مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني د. فاطمة عاشور تكتب: كوكب البنفسج (ثلاثية الحب) بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

دعوات ليبية للأمم المتحدة بـ”عدم التجديد لحكومة السراج” بعد 17 ديسمبر

دعوات ليبية للأمم المتحدة بـ”عدم التجديد لحكومة السراج” بعد 17 ديسمبر
صحيفة برق
وكالات

طلب رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض، مساء أمس السبت، من مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بـ”عدم التجديد لحكومة الوفاق بعد الـ17 من شهر ديسمبر الحالي”.

وقال رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة في بيان، إنه “بالنظر للتصرفات المتسارعة والخطيرة، التي قام ويقوم بها المجلس الرئاسي وحكومته، وكذلك المؤسسات السيادية التابعة له في المجالات الخارجية والأمنية والنفطية والمصرفية والاستثمارية؛ يطلب فريق العمل في المجمع سرعة إخطار المجلس الرئاسي وحكومته بعدم التجديد التلقائي له، وبإخطار كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بعدم إنفاذ قرارته واتفاقاته ومذكرات التفاهم، التي يوقعها هذه الأيام يمينا وشمالا”.

وأضاف عارف النايض، في البيان إن “سيادة ومقدرات وموارد الشعب الليبي هي أمانة كبيرة يجب احترامها وتقديرها والمحافظة عليها، وعدم تجديد الاعتراف الدولي عند انتهاء العام الرابع من عمر المجلس الرئاسي وحكومته يوم الثلاثاء القادم الموافق 17 ديسمبر 2019، هو خير سبيل للمحافظة على تلك الأمانة”.

وأشار البيان إلى أن المطالبات المقدمة في الأيام الأخيرة من طرف عدة هيئات للمجتمع المدني الليبي، بسحب الاعتراف الدولي بالمجلس الرئاسي وحكومته، بالإضافة إلى بيان البرلمان المصري واليوناني باعتبار مجلس النواب الليبي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.

كما لفت البيان، إلى أن تاريخ 17 ديسمبر الحالي هو تاريخ انتهاء التجديد السنوي الثالث (رغم أن التجديد الأقصى حسب اتفاق الصخيرات هو لعام إضافي واحد)، بعد انتهاء العام الأول من عمر المجلس الرئاسي وحكومته، حسب اتفاق “الصخيرات”، والذي نص على أن “مدة ولاية حكومة الوفاق الوطني عام واحد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة