمر خادم الحرمين بتعليق تنفيذ الأحكام القضائية يأتي في إطار عنايته بالمواطن والمقيم الاتحاد الأفريقي يكشف عن 20 مليون وظيفة مهددة بسبب كورونا في أفريقيا الرئيس الأمريكي يعلن عن تطوير لقاحين وعقاقير لعلاج فايروس كورونا رئيس شؤون الحرمين يتابع سير الأعمال بالمسجد النبوي قوة المهمات والواجبات الخاصة بمنطقة الجوف تشارك القطاعات الأمنية بتطبيق منع التجول
عاجل | متحدث الصحة: ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في المملكة إلى 2795 حالة.. والوفيات لـ41

دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية

دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية
صحيفة برق
وكالات

كشفت دراسة جديدة أن مكملات زيت السمك يمكن أن تحسن بشكل كبير “الرؤية الليلية”.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أراد باحثون من جامعة لوبورو معرفة ما إذا كان حمض الدوكوزاهكسانويك (DHA) ، وهو حمض دهني غير مشبع موجود في زيوت السمك، قد حسن من “الرؤية الليلية” – وهي العملية التي تمر بها العيون عند التكيف مع مستويات الضوء الجديدة.

ومن المعروف أن حمض DHA الموجود في الماكريل والرنجة والتونة وسمك الهلبوت كما أنه موجود في تركيزات عالية في شبكية العين ولكن لا يتم تصنيعه في الجسم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 19 مشاركًا مع تحديد سلسلة من الأرقام ذات السطوع المتناقص باستمرار.

ثم تناولوا أربعة أقراص أوميجا 3 يوميًا لمدة أربعة أسابيع، وبعد فترة “الجرعات” التي مدتها شهر واحد، قاموا بزيارة المختبرات مرة أخرى وكرروا نفس الاختبار.

ووجد الباحثون، في المتوسط ​​، أن الناس كانوا قادرين على تحديد الصور التي كانت تضعف بنسبة 25 ٪ في المرة الثانية – بعد تناول زيت السمك.

وبعد ستة أسابيع من الانتهاء من المكملات الغذائية ، عادت “رؤيتهم الليلية” إلى مستوياتها الأصلية.

وقالا قائدا الدراسة الدكتور “بول كيلي” والدكتور “جيم رينولدز” من كلية العلوم، إنه بتحليل مستويات الدم قبل وأثناء وبعد ذلك، تمكن الفريق من ربط مستويات الأحماض الدهنية في الجسم مباشرة بالتغيرات في القدرة البصرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة