مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينقل المباريات “النسائية” من ووهان بسبب “كورونا “ جوائز مالية وشهادات تقدير.. المرور يكافئ السائقين الملتزمين بـ 10 سيارات “كيا” “كلوب”: روما سر هدف محمد صلاح الرائع ضد مان يونايتد ترامب يهدد بفرض رسوم بنسبة 25% على واردات السيارات الأوروبية هل فيروس كورونا الجديد بنفس خطورة سارس؟ “الصحة العالمية”: السجائر الإلكترونية تسبب تلف الرئة شركة يابانية تبدأ رحلاتها التجريبية لأصغر سيارة طائرة فى العالم “أبل” تبدأ تصنيع هواتف آيفون أصغر وأرخص فبراير المقبل الإمارات تدين الهجوم الذي استهدف قرية في شمال بوركينا فاسو الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد يواصل نشاطاته التصعيدية مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على ارتفاع بالصور.. الأمير خالد بن بندر يفتتح جناح وزارة التعليم في معرض بت لندن 2020

جراحة استغرقت 17 ساعة.. استئصال ورم من “لسان” مريض بمستشفى عسير المركزي

جراحة استغرقت 17 ساعة.. استئصال ورم من “لسان” مريض بمستشفى عسير المركزي
صحيفة برق
عسير

تمكن فريق طبي جراحي بقيادة استشاريَّي طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة أورام الرقبة والترميم، الدكتور مبارك شايع القحطاني والدكتور علي مهدي القناص، من إجراء عملية نوعية ومهمة لاستئصال ورم من لسان مريض بمستشفى عسير المركزي، وذلك في عملية استغرقت ١٧ ساعة.

وأوضحت “صحة عسير” أن الفريق الطبي استأصل الورم، وقام بتشريح العقد اللمفاوية بكلتا جهتَي الرقبة، والتأكد من عدم وجود خلايا سرطانية بمشاركة أطباء قسم الأنسجة، كما تم أخذ رقعة من ذراع المريض لترميم الجرح، مع إعادة التروية الدموية لها، وتم نقل المريض لقسم العناية المركزة للاطمئنان عليه.

وأُجريت العملية بمشاركة الفريق الطبي المكون من عدد من الاختصاصيين في التخصص ذاته، وفريق التخدير بقيادة الدكتور حسين أبو جميلة، والدكتور وائل رشدي، وفريق التمريض بقيادة الممرضة صالحة.

وبدوره، أوضح الدكتور مبارك القحطاني أن هذه العملية تعتبر الأولى لفريق جراحة أورام الرأس والرقبة في المستشفى باستخدام رقعة من هذا النوع، وإعادة التروية الدموية لها بمستشفى عسير المركزي، وذلك – بفضل الله – ثم توافر الكوادر الطبية المؤهلة، وتوافر الإمكانيات الطبية.

كما قدم أعضاء الفريق الطبي شكرهم للمدير العام للشؤون الصحية بمنطقتَي عسير ونجران خالد بن عائض عسيري على دعمه، وتوفير الإمكانات الطبية اللازمة، وكذلك للمساعد للخدمات العلاجية بصحة عسير الدكتور عبدالله قداح، والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور علي بن سعيد مستور، على متابعتهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*