مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 16 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 6 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق ميزة جديدة في «واتساب» توقف مشكلة مزعجة لمستخدميها المملكة تقدم مساعدات إنسانية عاجلة لمواجهة آثار الانفجار في مرفأ بيروت انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط عشرات القتلى والجرحى الهلال يحسم ديربي الرياض برباعية في شباك النصر “الجمارك”: تمديد مهلة تصحيح البيانات الجمركية لثلاثة أشهر إضافية الطيران الإسرائيلي ينتهك أجواء لبنان المغرب.. تسجيل 1283 إصابة جديدة و18 حالة وفاة بـ”كورونا” لجنة حكام التنس تجتمع مع حكام الدوري الممتاز والأولى مجلس الوزراء اللبناني يقرر “الإقامة الجبرية” على كل من أدار شؤون نيترات الأمونيوم “شفاء” تطلق برنامج “الأطراف الصناعية” لذوي الإعاقة بمكة

منى الشهري تكتب لـ”برق”: ما تُرِيدهُ وما يُرِيدُونَه

‏قد تَعْتادُ أحياناً على تَحملِ المسؤوليّة مبكراً، إما لأنك وجدت نفسك أهلاً لها، أو لأنك وجدت نفسك أمامها والجميعُ يَعتمدُ عليكَ.
أنت المسؤُول الأول عن كل شيء في المناقشات، وعليك أن تَكونَ المنصتَ للجميع، وعليكَ أن تَجِد الحل والإصلاح بين الأطراف.
عليكَ أن تَتَحمل أيضاً النِقَشاتِ الحادة، والتَغاضِي عن الألفاظ الجارحة التي سَمعْتها، وتَمْتَص غَضب الآخرين.
عليكَ أن تَكْبح جِماح الأمور، ثم عليكَ أن تكونَ المُتَعقّل والأكبر.
أنتَ من يَلتجئُ إليك صاحِب الحاجةَ لكي تَسْتمعُ إليه فقط.
ولتحتويه.. لتخبره أن كل شيء سَيكونُ على مايُرام، وأن كل شيء سَيمضي.
عليكَ أن تَستحمل كَونك المسؤول سَواءً رَضيت بذلك أم لا، لقد أصبحت المسؤول الأول، وسَتكون الأخير.
عندما ينتهي يَومكَ الطويل وتَحظى بِلحظةٍ لنفسكَ، تشعر وكأنك تُريدُ أن يَسْتمع إليك أحدهم.. يَربتُ على كَتِفك فقط، يُخبرك أنكَ سَتكون على مايرام، وأن كل شيء للأفضل، يُخبرك أن تبتسم فقط لكي يُصبح يومه أفضل، وأنه يَسْتسغر العالم كله أمام دموعكَ.
مؤلم جداً عندما لا تجد ذلك الشخص رغم أنك كنت للجميع عُكّازاً يتّاكِئوُن عليها.
*لاتَحمل شخصاً ما مهما كان قريباً منك، ومهما كان شخصاً حكيماً وقادراً على حل مشكلاتك.. فهو مثلك تماماً بشر.
لا تُحمّلهُ مَالم تسْتَطِع أنت أن تحْتَمله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة