مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية بالرياض ضبط 3 منازل شعبية في جدة لتخزين الخضروات.. وإتلاف 28 بسطة عشوائية إحصائية لـ”البيئة والزراعة” في تبوك عن خدماته للمستفيدين منذ بدء جائحة كورونا عودة العمل في الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تدريجيًا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضبط 5 آلاف عبوة من مشروبات الطاقة والحليب بمستودع مخالف في جدة «الشورى» يطالب بمعالجة اختلالات سلالم الرواتب الوظيفية في الدولة “الجوازات” : خدمة الرسائل والطلبات مستمرة عبر منصة ” أبشر “ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد تطبيق خطة عودة الموظفين لمقرات العمل “مدني رابغ” يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد “منشآت” تستأنف تقديم الاستشارات والإرشاد في مراكز الدعم وفق الإجراءات الاحترازية “الديوان العام للمحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد” لمنسوبي الجهات الحكومية

اتفاقية تعاون بين “الرياض الأدبي” وجامعة الأميرة نورة

اتفاقية تعاون بين “الرياض الأدبي” وجامعة الأميرة نورة
سعد آل شائع
الرياض

وقع نادي الرياض الأدبي اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تهدف إلى تحقيق التكامل مع مؤسسات الوطن الثقافية والعلمية لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ الساعية إلى تحقيق النمو المعرفي والحضاري ، وإتاحة المعرفة لكل شرائح المجتمع.

وتقضي الاتفاقية لتنفيذ فعاليات تتصل بالاهتمامات الثقافية والأدبية المشتركة بين الطرفين من منطلق الشراكة في الأهداف والرؤى، وشملت الاتفاقية التبادل الثقافي والمعرفي من خلال إقامة الندوات والملتقيات، وتنظيم الدورات والمحاضرات وورش العمل، و برامج للطباعة والنشر والإصدارات المشتركة، مع عدد من المسابقات العلمية والأدبية والثقافية، إضافة إلى الأنشطة المصاحبة للفعاليات ذات الصلة بالأهداف المشتركة بين المؤسستين كإقامة المعارض والزيارات والجولات.

و حددت الاتفاقية التي وقعتها مدير الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، و رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض د.صالح بن عبدالعزيز المحمود، أهداف التعاون بين النادي والجامعة في نقاط رئيسة تتمحور حول تقديم خدمة مجتمعية راقية تتمثل في توفير بيئة معرفية تفاعلية متجددة داعمة للحراك الثقافي.

وأكد د.المحمود أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة ممنهجة من النادي الأدبي بالرياض لصناعة منظومة من الشراكات مع المؤسسات العلمية والثقافية في العاصمة من أجل تفعيل الحراك الثقافي، وتحفيزه، والاستفادة من تمازج الخبرات والإمكانات المتاحة، وسعيا من النادي لتحقيق خطته الثقافية التي تهدف إلى الانسجام مع رؤية ٢٠٣٠ لتحقيق جودة الحياة، ودعم الشباب المبدع الذي يعد ركيزة المستقبل ورهان المملكة القادم.

وأوضحت عميدة شؤون المكتبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن د.حنان الصقيه، أن هذه الاتفاقية ستسهم في خلق بيئة معرفية تفاعلية متجددة تعكس الدور الريادي الذي تتطلع له الجامعة وذلك من خلال جملة من الفعاليات المشتركة التي تتصل بالاهتمامات العلمية والأدبية والثقافية بين الطرفين والمشتملة على عدد من الدورات والمحاضرات وورش العمل والمسابقات بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات والملتقيات والأنشطة ذات الصلة بإشراف الجهة المنفذة عمادة شؤون المكتبات بجامعة الأميرة نورة.

وأشارت إلى أن مجمل الاتفاقيات التي تعقدها الجامعة تصب في مصلحة جيل المستقبل وأبنائه، مؤكدة أن توقيع اتفاقيات مع المؤسسات الثقافية يدعم هذا التوجه من خلال التشارك في تطوير ثقافة الطالبة وتنمية مدركاتها المعرفية ومهاراتها الاجتماعية بما يعزز جودة التعليم وتحسين مخرجاته للإسهام في النهضة الوطنية وتحقيق رؤية الوطن ورفع رايته عالميا.

و قالت “إن دعم النادي الأدبي بالرياض للمبادرات المقترحة من الجامعة ومنها مبادرة (بيت الثقافة) المقدمة من عمادة شؤون المكتبات سيكون له بالغ الأثر في رفع مستوى الوعي الثقافي لأفراد المجتمع”.

وعن الخطط المستقبلية للجامعة لتطوير و تنظيم مسابقات ثقافية للطالبات أكدت عميدة شؤون المكتبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على حرص الجامعة بشكل متواصل على تضمين خططها السنوية تفعيل الأنشطة اللامنهجية إيمانًا بدورها في الارتقاء المعرفي وتعزيز الشخصية المهنية للطالبة.

وتابعت: تعي الجامعة دورها في بناء مجتمع المعرفة والمساهمة في دفع عجلة التقدم لذا فقد قدمت العديد من الفعاليات ومن بينها المسابقات الثقافية والعلمية على مستوى المجتمع الداخلي لها أو على الصعيدين المحلي والعالمي وهي تتطلع إلى إقامة المزيد كل عام؛ حيث تستعد الجامعة ممثلة بعمادة شؤون المكتبات للإعلان عن مسابقة ثقافية كبرى بالتعاون مع النادي الأدبي بالرياض تستهدف أفراد مجتمع جامعة الأميرة نورة في مرحلتها الأولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة