مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أعراض الأنيميا وأبرز أسبابها وعلاجها ! شروزبوري يفرض التعادل على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي نابولي يفوز على يوفنتوس بالدوري الإيطالي الديمقراطيون يطالبون بمثول بولتون للشهادة أمام مجلس الشيوخ ترامب “يهدد” رئيس الادعاء في قضية مساءلته الديمقراطيون يحتجون على دعوة شهود “غير معنيين” بمحاكمة ترامب “الهند”.. مئات الآلاف يشاركون في الاحتجاجات على قانون الجنسية ناكاميتسو: ندعو “واشنطن وموسكو” إلى تمديد معاهدة “ستارت-3” 52 شخصًا خضعوا لاختبار فيروس “كورونا” في المملكة المتحدة مسئولون أمريكيون: نشاط حديث في موقع صواريخ حيوي في كوريا الشمالية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي: إصابة 5 أشخاص بفيروس كورونا ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 80 شخصًا

هؤلاءِ ليسوا إعلامييّن!

الإعلام وسيلة لنقل المعلومات عبر قنواتها المتنوعة من المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية, ومن يعمل في ذلك فلا بد له من الخبرة الميدانية, أو التعليم الأكاديمي, ولا شكّ أن الإعلام هو مجال للعمل خارج المألوف, دون التقيد بشهادات تؤكد مدى قدرة الشخص على تقديم عمل إعلامي مميز.

وفجأة أصبح الكلّ إعلاميين, وأعِدها أزمة العصر, البعض لا يفقه معناه, والآخر تملك عدسةً وانتسَب للإعلام, فيما أحدهم أنشأ حساباً في وسائل التواصل الاجتماعي فأصبحَ إعلامياً !, الإعلام أكبر من هذه كلها, فهو تعليم أو خبرة واكتساب.

واختتم القول بأن الإعلام يتطلب الموهبة والشغف والرغبة والإبداع, وهي الأسباب الرئيسة في اكتساب النجاح في الإعلام, وتأتي بعدها الخبرة والدراسة الأكاديمية كاللغة والثقافة وغيرها, ومن سار على هذا النهج فهو إعلاميٌ بلا منازع, أما عداه فليسوا إعلامييّن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*