مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم السفير الدكتور علي عسيري … يجب على العالم إيقاف ومحاسبة حزب الله واتفاق الطائف هو الحل العادل “السعودية للاستثمار الجريء” توقع عقدًا استثماريًا في صندوق الاستثمارات التقنية “وزير التعليم” يوجّه باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية 2020 الذهب يسجل تراجعًا سريعًا مع احتفاظ الدولار بمكاسبه الصحة: زيادة أسرة العناية المركزة في مستشفيات الأحساء بنسبة 120% لجميع القطاعات الجيش الكويتي يؤكد سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية الأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على شمال و شرق ووسط المملكة السلطات السودانية تعتقل رئيس حزب البشير المكلف إبراهيم محمود غوميز يقود الهلال للفوز على الفتح كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية “أرامكو” تعلن أسعار المنتجات البترولية لشهر اغسطس
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1439 حالة تعافي

انطلاق الورشة الأولى لرؤية 2030 بتنمية الشرقية

انطلاق الورشة الأولى لرؤية 2030 بتنمية الشرقية
سميرة القطان
صحيفة برق

أقام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وتحت تنظيم قطاع التنمية، اليوم الخميس، ورشة عمل خاصة برؤية المملكة 2030 بالتنسيق مع إدارة الفروع بالوزارة، وذلك برعاية وحضور سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل.

قدم الورشة، أماني الحقباني، في مقر مسرح فرع الوزارة، مستهدفة منسوبي ومنسوبات فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، وبحضور مساعد المدير العام لقطاع العمل محمد بن أحمد الأطرش، ومساعد المدير العام لقطاع التنمية ابتسام بنت عبدالله الحميزي ومدراء الفرع والفروع التابعة له.

وكانت أهم أهداف الورشة كما عرفت بها “الحقباني” نشر الوعي الخاص برؤية المملكة 2030 واستعراض أهداف ومبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتكون أهداف ميثاق الأداء الوظيفي متوافقة ومتجه مع رؤية الوزارة والمملكة، حيث حرصت الوزارة على نشر الوعي بعمل ورش توعوية متنقلة على مستوى مناطق المملكة، مشيرة إلى أن المنطقة الشرقية هي المحطة الأولى لهذه الورش.

وتناولت “الحقباني” عدة محاور منها التعرف على برامج تحقيق الرؤية في منظومة العمل والتنمية و منها (برنامج خدمة ضيوف الرحمن، تطوير القطاع المالي، التحول الوطني، تعزيز الشخصية الوطنية) وغيرها من البرامج الموجهة.

كما تطرقت إلى استدامة التوعية بمنظومة العمل والتنمية وعرض الأهداف والمبادرات الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني، وتمكين المواطنين من خلال الخدمات الاجتماعية، واستقطاب المواهب العالمية المناسبة بفاعلية، تحسين ظروف العمل للوافدين، زيادة مساهمة الأسر المنتجة في الاقتصاد ودعم نمو القطاع الربحي وغيرها من أهداف ومبادرات.

اختتمت “الحقباني” الورشة بنقاش مفتوح والرد على استفسارات المدراء والحضور التي عبرت فيها الحقباني عن سعادتها بإن الانطلاقة الأولى للورشة كانت بالمنطقة الشرقية، كما شكرت تفاعل وحماس منسوبي ومنسوبات فرع الوزارة والاستعدادات لإقامة الورشة من قبل المدير العام ومساعده لقطاع التنمية.

أختتمت الورشة بتكريم مقدمة الورشة الحقباني والرعاة وأخذ الصور التذكارية مع الجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة