مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020 مفتي جمهورية تشاد: المملكة العربية السعودية هي السند لكل المسلمين بالعالم الأمم المتحدة: 140 ألف نازح بسبب استمرار الاشتباكات في طرابلس “مكافحة المخدرات” تضبط 84.325 جرامًا من مادة الحشيش و17,800 قرص إمفيتامين “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها وفد تجاري أفغاني يستعرض الفرص الاستثمارية في أنشطة الطاقة المتجددة بالمملكة تفاصيل برنامج تأهيل المستثمر الصناعي في نسخته الثانية بإشراف “سابك” قبول 990 متدربًا في الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها منتدى “الحوكمة الرياضية” في أبها يستعرض التجربة الإنجليزية

“المغامسي” يوضح حكم الزواج من أهل الكتاب والمشركين (فيديو)

“المغامسي” يوضح حكم الزواج من أهل الكتاب والمشركين (فيديو)
صحيفة برق
الرياض

أوضح الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة، خكم الزواج من أهل الكتاب والمشركين ، قائلاً ، أهل الكتاب إذا ذكروا فهم أهل اليهود والنصارى، وهناك فرق بين المشركين وأهل الكتاب.

وقال خلال إحدى حلقات برنامج “الأبواب المتفرقة” المذاع عبر قناة “MBC”، نُقل عن بن عمر رضوان الله عليه، أنه كان يقول يجعل أهل الكتاب مثل المشركين ولا يجوز نكاح الكتابيات، وذهب بعض السلفييين أنه إذا قامت بالتثليث وكانت كتابيه لا يجوز نكاحها.

وأضاف المغامسي، أما الذي عليه جمهور العلماء والفتوى قديماً وحديثاً، أنه يجوز الزواج من الكتابيات إن كانت يهودية أو إن كانت نصرانية ما دامت تنتسب إليهم بصرف النظر عن التثليث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*