مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني د. فاطمة عاشور تكتب: كوكب البنفسج (ثلاثية الحب) بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

شيوخ قبائل حرب من جميع محافظات مكة يلتقون بالقنفذة

شيوخ قبائل حرب من جميع محافظات مكة يلتقون بالقنفذة
حسن آل خلاف
القنفذة

في مشهد من مشاهد اللحمة والترابط والتآخي شهد مركز خميس حرب شرق محافظة القنفذة عصر أمس الجمعة١٤٤١/٤/١٦هـ لقاء قبيلة حرب بالقنفذة بقبائل حرب من كافة محافظات منطقة مكة المكرمة وبعض الشيوخ من منطقة القصيم والمدينة المنورة .

و التقى كلا من الشيخ عبدالعزيز بن محمد بن مدرمح الحربي، والشيخ موسى بن محمد بن راجح الحربي عصر أمس الجمعة بمركز خميس حرب شرق المحافظة بشيوخ وأعيان قبائل حرب من محافظات منطقة مكة المكرمة.
وكان في استقبالهم الشيخ عبدالعزيز بن محمد بن مدرمح الحربي والشيخ موسى بن محمد الحربي واخوان الشيخ بن مدرمح وأعيان ووجهاء وأبناء القبيلة، حيث تم توافد الشيوخ واللقاء ببعضهم في المنتزه البري للمركز، ومن ثم تم الانتقال الى قصر بمجمع السلام، وتم اكمال استقبال بقية الشيوخ في مقر القصر.

وبدأ اللقاء بآيات من كتاب الله الحكيم وبعدها كلمة ترحيبية للشيخ وأهالي مركز خميس حرب ومن ثم توالت الكلمات من شيوخ القبائل معبرين فيها عن شكرهم للشيخ بن مدرمح والشيخ موسى ومجددين العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بمناسبة الذكرى الخامسة للبيعة ، ثم توالت القصائد الشعرية من شعراء القبائل.

بعدها ألقى مدير عام الشئون الإدارية والمالية باتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي سعود بن علي الشيخي كلمة ارتجالية بين فيها تعابير الابتسامه بين الحضور ومعبراً عن فخره واعتزازه بلقاء قبيلة حرب في تلك الليلة البهيجة متمنياً تكرار هذه المناسبة فيما بينهم.
بعدها استمع الحضور ايضاء لكلمة المذيع القدير سعيد الساطي الحربي محيياً فيها راعي الحفل لما قام به من تنظيم لهذا اللقاء العظيم ومعبراً عن سعادته لما شاهده من ترابط وتلاحم بين شيوخ وأبناء قبائل حرب راجياً من الشيوخ تعميق هذا اللقاء وجدد العهد والولاء والانتماء والبيعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان داعياً الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان على دولتنا وأن يحفظ ولاة أمرنا وأن يعجل بالنصر لجنودنا المرابطين على حد بلادنا الجنوبي .

تجدر الاشارة ان هذا اللقاء جاء لهدف زيارة الشيخ عبدالعزيز بن مدرمح بعد أن أجرى عملية جراحية وهي زراعة كليه تم التبرع له من قبل ابنته بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة حيث توافدوا الى مركز خميس حرب للسلام عليه وتوطيد اللحمه والتعارف فيما بين أبناء قبائل حرب من كافة أنحاء المملكة وتوطيد اللحمة فيما بينهم.
من جانبه قدم الشيخ بن مدرمح والشيخ موسى واعيان قبيلة حرب بالقنفذة شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لكافة شيوخ القبائل القادمين من خارج المحافظة والحاضرين من شيوخ وأعيان ووجهاء واعلاميين ورجال الاعمال من داخل محافظة القنفذة على تلبيتهم الدعوة وحضور اللقاء البهيج ، متمنيين لهم دوام التوفيق والسداد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة