مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

الأمير خالد الفيصل يشارك في افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأمير خالد الفيصل يشارك في افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، شارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في منتدى “شباب العالم” الذي افتتحه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مساء السبت في مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ.
كما شارك في المنتدى فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ، ومعالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ومعالي الأمين لعام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين في مصر وسفراء الدول العربية والأجنبية.
ورحب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل افتتاح المنتدى بالحضور، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعود بالجميع إلى جذور الإنسانية التي لا تميز بين البشر على أساس دين أو جنس أو لون.
وأعلن فخامته انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة قائلا: “أعلن انطلاق المنتدى ليكون منصة نبعث خلالها للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام، رسالة اعتزاز قائمة على الحوار البناء نؤكد فيها إرادتنا وعزمنا للتوجه نحو مستقبل أفضل عالم قوامه الأساسي المحبة والاستقرار”.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قد وصل مطار شرم الشيخ الدولي في وقت سابق اليوم، حيث كان في استقباله معالي وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبدالغفار، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية الأستاذ أسامة بن أحمد نقلي.
ويشارك في المنتدى آلاف الشباب من الجنسين من مختلف دول وقارات العالم عبر 24 جلسة و14 ورشة عمل تناقش مختلف القضايا والتحديات الدولية والإقليمية والقارية، وتتصدر ملفات التغير المناخي والطاقة والتنمية في إفريقيا والإرهاب والنزاعات المسلحة والتحول الرقمي والثورة الصناعية وتحديات وسائل التواصل الاجتماعي النقاش خلال جلسات المنتدى.
ويشهد المنتدى هذا العام بحث تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة، وسبل مواجهة التحديات المرتبطة بالهجرة غير الشرعية وتفعيل الفرص الإيجابية المتاحة وفقا للمصالح المشتركة.
كما يتضمن المنتدى العديد من الجلسات المقسمة على تسعة محاور تشمل قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة، وكذلك نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر، فيما سيختتم المنتدى أعماله بإعلان التوصيات الختامية.
وتخلل حفل الافتتاح عرض عدد من النماذج والتجارب المحفزة للشباب وعروض فنية متنوعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة