مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “غرفة جدة” تدشن مشروع “بسطة ماركت” لتسويق منتجات رواد الأعمال والمبادرين ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل في ختام مشاركتهم في الحديقة الثقافية مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع رئيس الوزراء الإيطالي: وجود حفتر بمؤتمر برلين إشارة ممتازة “اليونيسف” تحذر من تردي أوضاع المعيشة للأطفال في ليبيا مقتل خمسة جنود بانفجار شمال بوركينافاسو ألمانيا: استعدادات أمنية وحظر الطيران فوق المنطقة الحكومية قبيل مؤتمر ليبيا المعلمي يلتقي مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة ترامب يهاجم “بايدن”: الديمقراطيون يحاولون تزوير الانتخابات فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا في 2019 ألمانيا تطالب الآلاف غربي البلاد بترك منازلهم بعد العثور على قنبلة ضخمة مبعوث خاص للرئيس الصيني يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا

دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية

دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية
صحيفة برق
وكالات

كشفت دراسة جديدة أن مكملات زيت السمك يمكن أن تحسن بشكل كبير “الرؤية الليلية”.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أراد باحثون من جامعة لوبورو معرفة ما إذا كان حمض الدوكوزاهكسانويك (DHA) ، وهو حمض دهني غير مشبع موجود في زيوت السمك، قد حسن من “الرؤية الليلية” – وهي العملية التي تمر بها العيون عند التكيف مع مستويات الضوء الجديدة.

ومن المعروف أن حمض DHA الموجود في الماكريل والرنجة والتونة وسمك الهلبوت كما أنه موجود في تركيزات عالية في شبكية العين ولكن لا يتم تصنيعه في الجسم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 19 مشاركًا مع تحديد سلسلة من الأرقام ذات السطوع المتناقص باستمرار.

ثم تناولوا أربعة أقراص أوميجا 3 يوميًا لمدة أربعة أسابيع، وبعد فترة “الجرعات” التي مدتها شهر واحد، قاموا بزيارة المختبرات مرة أخرى وكرروا نفس الاختبار.

ووجد الباحثون، في المتوسط ​​، أن الناس كانوا قادرين على تحديد الصور التي كانت تضعف بنسبة 25 ٪ في المرة الثانية – بعد تناول زيت السمك.

وبعد ستة أسابيع من الانتهاء من المكملات الغذائية ، عادت “رؤيتهم الليلية” إلى مستوياتها الأصلية.

وقالا قائدا الدراسة الدكتور “بول كيلي” والدكتور “جيم رينولدز” من كلية العلوم، إنه بتحليل مستويات الدم قبل وأثناء وبعد ذلك، تمكن الفريق من ربط مستويات الأحماض الدهنية في الجسم مباشرة بالتغيرات في القدرة البصرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*